جولة أوروبية كروية حصلت في نهاية الاسبوع مع الكثير من الأحداث التي تركت آثارا في الدوريات الأوروبية والمسابقات المختلفة حيث دخلنا في الثلث الأول من مسيرة كل الدوريات الأوروبية الكبرى لموسم 2018-2019.

ولفت النظر في هذه الجولة الكثير من الأمور والتي كان لا بد من التوقف عندها لذلك سنستعرض أبرزها فيما يلي.

ستوريدج​ ينقذ ليفربول من خسارة أمام ​تشيلسي​ و​السيتي​ يعود إلى الصدارة

أنقذ المهاجم الإنكليزي دانييل ستوريدج فريقه ليفربول من خسارته الأولى هذا الموسم وخسارة الصدارة أيضا عندما سجل هدفا رائعا في شباك تشيلسي أنهى به القمة 1-1 بعدما كان تشيلسي متقدما.

وحظي محبو البريمييرليغ بمباراة أوفت بكامل وعودها من ناحية الإثارة والحماس مع لعب هجومي وفرص بالجملة ليكون التعادل عادلات في نهاية المطاف.

هذا التعادل، صب في مصلحة مانشستر سيتي والذي استغل فوزه على ​برايتون​ & هوف ألبيون 2-0 ليعود إلى الصدارة متقدما بفارق الأهداف على ليفربول قبل القمة النارية الأسبوع المقبل بينهما والتي ستكون هامة للغاية ومنتظرة نظرا لتساوي الفريقين بعدد النقاط في الصدارة والأهم هو كرة القدم الهجومية المميزة التي يلعبها الفريقين هذا الموسم.

البرسا والريال من دون انتصارات للمرة الثانية على التوالي و​إشبيلية​ أكبر المستفيدين

استمر إهدار كبيري إسبانيا للنقاط حيث لم ينجح البرسا في تجاوز عقبة ​أتلتيك بيلباو​ واكتفى بالتعادل معه 1-1 في الكامب نو في مباراة استمرت فيها اختراعات فالفيردي من ناحية المداورة وتوظيف اللاعبين لينجو الفريق من خسارة مؤكدة.

أما ​ريال مدريد​ فهو الآخر لم ينجح في حسم ديربي مدريد أمام أتلتيكو وانتهى 0-0 في مباراة شهدت كرا وفرا بين الفريقين.

التعادلين جعل رصيد البرسا والريال يتوقف عند 14 نقطة بينما وصل أتليتيكو إلى النقطة رقم 12 لكن أكبر المستفيدين من هذه الجولة كان إشبيلية الذي حق انتصارا ثمينا على إيبار 3-1 جعله يصل إلى النقطة رقم 13 ومع الإمكانات الفنية العالية للفريق وتراجع واضح في مستوى الريال والبرسا، لم لا قد نشهد هذه السنة صراعا رباعيا على اللقب مع انضمام إشبيلية.

قطبي ​ميلان​ يواصلان صحوتهما، اليوفي يبتعد بالصدارة وفروسينيني يسجل أول أهدافه في الكالتشيو

تابع قطبي مدينة ميلان أداءهما الجيد في الآونة الأخير حيث حقق إنتر ميلان فوزا جديدا على حساب ​كالياري​ 2-0 كان الثالث المتتالي ليصل للمركز الرابع برصيد 13 نقطة بينما حقق إي سي ميلان فوزا كبيرا على حساب ​ساسولو​ 4-1 وصل به للنقطة التاسعة في المركز الحادي عشر مع مباراة مؤجلة في جعبته.

الصدارة أصبحت مع اليوفي والذي ابتعد بفارق 6 نقاط عن أقرب منافسيه نابولي بعدما هزمه 3-1 حيث يبدو بأن اليوفي لن يجد كما العادة أية صعوبة في حسم الكالتشيو هذا الموسم.

اللافت في هذه الجولة كان تسجيل فروسينيني وبعد طول انتظار لهدفه الأول في السيري آ وأتى عبر ركلة جزاء في مرمى جنوى لكن هذا الهدف لم يكن كافيا أبدا لتجنب الهزيمة حيث خسر الفريق 2-1.

بوروسيا دورتموند يتصدر البوندسليغا، وصحوة متأخرة لشتوتغارت وشالكه

تصدر الفريق الأصفر والأسود ترتيب البوندسليغا بعدما فاز على باير ليفركوزن 4-2 في مباراة مثيرة أثبت خلالها رجال المدرب فافر قوتهم الهجومية الكبيرة.

وأتى هذا التصدر عقب سقوط بايرن أمام هيرتا نهار الجمعة في افتتاح الجولة حيث وصل دورتموند للنقطة 14 متفوقا بنقطة على بايرن الذي يحتاج لردة فعل سريعة للعودة إلى الصدارة مجددا.

في أسفل الترتيب، وبعد طول انتظار، حقق كل من شتوتغارت وشالكه فوزهما الأول هذا الموسم ما أبعد بعض الضغوط عنهما، فوز شتوتغارت كان مثيرا وأتى على حساب فيردير بريمن القوي 2-1 بينما أسقط شالكه ماينز 1-0 ليحافظ تيديسكو مدرب شالكه على منصبه ولو مؤقتا بعدما كان شبح الإقالة قريبا للغاية منه عقب خمس هزائم متتالية في أول الدوري.

باريس سان جيرمان يحلق في الصدارة، مونبيلييه يخطف الانظار وموناكو ما زال تائها

لا يبدو بأن هناك فريقا في فرنسا قدارا على إيقاف مد باريس سان جيرمان الذي ابتعد بفارق 8 نقاط في الصدارة بعد استمرار انتصاراته المتتالية على حساب نيس 3-0.

ومع الأسلحة الهجومية الكبيرة للفريق، يبدو بأن إحراز اللقب سيكون أمرا سهلا للغاية بالنسبة للباريسيين. ولا بد هنا في الجهة المقابلة من الإشادة بمونبيلييه الذي تابع عروضه القوية مع تسجيله لانتصار جديد أمام نيم 3-0 وصل به إلى النقطة 15 في المركز الثالث ما يشكل بداية مميزة للفريق.

أما فريق موناكو فهو ما زال يترنح بنتائجه السلبية وآخرها الخسارة أمام سانت إيتيان 1-0 ما زاد من موقف الفريق تعقيدا الذي تجمد رصيده عند المركز الثامن عشر برصيد 6 نقاط حيث لم يحقق هذا الموسم إلا انتصارا و3 تعادلات في 8 مباريات.