انطلق الدوري اللبناني مساء الجمعة ليبدأ رسميا موسم 2018-2019 في نسخة جديدة من الدوري ينتظرها محبو كرة القدم اللبنانية على أحر من الجمر بعدما أعدت كل الفرق العدة للظهور بشكل مناسب لها مع طموحات مختلفة. دعونا الآن نتعرف على أبرز ما تحمله الجولة الثانية من الدوري اللبناني لكرة القدم.

شباب الساحل​ – ​الأخاء أهلي عاليه​ ( السبت الساعة 3.30 / ملعب ​العهد​ ):

يلتقي شباب الساحل مع الأخاء أهلي عاليه في مباراة متكافئة بين الفريقين. ويملك شباب الساحل 3 نقاط من فوزه في الجولة الأولى أمام ​طرابلس​ بينما تعادل الأخاء في الجولة الأولى أمام ​السلام زغرتا​. ويطمح الفريقين لحصد 3 نقاط من هذه المباراة وهما يلعبان نوعا ما بنفس الأسلوب حيث يعتمد المدرب محمود حمود مع الساحل على اللعب التكتيكي المنضبط والتحرك ككتلة واحدة بقيادة لاعب خط الوسط المخضرم عباس عطوي والذي يعتبر ميزان الفريق ومحرك إيقاعه أما الأخاء مع مدربه العراقي عبد الوهاب أبو الهيل فهو يلعب بأسلوب تكتيكي واضح المعالم، إغلاق وسط ملعبه مع الإنتشار الدفاعي الجيد ثم الإعتماد على الكرات الطولية لمهاجميه أحمد حجازي وكارلوس ألبيرتو بجانب الإختراقات الدائمة لخالد التكجي من طرفي الملعب. هذا التحفظ التكتيكي للفريقين سيجعل لوسط الملعب أهمية بالغة ومن يسيطر عليه ستكون له الأفضلية طبعا.

الشباب الغازية​ – ​الصفاء​ ( السبت الساعة 3.30 / ملعب صيدا البلدي ):

يستقبل شباب الغازية الصفاء في مباراة يريد من خلالها كل فريق تحقيق أولى نقاطه هذا الموسم. فالشباب الغازية خسر في الجولة الأولى أمام ​التضامن​ بينما خسر الصفاء أمام العهد 6-0 في مباراة يريد الصفاء وضعها وراء ظهره والإنطلاق مجددا بقوة في الدوري. وأظهر الشباب الغازية في المباراة الأولى قدرات جيدة هجومية أمام التضامن صور حيث هدد مرماه في أكثر من مناسبة لكن الفرق عليه التركيز أكثر دفاعيا خاصة في الكرات الثابتة والتي تلقى منها الهدف الوحيد أمام التضامن. أما الصفاء فهو يملك كل الوسائل من أجل العودة إذ أنه يقوده المدرب الخبير تيتا فاليريو والذي يملك أسماء شابة مميزة بجانب بعض عناصر الخبرة وكل ما يحتاجه الصفاء هو مزيد من التركيز والإنضباط في أرض الملعب مع مزيد من اللعب الجماعي وهو سيكون قادرا بلا شك على العودة وتقديم الاداء الجيد.

التضامن صور – ​الأنصار​ ( السبت الساعة 4.00 / ملعب صور البلدي ):

يستضيف التضامن صور الأنصار في مباراة قوية ستجمع بين الفريقين حيث يطمح التضامن صور لتحقيق فوزه الثاني المتتالي بعد الأول على شباب الغازية بينما يريد الأنصار الإنطلاق مجددا بعد خسارة في اللحظات الأخيرة بمباراة الديربي أمام ​النجمة​. وقدم التضامن صور أداءا مقبولا في المباراة أمام الغازية لكنه يعلم بأن هناك مجالا كثيرا للتحسن حيث سيعمل المدرب محمد زهير على تحسين الأداء الدفاعي للفريق خاصة بعد خسارة الكرة وهو أمام الأنصار سيكون منضبطا أكثر تكتيكيا مع توازن في أسلوب اللعب لأن الأنصار ورغم الخسارة أمام النجمة لكنه قدم مباراة صنفها كثيرون على أنها الأفضل له كرويا في السنوات الماضية كما أنه فرض نفسه مع المدرب عبدالله أبو زمع منافسا وبقوة حيث يلعب الفريق كرة قدم تعتمد على الكرات القصيرة والانتشار الجيد في الملعب مع نشاط عبر الطرفين وسيطرة على خط الوسط.

