تحدث المدير الفني لنادي ​الأهلي المصري​ باتريس كارتيرون عن الفوز الذي حققه فريقه اليوم على حساب ​النجمة اللبناني​ بنتيجة أربعة أهداف مقابل هدف، في اللقاء الذي جمع الطرفان على ملعب المدينة الرياضية في ​بيروت​، ضمن منافسات اياب الدور ال32 من بطولة كأس العرب للأندية الأبطال، خاطفا بطاقة العبور للدور السادس عشر.

وقال المدرب الفرنسي خلال المؤتمر الصحافي بعد نهاية المباراة :" في مباراة الذهاب التي انتهت بالتعادل السلبي عانينا امام النجمة، واجهنا وقتها دفاعا صلبا، لكن اليوم الوضع إختلف، لأن الأهلي كان في حالته الطبيعية، وإستطاع أن يتفوق تكتيكيا وبدنيا وذهنيا على الفريق الخصم، منتشيا بفوزه الأخير في دوري أبطال أفريقيا، انا سعيد بأداء فريقي، لقد قدمنا مباراة كبيرة وإستحقينا هذا الفوز".

وتابع مدرب الاهلي في حوار خاص مع مراسل صحيفة السبورت محمد بزي :" تعمدت إراحة حسام عاشور ووليد سليمان بعد أن شعرت ان الأمور قد حسمت، وذلك من أجل الحفاظ على الجهوزية البدنية لهما إستعدادا لمواجهة وفاق سطيف في دوري أبطال أفريقيا لانهما لاعبان مهمان، وفي النهاية، أود أن أهنئ فريق النجمة على أدائه رغم الخسارة ولجمهوره الذي حضر بأعداد كبيرة".




أما مدرب نادي النجمة، ​بوريس بونياك​، إعترف بفارق المستوى الشاسع بين فريقه وفريق الأهلي قائلا:" الأهلي أظهر إمكانيات هائلة على أرض الملعب صعب مقارنتها بالنجمة، فريقهم يتمتع بلاعبين أصحاب جودة عالية، حاولنا أن نقاتل في النصف ساعة الأولى من المباراة، ولسوء الحظ تعرض لاعبَين للإصابة هما محمود سبليني و​حسن معتوق​. معنويات الفريق إنهارت بعد الهدف الثاني، وهذا الامر أثر سلبا على مسار المباراة".


وتابع:" المفارقة بين مباراة الذهاب ومباراة الاياب هي أن النجمة في ​برج العرب​ إلتزم بالواجبات الدفاعية وبمسألة تسكير المساحات وقد نجحنا بذلك، لكن اليوم الحسابات كانت مختلفة، ودفعنا ثمن فارق المستوى ".




وردا على سؤال مراسل صحيفة السبورت ما اذا كان غياب اللاعبين الجُدد عن قائمة الفريق كعمر زين الدين وأبو بكر المل ودوس ​سانتوس​، الثلاثي الذي شارك بمباراة ​الديربي​ يوم الجمعة الماضي امام ​الانصار​ قد أثر سلبا على النجمة، قال المدرب الصربي :" من دون شك نعم، وما زاد الصعوبات علينا أكثر هو خروج حسن معتوق مبكرا، حيث إفتقدنا للاعبين ذوي جودة عالية في ارض الملعب".

وأبدى بونياك إستياءه من خروج جماهير النجمة مبكرا من مدرجات الملعب بعد تعرض الفريق لهدفين قائلا:" أتفهم خيبة أمل الجمهور، الجميع كان يحلم بالتأهل، لكن ردة فعلهم لم تعجبني، الجمهور بشكل عام يجب أن يكون أكثر صلابة وقوة عندما يتعرض الفريق لأي خسارة أو تراجع، وأن يعمدوا على الوقوف الى جانبه حتى نهاية المباراة، مهما كانت النتيجة".

جدير بالذكر ان المؤتمر الصحافي شهد تواجد مراسل واحد من وسيلة إعلامية لبنانية هو مراسل صحيفة السبورت إضافة إلى إعلاميّيْن مصريّيْن.