احرز ​نادي الرياضي بيروت​ لقب ​كاس السوبر​ لكرة السلة اللبنانية بعد ان تغلب على ​​الهومنتمن​​ حامل لقب بطولة لبنان وكاس لبنان في المباراة التي جمعت الطرفين في مجمع نوفل في الذوق.الرياضي الذي خسر ​بطولة اسيا​ والهومنتمن الذي خسر ​البطولة العربية​ حاولا منح نفسيهما بطولة ترضية قبل انطلاق الموسم الجديد نهاية الاسبوع الحالي لكن الأمور ذهبت لصالح الرياضي الذي حسم اللقاء بنتيجة 72-87.

وفي نفس السياق، تحدث ​رئيس ​الاتحاد اللبناني لكرة السلة​​ ​اكرم الحلبي. وقال الحلبي في حوار تلفزيوني انه هناك محادثات ومفاوضات من اجل اجراء ​نصف نهائي​ ونهائي البطولة اللبنانية لكرة السلة خارج الاراضي اللبنانية حيث هناك جاليات لبنانية كثيرة. ولم يحدد رئيس الاتحاد البلد المضيف لكنه اكد انه يمكن ان يكون اسيوي ولما لا ​المكسيك​ حيث العديد من الجالية اللبنانية موجودة هناك.

وضمن فعاليات المجموعة الثالثة من المستوى الاول لمنافسات ​دوري الامم الاوروبية​، حقق ​المنتخب الايطالي​ فوزاً متأخراً امام خصمه البولندي وبواقع 1-0. وكانت المباراة قوية وخصوصاً من الجانب الايطالي في الشوط الاول حيث كان ابناء المدرب روبيرتو ​مانشيتي​ قريبين من خطف هدف التقدم ولكن الحظ عاندهم. وانتظر لاعبو ​ايطاليا​ حتى الدقائق الاخيرة حيث خطف ​كريستيان بيراغي​ هدف الفوز للاتزوري ومنح منتخب بلاده 3 نقاط ثمينة جداً ساعدتهم في الارتقاء الى المركز الثاني في جدول الترتيب.

وفي المستوى الثاني وضمن فعاليات المجموعة الثانية عزز المنتخب الروسي من صدارته للمجموعة بفوز مهم امام نظيره التركي وبواقع 2-0.

واجتاز ​المنتخب البرتغالي​ مضيفه الاسكتلندي 3 ـ 1 في المباراة الودية التي جمعتهما في إطار استعداداتهما للمنافسات الدولية المقبلة.


عربيا، حقق ​​شباب الأهلي​​ فوزًا صعبًا على ضيفه ​عجمان​ بهدفين مقابل هدف، في المباراة التي احتضنها استاد شباب الأهلي بالعوير، ضمن منافسات الجولة الرابعة من المجموعة الأولى لكأس الامارات "​كأس الخليج العربي​".

نختم مع خبر أخير، حيث أعلن مدافع فريق ​ارسنال​ لوران كوسيلني اعتزاله اللعب الدولي مع منتخب ​فرنسا​ لكرة القدم، بعد ان حالت اصابته دون المشاركة في ​كأس العالم 2018​ التي فاز بلقبها منتخب بلاده.

ولا بد من التذكير، ان اليوم، تنطلق النسخة الـ28 من دورة حسام الدين الحريري لكرة السلة في الفترة الممتدة من 15 الى 22 تشرين الاول المقبل والتي تقام في لبنان.