نبدأ مع كرة السلة، حيث تواجه ناديا ​العربي القطري​ و​هومنتمن​ ال​لبناني​ بطل العرب في لقاء ​ربع النهائي​ لبطولة الاندية العربية ال 31 لكرة السلة على ملعب ​مجمع الشياح​ وانتهت بنتيجة 84 -73 لصالح الفريق اللبناني، ليضرب موعدا مع بيروت في الدور نصف النهائي بعد تخطيه ​الفتح السعودي​ بنتيجة 92 - 64 في لقاء الربع نهائي.



وفي الرياضات الميكانيكية، حسم ​القطري​ ​ناصر العطية​ لقب رالي ​المغرب​ للمرة الخامسة على التوالي بلقب رالي المغرب الصحراوي في نسخته الـ 19.وجاء إنجاز العطية بعد تصدره الترتيب العام النهائي للسائقين بعد انتهاء المرحلة الـ 5 والأخيرة.

وبالإنتقال لكرة القدم، وعلى الساحة العربية، حقق فريق شباب الأهلي الفوز على فريق ​​الوصل​​ بهدفين نظيفين، في لقاء الفريقين على استاد زعبيل ضمن منافسات الجولة الثالثة من المجموعة الأولى لبطولة ​الدوري الاماراتي​ لكرة القدم "​دوري الخليج العربي​".

وعزز فريق ​شبيبة القبائل​ صدارته للدوري الجزائري لكرة القدم، بفوزه على ضيفه ​دفاع تاجنانت​ بثلاثة أهداف مقابل هدفين، في "ملعب أول نوفمبر 54 بتيزي وزو" ضمن الاسبوع العاشر من منافسات بطولة ​الدوري الجزائري​ للمحترفين.


أوروبيا، دخل الرتغالي جوزيه مورينيو مدرب ​مانشستر يونايتد​ الحالي دائرة اهتمامات فريقه السابق ​​ريال مدريد​ الاسباني​ لخلافة المدرب الحالي ​جولين لوبيتيغي​ الذي اصبح في وضع حرج بسبب التعثرات الاخيرة للميرنغي.وذكرت صحيفة ​موندو​ ديبورتيفو أن فلورنتينو ​بيريز​ يثق بقدرات مورينيو رغم تعثره في الفترة الأخيرة مع ​الشياطين الحمر​.

وفي سياق آخر، رد رئيس نادي ​نابولي​ الايطالي اوريليو ​دي لورينتس​ على اهتمام نادي ​​برشلونة​​ الاسباني في الحصول على خدمات نجم دفاع النادي الايطالي كاليدو ​​كوليبالي​​. وكشفت صحيفة سبورت الاسبانية عن تصريحات رئيس النادي الايطالي ، مشيراً الى ان كوليبالي غير قابل للبيع بأي شكل من الاشكال.


وفي المصارعة حمل عرض "سماك داون" الذي اقيم فجر اليوم بتوقيت بيروت، الكثير من الاحداث المشوقة والنتائج المفاجئة. ولعل الابرز كان عودة المصارع العملاق ​بيغ شو​ بعد غياب طويل عن الحلبات، حيث وجد نفسه وجهاً لوجه مع ​راندي اورتن​ للتنافس على بطاقة التأهل لمباراة كأس العالم للـWWE ليكون احدهما ضمن عداد المصارعين الاربعة الذين سيمثلون العرض. واستخدم اورتن الاساليب الملتوية لتحقيق الفوز اذ عمد الى وضع اصبعه في عين بيغ شو على غفلة من الحكم لينفذ بعدها حركته الشهيرة ويعلن انتصاره غير المستحق.

وتعرض ​ساموا جو​ لخسارة اخرى بعد تلك التي حرمته من اللقب العالمي منذ ايام في مواجهة البطل آي جاي ستايلز. واتت خسارة جو هذه المرة على يد جف هاردي الذي ضمن تواجده في مباراة كأس العالم للـWWE .

وفي باقي المباريات، تغلب آي جاي ستايلز على ​شيلتون بنجامين​، فيما انتهت المباراة بين بطلة السيدات بيكيب لينش ومتحديتها شارلوت فلير بعدم اعلان فائز بعد فشلهما في العودة الى الحلبة قبل انتهاء الحكم من العد الى الرقم 10.

وعلى صعيد اخر اعلنت WWE عودة المصارع راي ميستيريو الى الحلبة بصورة كاملة بعد غياب قسري وتاكد ظهوره في الحلقة رقم 1000 من سماك داون التي ستقام الثلاثاء المقبل حيث سيواجه بطل ​الولايات المتحدة​ شينسوكي ناكامورا لمنافسته على بطاقة التأهل الى كاس العالم للWWE .

متفرقات دولية:

-كرمت السفارة اللبنانية في ​الكويت​ منتخب لبنان لكرة القدم، والذي سيخوض مباراة ودية أمام نظيره الكويتي يوم الخميس المقبل، تحضيراً لبطولة ​كأس أمم آسيا 2019​ المقررة في دولة الامارات العربية المتحدة. وجدير بالذكر ان المباراة ستُقام الساعة السابعة مساء.

- يدرس نادي ​كراسنودار​ فسخ عقد لاعبه ​بافل ماماييف​ بعد تورطه مع مهاجم ​زينيت بطرسبورغ​ ​ألكسندر كوكورين​ في عراك داخل مقهى في العاصمة موسكو أمس.وقال النادي الروسي في بيان:"لا يوجد أي عذر لما جرى، سننزل أقصى العقوبات التي يسمح بها عقدنا مع اللاعب، وسيحرم من التدرب في صفوف الفريق الأول".



-استعاد نادي ​ريال مدريد​ الاسباني لخدمات ظهيره البرازيلي الدولي ​مارسيلو​ وذلك بعد مشاركة اللاعب في تدريبات الفريق يوم امس.