في حدث رياضي اداري دولي هو الأول من نوعه في لبنان على صعيد رياضة المحركات المائية، يستضيف لبنان اجتماعات الجمعية العمومية للاتحاد الدولي للمحركات المائية وكافة اللجان التابعة للاتحاد على مدى اسبوع بين 14 و21 تشرين الأول الجاري في فندق "رستن"(معاملتين).

وسيحضر الجمعية العمومية رئيس ​الاتحاد الدولي​ رافاييللو شيولي واعضاء المكتب التنفيذي ورؤساء ومندوبو 28 دولة وهي: بلجيكا،كندا،الصين،كرواتيا،استونيا،فنلندا،فرنسا،المجر،ايرلندا،لاتفيا،لبنان،ليتوانيا،مالطا،موناكو،مونتينغرو،النروج،بولندا، البرتغال،قطر،روسيا،جنوب افريقيا،اسبانيا،السويد،سويسرا،تركيا،ايطاليا ،المانيا و​الولايات المتحدة​.

وتتواصل "ورشة التحضيرات والاستعدادات" لاستضافة هذا التجمّع الدولي الكبير اذ يترأس رئيس ​الاتحاد اللبناني​ للمحركات المائية الأميرال ​ادمون شاغوري​ اجتماعات دورية للجنة المنظمة ولأعضاء اللجنة الادارية للاتحاد والمخصصة لانجاح الأسبوع الدولي الكبير.

وفي هذا الاطار، زار لبنان منذ فترة وفد رفيع من المكتب التنفيذي للاتحاد الدولي للمحركات المائية برئاسة أمين عام الاتحاد توماس كروت برفقة مساعدتيه شانتال ميركاديي وجوانّا كوسينتينو.

وعقد الوفد الدولي اجتماعين مع شاغوري تناولا تحضيرات الاتحاد اللبناني للجمعية العمومية التي سبق لآخر جمعية عمومية ان سمّت لبنان لاستضافة الاجتماع الكبير نظراً للدور الفاعل الذي يلعبه الاتحاد اللبناني ضمن الأسرة الدولية على جميع الأصعدة ان من حيث المشاركة في البطولات او المشاركة في الاجتماعات الدورية مما جعل الاتحاد الدولي ينتخب شاغوري عضواً ضمن اللجنة العليا الدائمة التي تشرف على جميع اللجان العاملة في الاتحاد الدولي وهو مركز هام جداً.وستنطلق اجتماعات اللجان بعد ظهر الاحد 14 تشرين الاول

الجاري وطوال الاسبوع حتى اليوم الاخير المحدد الاحد 21 تشرين الاول الجاري حيث ستعقد الجمعية العمومية جلسة ختامية انتخابية بحضور اركان الاتحاد الدولي ومندوبي جميع الدول المشاركة .

هذا وأعدّ الأتحاد اللبناني للمحركات المائية برنامجاً حافلاً للضيوف الدوليين خلال اقامتهم في وطن الأرز منها زبارة الوفود الدولية مقر الأكاديمية التدريبية الدولية في مدينة جونية والاطلاع على تجهيزاتها وتقنياتها الحديثة .

وفي ختام الاجتماعات سيقيم الاتحاد اللبناني حفل عشاء ضخم على شرف الوفود حيث سيلقي رئيس الاتحاد اللبناني كلمة من وحي المناسبة.وستحضر الحفل فاعليات رياضية وسياحية وعسكرية ورجال الصحافة والاعلام وغيرها