لفت النظر خلال هذه الجولة من بعض الدوريات العربية مدربين ولاعبين لعبوا أدوارا إيجابية وسلبية مع فرقهم فكانوا سببا في الفوز، الخسارة أو خطف تعادل مهم ومثير بظروف استثنائية خلال جولة الأسبوع هذا من الدوريات السعودية، القطرية، المصرية والإماراتية. دعونا نتعرف عليهم وعلى أبرز ما قدموه من خلال هذا التقرير.

الدوري السعودي​:

أدوار إيجابية:

جوزيه كارينيو​ ( مدرب ​النصر): يقدم الفريق أداءا مميزا مع كارينيو حيث يتابع تقديم كرة القدم المميزة والهجومية التي تجلت في المواجهة أمام ​الحزم​ والتي حسمها 5-1 بمباراة سيطر عليها النصر منذ البداية وحتى النهاية ليتصدر الدوري السعودي.

صالح الشهري ( لاعب الرائد ):لاعب الرائد ورأس حربته لعب دورا حاسما في فوز فريقه 3-0 على الفيحاء حيث سجل هدفين وصنع الثالث ليكون وراء أهداف فريقه كلها ما يعكس المستوى العالي للشهري وتفاهمه الواضح مع زملاءه.

أدوار سلبية:

ميرشيا ميردينك ( مدرب الفيصلي ): تمت إقالته من تدريب الفريق بعد الخسارة 2-0 أمام الأهلي 2-0 حيث لم يقدم الأداء المطلوب لا في هذه المباراة ولا خلال المباريات السابقة مع عدم وجود بصمة واضحة له ما جعل قرار الإقالة منطقيا إلى حد بعيد.

مسعود بخيت ( لاعب الحزم ):الظهير الأيمن للفريق لم يكن في يومه خلال المواجهة أمام النصر حيث خسر الفريق 5-1 إذ لم يكن بخيت قادرا على إيقاف أحمد موسى في تلك الجهة ما جعل النصر يسرح ويمرح بتلك الجهة وهذا شكل الكثير من المشاكل للفريق.

الدوري القطري:

أدوار إيجابية:

سيرجيو باتيستا​ ( مدرب قطر ): في أولى مهماته التدريبية مع الفريق، حسم اللقاء أمام الخريطيات 2-0 لمصلحته بعدما قرأ المباراة بشكل جيد وبدا بأنه حضر الفريق كما يجب للمباراة بجانب تبديلات موفقة حسمت المباراة لمصلحته مع نقاط ثلاث ثمينة.

أحمد علاء الدين ( لاعب الغرافة): لاعب الغرافة نشط في المواجهة أمام العربي حيث سجل هدفين من أصل ثلاثة في مرمى أم صلال ليقود فريقه لفوز بعد سلسلة نتائج مخيبة. علاء الدين تحرك كما يجب في خط وسط الملعب ونجح في خلق أكثر من ثغرة بدفاعات الخصم.

أدوار سلبية:

رودولفو أراوابينا ( مدرب الريان ): لم يقرأ مواجهة الخور كما يجب حيث خسر اللقاء 1-0 في الدقيقة 90. تحضير ذهني غير جيد واستهانة بقدرات الخصم مع تبديلات لم تغير شيئا في اللقاء ساهمت وبشكل كبير في خسارة الفريق للمباراة.

مسعود زراعي ( لاعب العربي ):لم يحسن التعامل مع مجريات اللقاء أمام الغرافة حيث بدا تائها في خط وسط الملعب مع الكثير من التوتر والعصبية ليقوم بالعديد من التمريرات الخاطئة ما جعل أداء خط الوسط ككل غير متزن بشكل واضح.

الدوري المصري:

أدوار إيجابية:

حلمي طولان​ ( مدرب الإتحاد السكندري ): بانت بصمته الإيجابية بشكل واضح على أداء الفريق بعد استلامه لمهام الفريق والأهم كان الفوز الكبير الذي حققه على حساب الأهلي 4-3 والتي أثبت فيها قدراته التدريبية العالية بعدما حجّم فريقا بحجم الأهلي وقدراته الفنية.

حسام حسن ( لاعب سموحة ): سجل هدف الفوز الوحيد لفريقه عندما أسقط الجونة 1-0. حسن كان اللاعب الجوكر خلال هذا اللقاء والذي قرأ المباراة داخل الملعب حيث تحرك داخل دفاعات الجونة الذين عجزوا عن إيقافه أو الحد من تحركاته.

أدوار سلبية:

باتريس كارتيرون​ ( مدرب الأهلي ): فشل في التعامل الجيد مع مجريات اللقاء أمام الإتحاد السكندري حيث خسر 4-3. مشاكل دفاعية بالجملة وعدم القدرة على ضبط إيقاع الفريق في وسط الملعب ما جعل الثغرات كبيرة وتسبب في تلقي الفريق لأربعة أهداف.

خالد رضا ( لاعب وادي دجلة ): تعرض للطرد بعد تلقيه بطاقتين صفراويتين حيث لعب بشكل متهور خلال معظم فترات الدقائق الستين التي لعبها ما ساهم وبشكل كبير في الخسارة 1-0 أمام سموحة بعد فشل الفريق في التعامل مع النقص العددي.

الدوري الإماراتي:

أدوار إيجابية:

إيفان يوفانيتش ( مدرب النصر ): فوز هام على ​دبا الفجيرة​ أتى بعد عدة جولات من خسارات متتالية وهو أمر هام لاسترجاع الثقة بالفريق الذي كان يؤدي لكن بنقصه اللمسة الأخيرة لكن الأداء أمام دبا الفجيرة والإنتصار كان جيدا للغاية مع ثلاث نقاط ثمينة.

مراد باتنا​ ( لاعب ​الوحدة​ ): الفريق سجل هدفين خلال الفوز 3-1 على على الإمارات حيث بدا الإنسجام واضحا بينه وبين زملاءه والأهم كان لعبه المباشر على مرمى الخصم ما جعل الوصول للمرمى سهل في ظل تحركاته الملفتة للنظر هجوميا خاصة من دون كرة.

أدوار سلبية:

غوستافو كوينتيروس​ ( مدرب الوصل ):ما زال الفريق يقدم أداءا متذبذبا حيث لا ينجح في اللعب كل أسبوع بنفس الطريقة وهذه المرة كان الفريق بطيئا في التحرك أمام الظفرة حيث خسر 2-1 ليضيع ثلاث نقاط ثمينة في صراع الصدارة.

منصور محمد عباس ( لاعب إتحاد كلباء ): لاعب خط الوسط لم يكن في يومه خلال المواجهة أمام شباب أهلي دبي إذ بدا تائها مع عدم القدرة على ربط خطي الدفاع والهجوم ببعضهما البعض ما جعل الأمور صعبة على الفريق في تلك المباراة.