كشف أسطورة نادي ​روما الإيطالي​ ​فرانشيسكو توتي​ عن نزاع قوي وحاد حصل بينه وبين المدرب السابق للفريق ​لوتشيانو سباليتي​ في عام 2016، وتحديدا بعد مباراة روما وتورينو التي سجل فيها توتي هدفين في الدقائق الأخيرة مهديا فريقه الفوز بنتيجة 3-2.

وفي الكتاب الخاص الذي نشره توتي اليوم بمناسبة عيد ميلاده الـ42، كتب توتي :"بعد إنتهاء المباراة و دخول جميع اللاعبين الي غرفة خلع الملابس قام سباليتي بغلق الباب بقوة و بداء بالصراخ علي الجميع. خزانتي دائما في أخر الغرفة بجوار فلورينزي و دي روسي، كنت اخلع حذائي و عندما رفعت رأسي وجدت سباليتي علي بعد سنتيمترات مني، و صرخ قائلاً :" يكفي هذا ! أنت تدعي أنك قائد لكنك يجب عليك أن ترحل، أنت تلعب الورق في غرفة الملابس بالرغم من منعي لذلك، لقد إنتهيت منك !".

بعد ذلك خرج سباليتي و قال للصحفيين أن الفضل في الأنتصار الفريق ككل و ليس انا فقط .

وعن حادثة طرده من مقر تدريبات النادي في الموسم عينه، قال توتي :"لقد كان هذا اكثر عقاب مهين تعرضت له ان يتم طردي من بيتي التريغويا ! كنت ارتعش من الغضب و قلت في هذه اللحظة لاسباليتي: سوف نري من سيدفع الثمن انا ام انت". فرد سباليتي و قال :" هل تقوم بتهديدي ؟ ".

فقلت له :" أنت تعرف أن جماهير روما تقف خلفي ، انا دئما ما اقول عنك أشياء جيدة و لكنك تريد طردي من الفريق لذلك عليك تحمل مسؤوليتك". فرد سباليتي و قال: " انت الأن مثلك مثل اي لاعب ، عليك ان تنسي الأيام التي كنت فيها لاعب لا يمكن استبداله هذه الأيام قد انتهت وولت عليك تقبل الواقع ".