يتميز اليوم، السبت، بمباريات نارية في الدوريات الأوروبية الكبرى، ولعل أبرزها مباراة القمة بين ​تشيلسي​ وليفربول في البريميرليغ، ويحل مانشستر يونايتد ضيفا على ويست هام، وبين روما ولاتسيو في ديربي روما بالدوري الإيطالي، وصراع الصدارة بلقاء مثير سيجمع بين يوفنتوس ونابولي، وفي إسبانيا، يلعب برشلونة أمام أتلتيك بلباو، ويحتضن ملعب سانتياغو برنابيو لقاء الديربي بين ​ريال مدريد​ واتلتيكو مدريد، في ألمانيا، يتواجه بايرن ليفركوزن ودورتموند في لقاء شيق.

وتعرض يوم امس بايرن ميونخ لخسارة جاءت على يد ​هرتا برلين​ خارج ارضه بنتيجة هدفين مقابل لا شيء في افتتاح الجولة السادسة من الدوري الالماني.

وضمن افتتاح الجولة السابعة من ​الدوري الاسباني​ لكرة القدم، انتهت المواجهة بين ​رايو فاليكانو​ الاسباني ونظيره ​اسبانيول​ بنتيجة 2-2.

وضمن افتتاح مباريات الاسبوع الثامن من ​الليغ 1​ الفرنسية زاد ​نادي سانت اتيان​ من متاعب نادي ​موناكو​ والحق به هزيمته الرابعة هذا الموسم بنتيجة 2-0، مقابل فوز واحد و3 تعادلات في موسم يعتبر الاسوأ في السنوات الاخيرة لفريق الامارة حيث يقبع في مراكز متاخرة في الترتيب يينما رفع سانت اتيان رصيده الى 15 نقطة واصبح ثانيا خلف ​​باريس سان جيرمان​​ المتصدر.

عربيا، تأهل فريقا ​الزمالك​ المصري و​النجم الساحلي​ التونسي إلى الدور الـ16 لبطولة ​كأس زايد للاندية الابطال​ (بطولة الاندية العربية). وجاء تأهل الزمالك رغم تعادله مع نظيره ​القادسية​ الكويتي بهدف لكل منهما، في مباراة الاياب، مستفيدا من نظام التسجيل خارج الارض، بعد تعادله سلبيا في الذهاب.

وفي مباراة اخرى، تأهل النجم الساحلي على حساب ​الرمثا​ الاردني، بالفوز عليه في الاياب بنتيجة 3-1، علما أن الفريق التونسي كان قد فاز ايضا في الذهاب النتيجة ذاتها.

محليا، ستقام اليوم السبت ثلاث مباريات من بطولة لبنان لكرة القدم ضمن المرحلة الثانية، الشباب الساحل يقابل الإخاء أهلي عاليه على ملعب ​العهد​ في تمام الساعة الثالثة والنصف، وفي نفس التوقيت يلعب شباب الغازية مع الصفاء في صيدا، وفي تمام الساعة الرابعة، يلعب التضامن صور مع الأنصار في صور.

ونختم مع خبر اخير، حيث نفى ​الاتحاد اللبناني ل​كرة القدم​​ مزاعم رئيس ​حكومة ​اسرائيل​ بنيامين نتانياهو عن وجود موقع ​صواريخ​ تحت ملعب نادي ​العهد​ المنافس بدوري المحترفين.

وقال الأمين العام للاتحاد اللبناني جهاد الشحف في تصريح صحافي إن مزاعم اسرائيل بوجود موقع لتطوير الصواريخ تابع لحزب الله تحت ملعب العهد المعتمد من قبل الإتحاد في البطولات المحلية مرفوض "قلباً وقالباً"، مؤكداً في الوقت عينه أن اسرائيل تدأب على تهديد الوطن بأكمله ولن يصعب عليها الإفتراء على الرياضة فيه.أضاف الشحف:"غطرسة العدو وأكاذيبه لا نهاية لها، لا تستبعد أن يتحدثوا مستقبلاً عن وجود معامل لتطوير الصواريخ تحت مدينة كميل شمعون الرياضية، بالتأكيد هدفهم ضرب الحركة الرياضية في لبنان وبعد تدمير المنشآت الحيوية والبنى التحتية في لبنان، عينهم على ضرب المنشآت الرياضية".