أسقطت محكمة في زغرب تهمة شهادة الزور عن ​لوكا مودريتش​، قائد المنتخب الكرواتي وصانع ألعاب ريال مدريد الإسباني، وذلك بحسب ما كشفت وسائل اعلام محلية.

واتهم مودريتش في آذار الماضي بتقديم شهادة زور في قضية زدرافكو ​ماميتش​، الرجل القوي والمثير للجدل في كرة القدم الكرواتية الذي يشتبه بقيامه بعدة اختلاسات.

لكن محكمة زغرب البلدية قررت عدم تأكيد الاتهام- وهي خطوة يتطلبها القانون الكرواتي لتمهيد الطريق أمام المحاكمة- وفقا لما ذكرته صحيفة "فيتشيرني ليست" مساء الثلاثاء، نقلا عن المحكمة التي لم تؤكد هذه المعلومة لدى الاتصال بها من قبل وكالة فرانس برس.

ووفقا للصحيفة، قضت المحكمة بأن التهمة "سابقة لأوانها" لأنه ما كان يجب أن توجه الى مودريتش قبل محاكمة ماميتش الذي حكم غيابا بالسجن لستة أعوام ونصف سنة، وهو فار حاليا في ​البوسنة​.

واتهام القضاء الكرواتي لمودريتش كان مرتبطا بتوقيع أول عقد احترافي مع دينامو زغرب في 2004 يحدد شروط انتقاله الذي حصل عام 2008 بانضمامه الى ​توتنهام هوتسبر​ الإنكليزي، وهو استدعي في 13 حزيران الماضي من قبل القضاء في مدينة أوسييك للإدلاء بشهادته.

ويشتبه القضاء الكرواتي بأن ماميتش، الرئيس السابق لدينامو زغرب، اختلس مع شركاء مفترضين نحو 15,6 مليون يورو لاسيما في صفقات انتقال مشبوهة، في حين أنه لم يقر أمام الضرائب الا بمبلغ 1,6 مليونا.