تلاحق المصارعة الحرة شائعات تقول إن أحداثها مبنية على سيناريوهات تمثيلية غير خطرة، لكن وان كان ذلك صحيحا، فإنه لا ينطبق على سيناريوهات أودت خطأ بحياة نجوم من المصارعة أو أودت مع الزمن إلى وفيات في صفوف المصارعين على أرض الحلبة .

حوادث كثيرة شهدتها حلبات المصارعة الحرة عبر التاريخ، بعضها عابر ينتهي بلحظة، وبعضها الاخر من شدة خطورتها تنتهي بوفاة، وبين هذه الحوادث أوتلك، مصارعون خسروا حياتهم على الحلبات، وودعهم عشاق المصارعة بلحظات مؤثرة .

وخطورة حوادث المصارعة تكمن في الأدوات الحادة التي تسمح بها اللعبة، أو من قفزة أو حركة يخطئ المصارع بتنفيذها، أو حتى من ضربة تأتي في غير مكانها على المصارع المنافس، ما قد يعرض المصارعين للحظات صعبة تصل إلى حد الموت .

صحيفة "السبورت" الالكترونية تطل عليكم من نافذة جديدة اليوم وتقدم لكم قائمة بأشهر حالات وفاة لمصارعين ماتوا على حلبة المصارعة:

إدي ​غيريرو​:

هناك من يعتقد أن المصارع المكسيكي الشهير ادي غيريرو لقي حتفه على الحلبة، خلال النزال العنيف الذي خاضه رفقة ​ري ميستيريو​ مع الثنائي دايدلي و "جي بي إل"، وهناك من يقول إنه لاقى حتفه في أحد فنادق ​مينيابوليس​ بسبب انسداد الشرايين. بكل الأحوال، وقف الجميع من مصارعين واداريين لوداعه الأخير وتنكس علم WWE واتشحت آنذاك أذرع المصارعين بالشارات السوداء، وأعلنت مدينة مينابوليس مينيتسودا المكسيكية الحداد التام لوفاة ابن مدينتهم.

غراي اولبرايت:

في السابع من كانون الثاني عام 2000، واجه اولبرايت المصارع لوسيفر غريم، وتعرض للضرب لثلاث مرات متتالية بعنف، وكان من المفروض أن يخسر اولبرايت، ولكنه اصر على استكمال المباراة، حتى سقط للمرة الأخيرة، وحاول المسعفون ولكن دون جدوى، وعند تشريح الجثة اتضح ان سبب الوفاة نوبة قلبية، وانسداد في الشرايين التاجية، وتوفي اولبرايت عن عمر 36 عاما.

برو اغوايو:

فقد المصارع المكسيكي برو اغوايو حياته على الحلبة، بعد ضربة قاضية ومميتة وجهها له مواطنه المصارع الطائر ري ميستيريو خلال نزال في اتحاد AAA المكسيكي للمصارعة الحرة، يوم الواحد والعشرين من آذار 2015، وقد فتحت السلطات الجنائية في مدينة مكسيكو تحقيقا في الحادث.

كيفن كاولي:

مصارع بريطاني شهير بالقناع واشتهر بلقب الرجل العنكبوت، كان قد انهار في زاوية الحلبة، وأصيب بنوبة قلبية لم يستكمل بعدها العرض، وتوفي في غرفة خلع الملابس عم عمر 46 عاما، وفي في تشرين الأول عام 1992.

لاري كاميرون:

يوم الثالث عشر من كانون الثاني عام 1993، خاض المصارع الكندي لاري كاميرون نزالا ضد البريطاني توني سانت كلير في حلبة CWA الألمانية، وعانى المصارع الذي كان يحترف كرة القدم من أزمة قلبية، توقفت على اثرها المباراة، وتوفي عن عمر يناهز الـ 41 عاما.

كريس كانديدو:

احترف متأخرا المصارعة الحرة في عام 2005، وتعرض لكسر بالركبة في الحلبة، ما سبب له اصابة بجلطة، أودت بحياته في 28 نيسان من العام ذاته.

مايك ديباسي:

​​​​​​​

مصارع ايطالي اميركي اشتهر بمايك الحديدي، وتوفي في 2 حزيران 1969، خلال لقاء مع المصارع هاري ريس، عم عمر 45 عاما، قيل لاحقا إنه بسبب تراكم الكوليسترول في القلب.

اوين هارت:

مصارع اميركي​ انتقل إلى السماء في الثالث والعشرين من أيار 1999 عن عمر 34 عاما وهو على الحلبة، وكان قد حظي على تكريم خاص من ادارة WWE. في تفاصيل الوفاة، أن المصارع سقط بشكل مروع على الحبل من الحلبة على القماش. وتوقع الجمهور أنه يقوم بحيلة ولكن لم يحصل ذلك. ولم يتمكن عندها المسعفون من ابقائه على قيد الحياة بعد انقطاع شرايينه.

أورو:

سجل تاريخ 26 تشرين الأول 1993 آخر يوم للمصارع المكسيكي أورو، بعد ضربة افقدته الوعي في الحلبة، لتتوفاه المنية عن عمر يناهز 21 عاما بسبب تمدد في الأوعية الدموية.

​​​​​​​

جانيت وولف:

بعد 6 أشهر من احترافها المصارعة، خاضت وولف أول مواجهة فردية لها، وذلك أمام منافستها ايلا والديك، فتلقت ضربة في بطنها سقطت بعدها وانتقلت الى المستشفى لتصاب بجلطة في الرأس ونزيف في المخ، واتهمت الشرطة جميع المشاركين في المباراة بالقتل، لكنهم خرجوا جميعا.

لاري بوكر المعروف بـ موندوغ سبوت:

توفي بوكر خلال لقاء في بطولة TNA عندما كان في مواجهة مع المصارع ممفيس، وسقط على الأرض في زاوية الحلبة. وقيل لاحقا إن سبب وفاة المصارع (51 عاما) كانت نتيجة مرض السكري. تاريخ وفاة بوكر كان يوم التاسع والعشرين من تشرين الثاني 2003.

​​​​​​​

اميكو كادو:

قضت كادو بسبب ضربة تلقتها في الحلبة على الرأس، من منافستها ميتشيكو، وتعرضت على اثرها كادو لالتواء حاد في رقبتها وتهتك في غشاء الدماغ، فتوفيت بعد 10 ايام من النزيف عن عمر يصل الى 23 عاما فقط، وذلك يوم الواحد والثلاثين من آذار عام 1999.

مالكوم​ كيرك المعروف بـ كينغ كونغ :

من عالم الرغبي مع المنتخب البريطاني إلى مصارعة المحترفين في منتصف السبعينات، سقط كيرك ميتا في نزاله الأخير يوم الرابع والعشرين من آب 1987، وذلك اثر ضربة عنيفة تلقاها من منافسه بيغ فادر، ليتوفى عن عمر 50 عاما.

ميتسوهارو ميساوا:

​​​​​​​

توفي المصارع الياباني ميساوا في 13 حزيران عام 2009، عن عمر 47 عاما، خلال نزال زوجي مع شيوزاكي ضد الثنائي بيسون سميث واكيتشو سايتو في ​هيروشيما​، بسبب الحركة المعروفة بـ "Suplex". ويعد ميساوا واحدا من أساطير المصارعة اليابانية، وكان يشتهر بارتداء قناع النمر.

لوثار ليندسي:

بعد 10 دقائق على نزال جمع ليندسي ضد المصارع بوبي بول، أصيب المصارع الأميركي بنوبة قلبية ودخل إلى غرفة الملابس وتوفي بعدها بوقت قصير.