أعلن الاتحاد السوري لكرة القدم في بيان رسمي استبعاد لاعب الوسط ​محمد ميدو​ من تشكيلة المنتخب بشكل نهائي، بعد اشتراطه اللعب بالتشكيلة الاساسية.

وجاء في البيان: "إن ميدو لاعب نادي ​الكويت الكويتي​ طلب من الألماني ​برند شتانغه​ مدرب منتخب ​سوريا​ بعد نهاية المباراة مع البحرين التي انتهت بفوز سوريا بهدف وحيد عدم السفر إلى الصين واللعب في المباراة الودية، لرفضه الجلوس على مقاعد البدلاء وعدم المشاركة".

أضاف البيان: "إدارة المنتخب طلبت من اللاعب الراحة على أن تتم مناقشة الأمر في اليوم التالي إلا أن إدارة المنتخب "فوجئت بميدو وهو يطلب جواز سفره في اليوم التالي بعد أن أكد أنه قام بحجز تذكرته للعودة إلى ناديه وقراره بعدم مواصلة المعسكر الحالي، ورغم المحاولات لثنيه عن هذا القرار إلا أنه أصر على موقفه ليتم منحه جواز سفره".

من جهته قال المدرب شتانغه ضمن البيان: "محمد ميدو كان ضمن خططي لكأس آسيا ولكن كنتيجة لما حدث ولسلوكه هذا فإنه لن يكون ضمن تشكيلتنا خلال فترة الاستعداد المقبلة أو في نهائيات كأس آسيا، وهذا قراري وحدي وأنا مسؤول عنه كما هو الحال بالنسبة لكل القرارات التي اتخذت في الفريق سابقا ولا أحد يتدخل فيها".