ستستضيف العاصمة الإسبانية ​مدريد​ نسختي 2019 و2020 من الدور النهائي ل​كأس ديفيس​ في كرة المضرب بنظامه الجديد، بحسب ما أعلن ​الاتحاد الدولي​ ومجموعة ​كوزموس​ .

وبحسب النظام الذي اعتمدته مجموعة الاستثمار التي يرئسها لاعب برشلونة الإسباني لكرة القدم جيرارد ​بيكيه​، ستتمحور الكأس حول دور نهائي يجمع 18 دولة في مكان واحد في نهاية الموسم.

وتفوقت مدريد على مدينة ليل الفرنسية المرشحة أيضا لاستضافة البطولة. ويقام نهائي النسخة الحالية، الأخيرة بالنظام الحالي، بين ​فرنسا​ و​كرواتيا​ في مدينة ليل الشمالية.

وفي بيان لرئيس الاتحاد الدولي دايفيد هاغرتي جاء فيه:"نحن سعداء في جلب كأس ديفيس 2019 إلى مدريد. المدينة هي المكان الأمثل لاستضافة ​كرة مضرب​ بنوعية عالية".

وتأهلت منتخبات فرنسا وكرواتيا و​إسبانيا​ و​الولايات المتحدة​ التي بلغت نصف نهائي النسخة الحالية، تلقائيا إلى النسخة المقبلة من البطولة،يضاف اليها منتخبا ​الأرجنتين​ و​بريطانيا​ ببطاقتي دعوة نظرا لـ"تاريخهما العريق في كأس ديفيس" و"نجاحهما الأخير في المسابقة" إذ أحرزت الأرجنتين لقب 2016 وتوجت بريطانيا في 2015.

وينضم اليها 12 منتخبا بعد الدور الأول الذي يقام بحسب النظام القديم لكن الذي تقلص إلى يومين بدلا من ثلاثة.

وستوزع الفرق الـ18 على ست مجموعات من ثلاثة فرق، على أن يتأهل متصدر كل مجموعة، وأفضل فريقين في المركز الثاني، الى الأدوار الإقصائية.