بعد موسم استثنائي حصد فيه لقب هداف البريمرليغ الانكليزية وتم ترشحيه لجائزة الافضل برفقة البرتغالي كريستيانو رونالدو والكراوتي لوكا مودريتش ووصوله مع فريقه ليفربول الى نهائي دوري الابطال والخسارة امام ريال مدريد وتعرضه للاصابة وبعدها تسجيله هدفين في ​مونديال روسيا 2018​ رغم الاصابة انتظر الجميع الموسم الجديد لرؤية ​محمد صلاح​ صاحب الارقام القياسية والمستويات العالمية مع ناديه لكن وبعد مرور اسابيع قليلة على انطلاقة الدوري الانكليزي الممتاز ولقاءين في دوري الابطال بدأ الجماهير تفقد صبرها على النجم المصري وبدأت صيحات الاستهجان تعلو في الانفيلد .

كتاب موقع سكاي سبورتس تحدثوا عن موضوع صلاح ومستواه الحالي في مقال خاص فيهم فيما يلي ترجمته:

محمد صلاح سجل 44 هدفا الموسم الماضي واحرز لقب الهداف ونال لقب افضل لاعب في البريمرليغ وقاد الريدز الى نهائي دوري الابطال .

لكنه هذا الموسم سجل 3 اهداف في 9 مباريات خاضها حتى الان وبعيدة كل البعد عن مستواه المعهود .

جيمي كاراغر​ : بالتاكيد ليس في مستواه لكنه ليس في حال سيئة .انه على بعد هدف واحد عن الموسم الماضي وامل ان يكون كلوب قد ابلغه انه اذا لم يسجل 40 هدفا هذا الموسم فهذا لا يعني انه موسم سيء له . يجب ان يعرف صلاح انه اذا سجل من 25 الى 30 هدف هذا الموسم فيجب ان يعتبر انه موسما ناجحا .

مات لو تيسييه​ : بالتاكيد ان بداية الموسم الحالي ليست كما كانت عليه في الموسم الماضي . لقد سنحت له بعض الفرص التي استغلها الموسم الماضي لكنه اخطأ بها هذا الموسم . لا اعتقد انه في خطر لكن عليه التدارك بسرعة كون الجماهير لا تنتظر كثيرا .

تشارلي نيكولاس​ : الجماهير نسيت ان صلاح اضاع ايضا فرصا كثيرة الموسم الماضي لكنها دائما تحاول ان تجد شيئا للحديث عنه . عندما اتى صلاح الى الريدز لم يكن احد يعلم عنه شيء وتوقعنا منه تسجيل 15 هدفا او 20 على الاكثر لكنه فاجأ الكل بما قدمه واستحق لقب رجل الموسم مع الريدز وحطم الارقام القياسية. هذا الموسم الضغط الممارس على صلاح يجعله بعض الشيء انانيا ولا يمرر الكرات الى زملائه في محاولة منه لتسجيل الاهداف وتخفيف الضغوطات عليه .

فيل طومسون​ : هذا الموسم ليس مختلفا عن الموسم الماضي لكن الفارق ان صلاح اصبح تحت الضوء.فالجميع ينظر ماذا سيفعل صلاح في كل لقاء،هذا غير ما حصل في الموسم الماضي عندما كنا نتفاجأ في كل لقاء يقوم بشيء ما المصري الدولي .

بول ميرسون : لم يكن محمد صلاح يتوقع ان يفعل في الدوري الانكليزي الممتاز ما فعله الموسم الماضي وكيف حطم كل الارقام وحصد جائزة افضل لاعب حتى انه ذهب الى المونديال وهو مصاب وليس بكامل عافيته وجاهزيته. وما زال هذا الامر يشعر صلاح ببعض القلق فهو ذهب الى كاس العالم كبطل قومي ولم يستطع ان يقدم كل ما لديه بسبب الاصابة لذا هو نفسيا ليس مرتاحا بعد ويلزمه بعض الوقت لاستعادة ما كان عليه الموسم الماضي .