لفت النظر خلال هذه الجولة من بعض الدوريات ​العربي​ة مدربين ولاعبين لعبوا أدوارا إيجابية وسلبية مع فرقهم فكانوا سببا في الفوز، الخسارة أو خطف تعادل مهم ومثير بظروف استثنائية خلال جولة الأسبوع هذا من الدوريات السعودية، القطرية والإماراتية. دعونا نتعرف عليهم وعلى أبرز ما قدموه من خلال هذا التقرير.

الدوري السعودي:

أدوار إيجابية:

غوستافو كوستاس​ ( مدرب ​الفيحاء​ ): تصرف بشكل جيد في المباراة أمام ​القادسية​ حيث خرج بفوز هام 4-2. وعلى الرغم من التأخر 2-1 بعد دقيقة من انطلاق الشوط الثاني، لكن كوستاس قام بتبديلات هجومية قلبت مجرى الأمور ليسجل فريقه 3 أهداف ويخرج فائزا.

عبدالله السالم ( لاعب الفيحاء ): مهاجم الفريق قام بدوره خلال المباراة التي فاز بها فريقه 4-2 على القادسية حيث سجل هدفين لفريقه في الشوط الثاني قلبا المباراة لمصلحة فريقه حيث تميز باللمسة التهديفية الحاسمة أمام مرمى الخصم.

أدوار سلبية:

ألكسندر ستانوجيفيتش​ ( مدرب القادسية ):لم يقرأ المباراة كما يجب أمام الفيحاء حيث خسر 4-2. وفي الشوط الثاني، شوط المدربين، فشل ستانويفيتش في التعامل مع مجريات المباراة والرد على التبديلات الجيدة لمدرب الخصم ما يجعله يخسر تقدمه 2- إلى خسارة 4-2.

طلال العبسي​ ( لاعب التعاون ): تلقى بطاقة صفراء أولى عند الدقيقة الثامنة قبل أن يتم طرده بالبطاقة الصفراء الثانية عند الدقيقة 48 تاركا فريقه يلعب بنقص عددي ما جعله يخسر اللقاء بعدها أمام النصر 1-0 والذي استغل هذا الطرد بأفضل طريقة ممكنة.

الدوري القطري:

أدوار إيجابية:

سامي طرابلسي ( مدرب السيلية ):انفرد الفريق بالمركز الثالث بعدما حسم المباراة أمام العربي لمصلحته 2-0. طرابلسي حضر فريقه للمباراة بشكل جيد وعرف كيف يهاجم وكيف يدافع مع انتشار جيد للفريق وترابط بين الخطوط ساعده على الخروج بنقاط المباراة الثلاث.

عبد الهادي أمين ( لاعب ​الخريطيات​ ): كان وراء تحقيق فريقه لفوزه الأول هذا الموسم بعدما سجل هدفي الإنتصار في المواجهة أمام ​الغرافة​. أمين عرف كيف يتواجد في المكان المناسب ودائما كان مصدر إزعاج لمدافي الخصم بتحركاته الخاطفة.

أدوار سلبية:

لوكا بوناسيتش​ ( مدرب العربي ): خسارة أمام السيلية 2-0 مع تراجع للمركز السادس. بوناسيتش لم يقدر على السيطرة خلال المباراة على خط وسط الملعب ليخسر المبادرة الهجومية منذ البداية وهو ما أثر على الأداء بشكل عام طوال فترة اللقاء.

نايف مبارك البريكي ( لاعب الخور ):تعرض لبطاقته الصفراء الأولى عند الدقيقة 19 من المواجهة التي خسرها فريقه 1-0 أمام أم صلال ليعود ويتلقى البطاقة الثانية عند الدقيقة 40 حيث كانت النتيجة 0-0 لكن النقص العددي جعل الفريق يتلقى هدفا في الشوط الثاني ويخسر المباراة.

الدوري الإماراتي:

أدوار إيجابية:

عبد العزيز العنبري​ ( مدرب الشارقة ):يقدم الفريق أداءا مميزا حيث يتصدر الدوري بأربع انتصارات ومن دون أية هزيمة آخرها كان الفوز على الفجيرة 3-0 في مباراة سيطر عليها الفريق وتحضر لها ذهنيا وفنيا بشكل جيد ليعرف كيف ينهيها بانتصار سهل.

بيدرو كوندي ( لاعب بني ياس ): ساهم بشكل كبير في فوز فريقه على الوحدة 4-2 حيث سجل هدفين من أصل أهداف فريقه الأربعة. كوندي تميز بتفاهمه مع زملاءه وبسرعة تحركه دون كرة حيث كان ناجحا في الهروب من الرقابة الدفاعية التي فرضت عليه.

أدوار سلبية:

لاورينتو ريجيكامب ( مدرب الوحدة ): خسارة غير متوقعة أمام بني ياس 4-2 في مباراة دخلها الوحدة معتقدا بأنها ستكون نزهة حيث بدا الإستهتار على أداء الفريق الذي وجد نفسه متأخرا في النتيجة ويحاول دائما العودة لكنه لم ينجح وسط عجز من مدرب الفريق على تغيير أي شيئ.

عامر عمر ( لاعب الإمارات ):لعب دورا أساسيا في خسارة فريقه أمام الوصل 2-1 حيث تعرض للطرد عند الدقيقة 69. اللعب بنقص عددي صعب المهمة أمام الفريق الذي حاول الصمود لكن انجر للهزيمة أمام الوصل بعد عجز عن مجاراته في ظل تفوق الخصم العددي.