جولة أوروبية كروية حصلت في وسط الاسبوع مع الكثير من الأحداث التي تركت آثارا في ​الدوريات الأوروبية​ والمسابقات المختلفة حيث نحن في الأمتار الأولى من مسيرة كل الدوريات الأوروبية الكبرى لموسم 2018-2019. ولفت النظر في هذه الجولة الكثير من الأمور والتي كان لا بد من التوقف عندها لذلك سنستعرض أبرزها فيما يلي.

جولة سقوط كبيري الليغا، ​أتلتيكو مدريد​ يعود إلى المنافسة و​فالنسيا​ الفريق الوحيد من دون فوز

حملت هذه الجولة في الليغا عدة مفاجئات حيث سقط برشلونة أولا أمام ​ليغانيس​ 2-1 في ليلة أخطاء المدرب فالفيردي ليتبعه سقوط آخر للريال أمام ​إشبيلية​ وبشكل مدوي 3-0 حيث عاب اداء الفريق الملكي غياب الحلول الهجومية.

هذا صب في مصلحة اتلتيكو مدريد والذي قلص فارق النقاط السبع إلى نقطتين فقط لينجح في العودة مجددا وبقوة إلى صراع اللقب حيث سيكون أمام فرصة الوصول إلى الصدارة إذا ما فاز بمباراة الديربي السبت القادم.

وبعد مرور ست جولات، كان لافتا فشل فالنسيا في تحقيق أي انتصار إذ أن الفريق يعاني في إيجاد نفسه بعد موسم مميز السنة الماضية ليصبح وضع الفريق صعبا مع دخوله نفق المراكز المتأخرة بشكل مبكر.

ساسولو​ يتابع نتائجه المميزة، ​ميلان​ يستمر بإهدار النقاط وفروسينيني ما زال لم يسجل أي هدف

تابع ساسولو إنطلاقته المميزة في السيري آ حيث حقق الفوز الرابع له من أصل ست مباريات ليصل إلى المركز الثالث برصيد 13 نقطة حيث أظهر لحد الآن نفسا هجوميا قويا ترجمه بتسجيله ل14 هدفا ما جعله صاحب خط الهجوم الأقوى وهذا يعود للعمل الجيد الذي يقوم به المدير الفني للفريق دي زيربي حيث يصر على اللعب الهجومي وإعطاء شخصية قوية للفريق. في سياق آخر، تابع ميلان سلسلة نتائجه المهزوزة حيث سقط في فخ التعادل الإيجابي 1-1 أمام إمبولي ليتابع إهدار النقاط ويصبح الضغط أكبر على المدير الفني للفريق غاتوزو حيث أن الفريق لا يبدو قويا من الناحيتين الفنية والذهنية.

الملفت في هذه الجولة كان وأنه بعد مرور ستة مراحل، ما زال فريق فروسينيني لم يسجل أي هدف وتلقت شباكه 16 هدفا ليبدو أن متجه لتسجيل أرقام قياسية سلبية هذا الموسم.

تعثر أول ل​بايرن​، انتصار ثاني لليفركوزن و​شالكه​ يتابع سلسلة هزائمه

نجح أوغوسبورغ في عرقلة بايرن لأول مرة هذا الموسم بعدما حرمه من الفوز عندما سجل هدف التعادل في الدقائق الأخيرة من اللقاء ليدفع بايرن ثم استهتاره وإضاعته لأكثر من فرصة كانت كفيلة بحسم اللقاء لكنه فشل في ذلك ليضيع أول نقطتين في الدوري.

على المقلب الآخر، نجح باير ليفركوزن مع المدرب هيرليتش في تحقيق فوزه الثاني المتتالي وذلك على حساب دوسلدورف 2-1 ما جعله يتقدم أكثر في جدول الترتيب حيث يطمح للعودة إلى المراكز المتقدمة.

وفي أسفل الترتيب، أصبح شالكه الفريق الوحيد الذي لم يحصد أي نقطة لحد الآن مع خمس خسارات متتالية جعلته ينفرد بالمركز الأخير في ظل عجز تام من المدرب تيديسكو على إيجاد الحلول وإخراج الفريق من كبوته ما يجعل مركز المدرب على رأس الجهاز الفني مهددا.

قطار ​باريس سان جيرمان​ مستمر، صراع مفتوح على مراكز المقدمة و​غانغان​ من دون أي فوز

يبدو بأنه لن يكون هناك أي فريق قادر على إيقاف قطار الفريق الباريسي والذي حصد فوزه السابع المتتالي في الدوري على حساب ستاد ريم بنتيجة 4-1. فمع خط هجومي قوي ودفاع صلب، سيكون الفريق الباريسي متجها وبقوة إلى الإحتفاظ بلقبه في الدوري الفرنسي مع الفوارق الفنية الواضحة بينه وبين كل الفرق.

ابتعاد الفريق الباريسي بالصدارة فتح المجال أمام أكثر من فريق للمنافسة على مركز الوصافة والمراكز الأوروبية سواء تلك المؤهلة إلى دوري الأبطال واليوروبا ليغ حيث يفصل بين الوصيف وصاحب المركز الحادي عشر 3 نقاط فقط. في أسفل الترتيب، نجد غانغان والذي لديه فقط نقطة يتيمة من تعادل وحيد وست خسارات حيث يبدو بأن وضعه صعب وقد يكون حجز منذ الآن مركزا مضمونا في معركة الهبوط لليغ 2.