تخطى ​نادي بيروت​ لكرة السلة منافسه اهلي سداب العماني في اولى لقاءات الفريقين ضمن ​البطولة العربية​ ال 31 لكرة السلة التي يستضيفها نادي بيروت على ملعب ​مجمع الشياح​ وبمشاركة فريقين لبنانيين ​الهومنتمن​ بطل لبنان وحامل لقب البطولة العربية وصاحب الارض والجمهور نادي بيروت .

وبعد افتتاح مميز انطلقت المواجهة وكانت حماسية في شوطها الاول حيث حسم الامور نادي بيروت بفضل تالق كريس كروفورد واللاعبين اللبنانيين ​شارل تابت​ و​ميغيل مارتينيز​ و​علي حيدر​ وانتهى هذا الشوط بنتيجة 36 – 24 .

في الربع الثالث وسع بيروت الفارق الى اكثر من 15 نقطة لكن مع ادخال البدلاء من قبل المدرب ​باتريك سابا​ قلص الفريق العماني الفارق الى اقل من 10 نقاط لكن تسديدة علي حيدر مع نهاية الوقت اعطت ​الفريق اللبناني​ تقدما ب 10 نقاط 58 – 48 .

في الربع الاخير استفاق نجوم الفريق اللبناني وعادوا بالنتيجة ووسعوا الفارق الى 15 نقطة 68 – 53 قبل 7 دقائق من النهاية . وحافظ لاعبة المدرب باتريك سابا على تقدمهم وانهوا اللقاء بنتيجة 82 – 66 ليحققوا فوزهم الاول في البطولة .

وفي اولى مباريات المجموعة الاولى،فرض الاتحاد السكندري المصري نفسه كأحد المرشحين لاحراز اللقب اثر فوزه على النصر السعودي (108-72).