الراسينع – العهد ( الأحد الساعة 4.00 / مجمع فؤاد شهاب ):

يستضيف ​الراسينغ​ على ملعب فؤاد شهاب بحلته الجديدة العهد في مباراة على الورق قد تبدو مائلة لكفة حامل اللقب لكن الراسينع يريد تغيير هذا الأمر على أرض الواقع خاصة انه قادم من خسارة خارج الديار أمام ​البقاع​ في الجولة الأولى أما العهد فهو قدم نفسه ومنذ البداية بشكل مميز حيث أسقط الصفاء 6-0 في أول مباراة له.

وسيحاول مدرب الراسينغ رضا عنتر معالجة الثغرات الدفاعية التي ظهرت في المباراة الأولى خاصة أن الخطأ الدفاعي ممنوع أمام فريق هجومي يملك الكثير من الحلول مثل العهد حيث لا يوجد أمام الراسينغ إلا اللعب بانضباط دفاعي تام وإغلاق المساحات أمام العهد الذي بدوره سيقوم المدرب باسم مرمر باللعب كما العادة بنفس الأسلوب الهجومي والسعي لفرض السيطرة على خط الوسط ومحاولة التسجيل مبكرا لتسهيل المهمة وهز الإنضباط الدفاعي الراسينغاوي منذ البداية وتفكيك منظومته الدفاعية.

طرابلس – النجمة ( الثلاثاء الساعة 4.00 / ملعب طرابلس البلدي ):

يحل النجمة ضيفا على طرابلس في مباراة يريد النجمة تحقيق الفوز الثاني له ببداية الدوري بينما يسعى طرابلس لمحو آثار الهزيمة في الجولة الأولى أمام شباب الساحل. وبدا الفريق الطرابلسي بشكل مفكك خلال لقائه الأول حيث افتقد للحلول الهجومية مع بعض المساحات التي ظهرت بين خطوط الفريق الثلاثة لكن الفريق سيكون له مجال للتحسن خلال الدوري وهو يأمل أن يبدأ هذا التحسن من لقاء النجمة بالتحديد أما النجمة فهو كما العادة سيدخل المباراة بنفس هجومي وعينه على النقاط الثلاث بقيادة الثلاثي الهجومي المعتوق، فيليبي وأبو بكر الملعب بجانب المساندة من لاعي خط الوسط نادر مطر وعمر زين الدين حيث لدى الفريق توليفة جيدة تحتاج لتحسين بعض الثغرات الصغيرة في الفريق الذي يسير مع المدرب بونياك بشكل صحيح لكنه عليه الحذر طبعا واحترام فريق طرابلس وقدراته مع عدم الإستهانة باللقاء أبدا.

السلام زغرتا – البقاع ( الأربعاء الساعة 3.30 / ملعب المرداشية – زغرتا ):

​​​​​​​

يستقبل السلام زغرتا فريق البقاع في مباراة مثيرة بين الفريقين حيث لدى السلام نقطة واحدة من تعادل خارج أرضه أمام الأخاء بينما يملك البقاع ثلاث نقاط بعدما أسقط الراسينغ في الجولة الماضية. ويحاول السلام منذ البداية لعب دور هام في هذه البطولة وتحقيق مركز متقدم وأساس هذا حصد أكبر عدد ممكن من النقاط على ملعبه في المرداشية لذلك هو سيدخل اللقاء بتركيز عالي وسعي لفرض أسلوبه منذ البداية وإجبار الخصم على التراجع وتحمل العبء الدفاعي للمباراة أما البقاع فهو يعتبر أكثر فريق ضم صفقات جديدة هذا الموسم حيث نجح المدرب كيكي في خلق توليفة جيدة بين الخطوط الثلاثة مع مهاجم مميز هو إيمانويل والذي يقدر على ترجمة مجهود زملاءه في صناعة الفرص الهجومية لذلك لن تكون المهمة سهلة على دفاع السلام في احتواء تحركاته حيث يلزم فرض الرقابة عليه جيدا.