تستكمل الدوريات ​العربي​ة هذا الأسبوع مع مباريات مثيرة ومنتظرة خاصة بعد تغيير عدة فرق مبكرا لمدربيها نتيجة البدايات المتعثرة. دعونا الآن نتعرف على أهم مباراة في كل من الدوريات السعودية، الإماراتية والقطرية حيث ننصح مشاهدينا الأعزاء بعدم تفويتها مع الإشارة إلى أن المشاركات الخارجية للأهلي المصري في دوري أبطال أفريقيا وكأس الإتحاد العربي فرضت تأجيلا لهذه المرحلة من الدوري المصري لكرة القدم.

العين​ – شباب أهلي دبي ( الجمعة الساعة 19.00 بتوقيت بيروت ):

يستضيف العين صاحب المركز الرابع برصيد 9 نقاط شباب أهلي دبي صاحب المركز الثامن برصيد 3 نقاط في مباراة قوية ضمن الجولة الرابعة من ​الدوري الإماراتي​ لكرة القدم.

ويسعى العين إلى استرداد الصدارة التي خطفها ​الجزيرة​ يوم أمس مؤقتا بعد الفوز الخماسي على ​عجمان​ أما شباب أهلي دبي فإن طموحه بلا شك هو المنافسة على المراكز الأربعة الأولى ومن أجل ذلك عليه تحسين أداءه وتحقيق الفوز أمام العين.

ولم يخسر العين لحد الآن أية مباراة حيث حقق 3 انتصارات مع تسجيل 8 أهداف وتلقي هدفين فقط ما يعكس المستوى العالي للفريق هجوميا ودفاعيا حيث يملك الفريق كوكبة من اللاعبين مع انسجام واضح ونفس هجومي يظهر في كل مباراة وهو يريد فرض طريقته الهجومية منذ البداية وإجبار شباب أهلي دبي على تحمل العبء الدفاعي للمباراة منذ البداية، أمر يدركه مدرب دبي سييرا والذي سيلعب بأسلوب تكتيكي متوزان مع السعي للتقارب بين اللاعبين وربط الخطوط الثلاثة ببعضها البعض لمنع العين من الحصول على أية مساحات في الثلث الدفاعي الأخير له ثم اعتماد الهجمات العكسية لضرب دفاع العين المتقدم.

الإتحاد – ​الوحدة​ ( الأربعاء الساعة 18.55 بتوقيت بيروت ):

لن تكون المواجهة سهلة في الجولة الرابعة من الدوري السعودي بين الإتحاد صاحب المركز الخامس عشر برصيد صفر من النقاط أمام الوحدة صاحب المركز السادس برصيد خمس نقاط حيث يطمح الإتحاد إلى تحقيق نقاطه الأولى بعد ثلاث خسارات متتالية أما الوحدة فهو يريد الإستمرار في التقدم بجدول الترتيب.

ويعاني الإتحاد من مشاكل دفاعية واضحة حيث تلقى 9 أهداف في 3 مباريات أي بمعدل 3 أهداف في كل مباراة وهو أمر يحتاج للحلول خاصة في ظل ارتكاب مدافعي الفريق للكثير من الهفوات الدفاعية الساذجة أما الوحدة فهو لم يخسر لحد الآن وانتصر في مباراة وتعادل في اثنتين مع تلقيه لهدف وحيد يعكس الصلابة الدفاعية له وتسجيله ل4 أهداف ما يفسر الأداء المتوازن للفريق هذا الموسم والذي يعد أحد نقاط قوته الكبيرة ما يجعب المباراة متكافئة حيث سيحاول الإتحاد فرض أسلوبه وأخذ المبادرة الهجومية منذ البداية لكن الأهم هو التركيز الدفاعي وعدم ارتكاب أخطاء ستذهب بلا شك مجهود الفريق الهجومي سدى، أمر يعلمه الوحدة الذي سيلعب بانضباط تكتيكي ومحاولة استغلال أخطاء الخصم قدر الإمكان.

السيلية​ – العربي (السبت الساعة 20.00 بتوقيت بيروت ):

يواجه السيلية صاحب المركز الثالث برصيد 12 نقطة مع العربي صاحب المركز الرابع بنفس رصيد النقاط إنما مع مباراة أكثر وذلك ضمن الجولة السابعة من الدوري القطري لكرة القدم.

ويريد الفريقان مواصلة النتائج الإيجابية والإستمرار في ملاحقة السد والدحيل في الصدارة. ويلعب السيلية كرة قدم جيدة إلى حد كبير حيث يفضل اللعب الهجومي المفتوح مع تقدم الخطوط بشكل دائم للأمام وهو ما عكس تسجيل الفريق ل11 هدفا أي بمعدل 2.2 هدف في المباراة الواحدة لكن هذا الأسلوب الهجومي يترك بعض المساحات في الخلف ما يسمح للخصم أحيانا بتسجيل الأهداف فتلقى الفريق 6 أهداف في 5 مباريات، أمر يحتاج للمزيد من العمل خاصة من ناحية الإرتداد السريع بعد خسارة الكرة.

أما العربي فهو يملك أيضا خط هجومي قوي لكن مشكلته الأساسية هي في خط دفاعه الذي تلقى 12 هدفا ولن تسلم الجرة كل مرة في تعويض الأخطاء الدفاعية بتسجيل الأهداف وهو أمر يجب الإنتباه له. أسلوب الفريقين هذا سيضعنا أمام مباراة هجومية مفتوحة يتوقع أن تحفل بالكثير من الأهداف.