توجه اسطورة كرة القدم الأرجنتينية "دييغو أرماندو ​مارادونا​" بنصيحة غريبة للنجم الأول للتانغو في الوقت الحالي قائدنادي برشلونة "ليونيل ميسي". ويرى مارادونا أن ميسي عليه أن يضع حد لمسيرته الدولية وذلك بسبب ضعف الامكانيات الحالية المتوفرة لدى المنتخب الأرجنتيني.
وقال مارادونا في حديثه لصحيفة "كلارين" الأرجنتينية: " أنصح ميسي بعدم العودة إلى صفوف المنتخب، في كرة القدم الأرجنتينية، يلقون الخطأ دائماً عليه، حتى عندما يخسر منتخب فئة تحت 15 عاماً، لقد حان الوقت لكي نتركه في سلام ورؤية ما إذا كان شخص آخر يستطيع تحمل هذه المسؤوليات".


وفي سياق آخر، أعلن المدير الفني لنادي برشلونة الإسباني أرنيستو فالفيردي عن قائمة فريقه التي سيواجه نادي ​توتنهام​ الإنكليزي على ملعب ويمبلي يوم الأربعاء في الجولة الثانية من دور المجموعات لبطولة دوري أبطال أوروبا. وشهدت القائمة إستبعاد البرازيلي مالكوم، على الرغم من عدم تعرضه إلى أي إصابة، في رسالة واضحة من المدرب أنه غير واثق بقدراته.



عربيًا، اكتمل عقد الفرق المتأهلة إلى دور الـ16 من بطولة كأس زايد للاندية الابطال (البطولة العربية) بعد تأهل النفط العراقي على حساب الصفاقسي التونسي بعدما استفاد الفريق العراقي من التعادل 2-2 في مباراة الإياب في تونس علما ان لقاء الذهاب في العراق انتهى ايضا بالتعادل بنتيجة 1-1 .

محليًا، صدر عن الصفحة الرسمية لنادي النجمة عبر فيس بوك ما يلي :" بعد الفحوصات التي اجراها اللاعب محمود سبليني اثر اصابته في مباراة الأهلي المصري الاخيرة ضمن منافسات بطولة كأس زايد للأندية الابطال تبين انها اصابة في الرباط الصليبي وعليه سيخضع اللاعب لعملية جراحية على يد الدكتور الفريد خوري. من المتوقع ان يغيب سبليني عن الملاعب لمدة 8 اشهر ".

وفي كرة المضرب، حافظت الرومانية سيمونا هاليب على موقعها في صدارة التصنيف العالي للاعبات التنس المحترفات في نسخته الصادرة اليوم والتي شهدت صعود التشيكية بترا كفيتوفا مركزا واحدا إلى المركز الرابع .
أما الفرنسية كارولين جارسيا ، فقد تراجعت أربعة مراكز لتحتل المركز الثامن.



ومن ناحية الرجال واصل الإسباني رافائيل نادال تربعه على عرش جدول التصنيف العالمي للاعبي التنس المحترفين .
ولم تشهد المراكز العشرة الأولى أي تغييرات هذا الأسبوع، حيث يبتعد نادال بألف و860 نقطة عن السويسري روجيه فيدرر، وبألفين و315 نقطة عن الصربي نوفاك ديوكوفيتش المصنف الثالث.



متفرقات دولية ومحلية :

- أعلن اللاعب البلجيكي كيفين دي بروين عبر حسابه على تويتر عن عودته إلى تدريبات فريق مانشستر سيتي بعد شفائه من إصابة ركبته.

- كشفت صحيفة كوريري ديلو سبورت الإيطالية أن المحكمة الرياضية الإيطالية سوف تفتح تحقيقًا بشأن إحتمال صدور هتافات عنصرية من قبل جمهور الفريق في مدرج الكورفا سود، خلال مواجهة نابولي يوم السبت الماضي على ملعب أليانز ستاديوم، ضمن منافسات الدوري الإيطالي ضد مدافع نابولي، السنغالي صاحب البشرة السمراء الداكنة كاليدو كوليبالي.

- كشفت الوثائق المقدّمة للمحكمة حسب موقع dailymail.co.uk أن لاعب يوفنتوس كريستيانو رونالدو قد قال للفتاة - التي تتهمه حاليًا بأنه إغتصبها- بعد أن مارس الجنس معها "عفوًا أنا عادةً رجل شهم". الفتاة هي كاثرين مايورغا وكانت عارضة أزياء في وقت الإعتداء المزعوم وهي تدّعي أن رونالدو إغتصبها في الحمام في الغرفة التي كانا يتواجدان فيها في فندق بالمز في لاس فيغاس في 13 حزيران 2009.
وجاء في الوثائق أيضًا أن رونالدو هاجمها بالرغم من أنها كانت تقول له "كلا، كلا، كلا".


-قام وزير الخارجية في الحكومة اللبنانية ​جبران ​باسيل​​ مع عدد من السفراء والدبلوماسيين المعتمدين في لبنان بجولة داخل وخارج ​ملعب العهد​ في منطقة الأوزاعي بالعاصمة بيروت، وذلك بعد مزاعم رئيس الوزراء الإسرائيلي بوجود قواعد صاروخية لحزب الله تحت الملعب، نافيا إياها.