حقق اليوم نادي روما إنتصارا ثمينا وغاليا جاء على حساب ​لاتسيو​ بنتيجة 3-1، في إفتتاح الأسبوع السابع من ​الدوري الإيطالي​، ليتنفس المدرب أوزيبيو دي فرانشيسكو الصعداء، بعد فترة صعبة عاشها الفريق مع بداية الموسم الجاري.


وفي الدوري الإنكليزي، مُني مانشستر يونايتد بهزيمة نكراء، جاءت على يد ويست هام يونايتد، بنتيجة 3-1، ليدخل المدرب جوزيه مورينيو في نفق مجهول، وبات مصيره مع الفريق مهددا بسبب سوء النتائج في الفترة الأخيرة.
وفي باقي المباريات، فاز مانشستر سيتي على برايتون بنتيجة 2-0، بنفس النتيجة فاز أرسنال على واتفورد، وإيفرتون على فولهام، وولفرهامبتون على ساوثامبتون، وليستر سيتي على نيوكاسل يونايتد.

أما في الدوري الألماني، حقق نادي ​لايبزيغ​ فوزاً مهماً امام ​هوفنهايم​وبواقع 2-1 في الجولة السادسة، وفي باقي المباريات، حقق نادي شالكه فوزه الاول في هذا الموسم بعد 5 هزايم متتالية وتمكن الفريق الملكي الازرق من استعادة ذاكرة الانتصار بفوز صعب امام ماينز وبواقع 1-0. وبدوره حسم التعادل الايجابي وبواقع 2-2 المباراة المثيرة التي جمعت بين ناديا فولفسبورغ وبوروسيا مونشغلادباخ. فيما حقق نورنبرغ فوزاً كبيراً امام دوسلدروف وبواقع 3-0، بينما حقق شتوتغارت الفوز امام فيردر بريمن وبواقع 2-1.

وفي الدوري الإسباني، أهدر برشلونة ثلاث نقاط مهمة على ارضه، وتعادل مع اتليتك بلباو 1-1. كما فاز فالنسيا غلى ريال سوسيداد 1-0.

وفي فرنسا، حقق نادي باريس ​سان جيرمان​ فوزه الثامن على التوالي بعد ان حقق فوزاً مستحقاً امام نيس وبواقع 3-0.


محلياً، ضمن منافسات الأسبوع الثاني من بطولة لبنان لكرة القدم، تمكّن الإخاء أهلي عاليه من تحقيق ثلاث نقاط ثمينة، جاءت على حساب شباب الساحل بنتيجة 1-0، في اللقاء الذي جمع الطرفين على ملعب بحمدون. وفي لقاء آخر جرى على ملعب صيدا البلدي، تعرض ​الصفاء​ للهزيمة الثانية على التوالي، وجاءت هذه المرة على يد شباب الغازية بنتيجة 3-1.وعلى ملعب صور البلدي، إستطاع الأنصار أن يعود إلى بيروت بالنقاط الثلاث بعد الفوز على التضامن صور بنتيجة 2-0.

عربياً، أعلن الإتحاد الأفريقي لكرة القدم إيقاف مرتضى منصور رئيس نادي الزمالك المصري لمدّة عام كامل عن مزاولة اي نشاط رياضي. وياتي هذا القرار، بعد أن حصل الكاف على فيديو لرئيس الزمالك يتوجّه فيه لبعض مسؤولي الاتحاد بالسباب، وتحديدا عمرو مصطفى فهمي السكرتير الاتحاد الأفريقي والرئيس أحمد أحمد .

وبالإنتقال إلى الى الرياضات الميكانيكية، تمكّن سائق فريق مرسيدس فالتيري بوتاس من إحتلال الصدارة في التجارب الرّسمية لسباق جائزة روسيا الكبرى على حلبة سوتشي، الجولة الـ16 من بطولة العالم للفورمولا وان، بعد أن نجح في تحقيق الزّمن الاسرع، متفوقا على زميله لويس هاميلتون صاحب المركز الثاني، وأتى في المركز الثالث سيباستيان فيتيل سائق فيراري.وتمكّن بوتاس في تحقيق الزمن الأسرع وقدره 1:31.387 دقيقة، في حين، سجل هاميلتون 1:31.532 دقيقة، وفيتيل 1:31.943. وكان اليوم هاميلتون قد تصدر التجارب الثالثة.

ونختم مع كرة السلة، حيث سقط فريق الرياضي بيروت بطل النسخة الاخيرة من بطولة آسيا للأندية الأبطال بفارق كبير في ظهوره الثالث هذا العام امام فريق ميرالكو بولتزالفيليبيني بفارق 33 نقطة وبنتيجة 96 - 63 ، ليودع البطولة بعد خسارتين وفوز وحيد .