شنّ أسطورة كرة القدم الأرجنتينية دييغو أرماندو ​مارادونا​ هجومًا عنيفًا على مواطنه ليونيل ميسي، نجم نادي برشلونة.
وقال مارادونا في حديث لبرنامج مكسيكي يُدعى “La Última Palabra”، ونقلته صحيفة “ماركا” الإسبانية: “ليس من المفيد جعل ميسي قائدًا ل​منتخب الأرجنتين​، إنه يذهب 20 مرة إلى دورة المياه قبل المباريات”.
وأضاف مارادونا: “ميسي مع برشلونة، مختلف تمامًا عن ميسي مع الأرجنتين لا تُعظّموا منه”.
وأكمل لاعب و​مدرب الأرجنتين​ سابقًا، قوله: “بسبب أداء ليونيل ميسي حاليًا مع المنتخب، ربما لم أكن أستدعيه، ولكن هذا لن يدوم لفترة طويلة، حتى أجعل ميسي يُعيد حساباته ثم يأتي ويلعب مع منتخب الأرجنتين كما أريد".




وفي سياق آخر، أعلن ​نادي موناكو الفرنسي​ التعاقد مع نجمه السابق ​تيري هنري​ لقيادة الجهاز الفني للفريق، بعد إقالة البرتغالي ليوناردو جارديم.

وفي بطولة دوري الأمم الأرووبية، حقق منتخب جمهورية التشيك الفوز على حسب منتخب سلوفاكيا بنتيجة 2-1، وستُقام الليلة عدّة مباريات، أبرزها مباراة ​هولندا​ – ألمانيا، على ملعب يوهان كرويف أرينا.



عربياً، لن يتواجد اللاعب المصري محمد صلاح نجم ليفربول الانكليزي مع منتخب بلاده في مباراة الثلاثاء ضد سوازيلاند في تصفيات كأس الأمم الأفريقية، بسبب الاصابة التي تعرض لها الجمعة أمام الأخيرة بالذات (4-1) في الجولة الثالثة من التصفيات القارية. وأعلن الاتحاد المصري لكرة القدم السبت في حساباته على مواقع التواصل الاجتماعي أن المدرب المكسيكي للمنتخب الوطني خافيير أغيري سمح لأفضل لاعب في أفريقيا والدوري الإنكليزي الممتاز بالعودة الى فريقه ليفربول من أجل الراحة.



محلياً، وفي كرة السلة، كشف فريق الحكمة بيروت لكرة السلة عن توقيعه رسمياً مع اللاعب اللبناني الشاب علاء الدين ارناؤوط لينضم تشكيلة اللاعبين الشبان التي سيعتمد عليها المدير الفني اللبناني المخضرم غسان سركيس. كما ضمّ فريق أطلس اللاعب الصاعد جو خوري.



ونختم مع كرة المضرب، نجح لاعب كرة المضرب الكرواتي بورنا كوريتش بالفوز على حامل اللقب المايسترو السويسري روجر فيدرير بنتيجة مجموعتين دون رد، وبواقع 4 - 6و 4 - 6 ليقابل الصربي نوفاك ديوكوفيتش يوم الغد الاحد في الدور النهائي لبطولة شنغهاي الدولية للتنس الاساتذة . . وكان الصربي قد هزم منافسه الألماني ألكسندر زفيريف بنتيجة مجموعتين نظيفتين، وبواقع 2 - 6، 1 - 6.