نبدأ مع كرة السلة، وضمن منافسات اليوم الثامن من فعاليات ​بطولة الاندية العربية​ لكرة السلة​ الـ 31​​​ التي تقام على ارض مجمع الشياح في لبنان من 2 تشرين الاول حتى 12 من الشهر ذاته، حقق ​فريق ​الهومنتمن​​ اللبناني الفوز على ​شباب قلنديا الفلسطيني​ بنتيجة 95 - 79 وبفارق 16 نقطة.

كما حقق ​فريق بيروت​ اللبناني صاحب الارض الانتصار بنتيجة 83 - 71 وبفارق 12 نقطة عن فريق العربي القطري . 

وفي باقي المباريات ، حقق فريق ​الاتحاد الاسكندري المصري​ الانتصار بفارق 22 نقطة امام فريق أهلي سداب العماني وبنتيجة 93 - 71 ، فيما نجح ​فريق سلا المغربي​ بالانتصار على ​فريق ​الفتح​ السعودي​ بفارق 17 نقطة وبنتيجة 85 - 68.

وفي هذا السياق، اكد مدرب ​نادي هومنتمن​ ​جو مجاعص​ خلال حديث مع مراسل صحيفة السبورت الالكترونية ان كل تفكيره هو مباراة الربع نهائي.

واضاف مجاعص انه بحاجة لان يكون لاعبيه الاساسيين جاهزين للمباراة القادمة لانها لن تكون سهلة ابدا، وفي ما يتعلق بلاعبه ايلي اسطفان اكد انه يعاني من اصابة في ظهره منذ عدة ايام ويحتاج لبضعة ايام للعودة والدخول في جو المباريات لذلك لعب قليلا اليوم ثم خرج لكن غدا سيكون جاهز.

وفي كرة القدم العربية، تأهل فريق ​الاسماعيلي​ الى الدور الـ16 لبطولة ​كأس مصر​ لكرة القدم، فيما فجر فريق ​المنصورة​ أكبر المفاجآت ببلوغه الدور المقبل.

وضرب فريق الاسماعيلي موعدا مع فريق ​المقاولون العرب​، عقب فوزه بالدور الـ32 على فريق ​ناصر الفكرية​ بأربعة أهداف نظيفة، فيما جاء عبور فريق المنصورة، بتغلبه على فريق ​الداخلية​ بركلات الترجيح، بعد التعادل في الوقت الاصلي من دون اهداف.

أوروبيا، اكتملت قائمة  المرشحين للحصول على جائزة "​الكرة الذهبية​" التي تمنحها مجلة "​فرانس فوتبول​" الفرنسية لأفضل لاعب في العالم لعام 2018.

القائمة ضمت 30 لاعبا:

1- ​ادين هازارد​ 

2- ​​انطوان غريزمان​

3- ​محمد صلاح

4- ​​كريستيانو رونالدو​

5- ​​ليونيل ميسي​

6- ​سيرجيو اغويرو

7- ​​اليسون بيكر​

8- غاريث بايل

9- كريم بنزيما

10- ادينسون كافاني

11- تيبو كورتوا

12- كيفن دي بروين

13- ​روبرتو فيرمينو​

14- دييغو غودين

15- ايسكو

16- هاري كاين

17- نغولو كانتي

18- هوغو لوريس

19- ماريو ماندزوكيتش

20- ساديو ماني

21- مارسيلو

22- ​كيليان مبابي​

23- لوكا مودريتش

24- نيمار

25- يان اوبلاك

26- بول بوغبا

27- ايفان راكيتيتش

28- ​سيرجيو راموس​

29- لويس سواريز

30- رافاييل فاران

وفي المصارعة لم يكن عرض "الرو" الذي اقيم فجر اليوم بتوقيت بيروت، كسواه من العروض، اذ تميّز بسلسلة مفاجآت من العيار الثقيل تركت المشاهدين و المتابعين مذهولين، وفي حال ترقب لما ستحمله الايام والاسابيع المقبلة.

بداية المفاجآت كانت عودة تريبل اتش وحليفه شون مايكلز للحديث عن الاعتداء عليهما من قبل اندرتايكر وكاين، بعد فوز تريبل اتش بالمباراة ضد اندرتايكر.

 المفاجأة الثانية كان بطلها كورت انغل، الذي شارك متنكراً في المباراة المؤهلة لكأس WWE التي ستقام ايضاً في السعودية وتضم اربعة نجوم من عرض "الرو" واربعة آخرين من عرض "سماك داون"، وتمثلت المفاجأة الثالثة، في خسارة مؤذية لفريق "ذا شيلد" على يد الثلاثي براون سترومان ودولف زيغلر ودرو ماكنتاير بعد ساعات قليلة على الفوز المدوّي الذي كان حققه الفريق في اوستراليا.  

المفاجأة الرابعة التي حملها العرض، اتت من السيدات. فخلال المباراة التي اقيمت بين بطلة السيدات روندا روساي والشقيقتين بيلا من جهة ضد فريق "رايوت" من جهة ثانية، تفوقت البطلة وحليفتيها مجدداً وقدّمن عرضاً مميزاً تمكنّ خلاله من الفوز بجدارة واستحقاق.  

وفي باقي المباريات، تغلب بوبي لاشلي على كيفن اوينز، وفين بالور وبايلي على جيندر مهال واليشا فوكس، وبوبي رود وتشاد غايبل على فريق "اسانشون"، وامبر مون على نيا جاكس.

 

متفرقات دولية:

- ودع قائد تشيلسى الانكليزي السابق ومدرب ​ديربي كاونتي​ الحالي فرانك لامباراد، زميله السابق ​جون تيري​ وذلك بعد اعلان الاخير اعتزاله اللعب كلياً بعد مسيرة طويلة كان أخرها في أستون فيلا. ووصف ​لامبارد​ زميله السابق عبر قناة سكاي سبورت، انه كان قائدًا حقيقياً في الملعب وخارجه ، ويراه مدربًا في المستقبل.

-يستعد الاتحاد الإنكليزي لكرة القدم ل​فتح تحقيق​ مع البرتغالي جوزيه ​مورينيو​ مدرب مانشستر يونايتد وذلك بعد التصريحات الاخيرة التي اطلقها بعد الانتصار على نيوكاسل يونايتد (3-2) في البريمييرليغ حيث رصدته الكاميرات وهو يقول كلمات مشينة باللغة البرتغالية.

- سجّل الروسي ​​حبيب نورمحمدوف​​، بطل العالم للوزن الخفيف ب​الفنون القتالية المختلطة​، رقما قياسيا بعدد المتابعين الجدد في موقع "إنستغرام" خلال يوم واحد. وزاد عدد متابعي البطل الروسي 3 ملايين متابع وهذه زيادة قياسية في إنستغرام خلال يوم واحد، بعد 24 ساعة فقط على محافظة حبيب، على لقب بطل العالم للوزن الخفيف بالفنون القتالية المختلطة، عقب تغلبه على الإيرلندي ​​كونور ماكغريغور​​ خلال دورة الفنون القتالية المختلطة "UFC 229" في مدينة لاس فيغاس الأميركية.