نبدأ مع أبرز الأحداث في الدوريات الأوروبية الكبرى، فضمن منافسات الأسبوع الثامن من بطولة ​الدوري الإيطالي لكرة القدم​، إستطاع ​ميلان​ تحقيق إنتصار ثمين على أرضه في ملعب سان سيرو بنتيجة ثلاثة أهداف مقابل هدف جاء على حساب ​كييفو فيرونا​ صاحب المركز الأخير. وفي ملعب الأولمبيكو، حقق لاتسيو إنتصارا صعبا جاء على حساب فيورنتينا بنتيجة هدف مقابل لاشيء، سجله تشيرو إيموبيلي في الدقيقة 37. في حين، واصل أتالانتا نتائجه السيئة، ومُنع بخسارة على أرضه أمام سامبدوريا بنتيجة هدف مقابل لاشيء، سجله المدافع لورينزو تونيلي. كما فاز بارما على جنوى بنتيجة 4-1.



وفي الدوري الإنكليزي الممتاز، حقق نادي ​أرسنال​ فوزا ثمينا وعريضا على حساب فولهام خارج أرضه بنتيجة خمسة أهداف مقابل هدف، ليواصل فريق المدرب أوناي نتائجه الإيجابية في الفترة الأخيرة. أما تشيلسي، فعاد من أرضية ملعب ساوثامبتون بثلاث نقاط غالية، بعد الفوز بنتيجة 2-0.


وفي لقاء القمّة بين ليفربول والسيتي، على ملعب انفيلد، انتهى بالتعادل السلبي بدون اهداف، حيث شهدت المباراة ضياع ركلة جزاء للسيتي نفذها رياض محرز.

أما في الدوري الإسباني، حقّق ​فريق ​اتليتيكو مدريد​​ فوزاً صعباً على ضيفه ​فريق ​ريال بيتيس​​ بنتيجة هدف دون ردّ ضمن الجولة الثامنة من ​دوري الدرجة الأولى​ الإسباني ليتصدّر ترتيب الدور مؤقتاً في انتظار مباراة ​برشلونة​ ومضيفه ​فريق فالنسيا​ مساء اليوم.


وفي الدوري الفرنسي، واصل ​موناكو​ نتائجه المترنحة وخسر ضد رين 2-1،في حين فاز ​مارسيليا​ على كان 2-0، وبوردو على نانت 3-0.



محلياً، وضمن منافسات الأسبوع الثالث من بطولة لبنان لكرة القدم، عاد بطل لبنان نادي ​العهد​ من البقاع بثلاث نقاط ثمينة جدًا، جاءت على حساب نادي البقاع الرياضي، بعد الفوز بنتيجة هدف مقابل لاشيء، في اللقاء الذي جمع الطرفين على ملعب النبي شيت.وفي مباراة أخرى أقيمت على ملعب صور البلدي، جمعت بين التضامن صور وطرابلس، إنتهت بنتيجة التعادل السلبي.وكان السلام زغرتا قد حقق الفوز على شباب الساحل بنتيجة هدفين مقابل لاشيء.

وفي الرياضات الميكانيكية، فاز سائق فريق "مرسيدس"، البريطاني ​لويس هاميلتون​، بسباق جائزة اليابان الكبرى، المرحلة السابعة عشرة من بطولة العالم "فورمولا 1"، محققا انتصاره الرابع تواليا والتاسع هذا الموسم، في طريقه للاحتفاظ باللقب.
ومنح هذا الفوز، وهو السادس لبطل العالم 4 مرات في آخر 7 سباقات، فارقا مريحا عن سيباستيان فيتيل في صدارة الترتيب العام، وصل إلى 67 نقطة، قبل 4 مراحل فقط من نهاية البطولة.

أما في كرة السلة، وفي منافسات اليوم السابع خلال فعاليات بطولة الاندية العربية لكرة السلة الـ 31 التي تقام على ارض مجمع الشياح في لبنان من 2 تشرين الاول حتى 12 من الشهر ذاته، حقق فريق الهومنتمن بيروت بطل النسخة الاخيرة الانتصار المستحق بفارق 9 نقاط في ظهوره الثالث في البطولة امام فريق سبورتينغ المصري وبنتيجة 77 - 68.


ونختم مع المصارعة، حيث نجح المصارع الروسي خبيب نورماغوميدوف في الفوز على المصارع الايرلندي كونور ماكغروغر في المواجهة التي جمعت الطرفين على ارض مدينة لاس فيغاس الاميركية. وفاز المصارع الروسي بعد انسحاب ماكغروغر في الجولة الرابعة من المباراة.
وبعد المباراة، تدهورت الأمور على الحلبة، حيث قام الروسي بالانقضاض على فريق ماكغروغر الذين كان يجلس الى جانب الحلبة، قبل ان يقوم عدد من فريق نورماغوميدوف بالهجوم على ماكغروغر.