حذر نجم ​كرة المضرب​ السويسري روجيه ​فيدرر​ الصربي نوفاك ​ديوكوفيتش​ وباقي المشاركين في دورة ​شنغهاي​، ثامن دورات الألف نقطة للماسترز، أنه في قمة مستوياته برغم اقتراب الموسم من نهايته.

وقال فيدرر:"الأمر الايجابي، أنه بعد شعوري الجيد في التمارين، خضت مشاركة جيدة في كأس ليفر، كما أني خلدت إلى الراحة بعد بطولة الولايات المتحدة". واضاف:"أشعر بأنني حيث أرغب أن أكون. أعرف انه المكان الذي يمكن ان أمارس الكثير من كرة المضرب، بحسب الطريقة التي ألعب بها".

وعن ​موسم 2018​ الذي توج فيه بلقب ​بطولة أستراليا المفتوحة​، وعودته إلى المركز الأول عالميا لبضعة أسابيع تابع بالقول:"كنت ناجحا للغاية في الأماكن التي لعبت فيها. لأكون صريحا، لم أقدم الكثير من المباريات السيئة. هناك مباراتان تقريبا أتذكرهما، وأنا بعيد عن الإصابة لنحو سنة".

ويلتقي فيدرر الباحث عن لقبه الرابع هذا الموسم الصيني تشانغ زي المشارك ببطاقة دعوة أو الروسي دانييل ميدفيديف في مباراته الافتتاحية ضمن الدور الثاني بعد إعفاء المصنفين الثمانية الأوائل من المشاركة في الدور الأول.

ويعد ديوكوفيتش المصنف ثالثا عالميا من أبرز المنافسين لفيدرر على اللقب المرموق، مع الأرجنتيني خوان مارتن دل بوترو الرابع فيما يغيب الإسباني رافايل نادال المصنف أول عالميا والذي خسر النهائي الاخير أمام فيدرر، بسبب الإصابة.