أعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" رسميًا، فوز اللاعب الدولي الكرواتي "​لوكا مودريتش​" لاعب وسط فريق ريال مدريد الإسباني، بجائزة أفضل لاعب في العالم لعام 2018. وتنافس "مودريتش" مع الدولي المصري "محمد صلاح" نجم منتخب مصر، والمحترف في صفوف ليفربول الإنكليزي، والبرتغالي "​كريستيانو رونالدو​" نجم فريق يوفنتوس الإيطالي.

وتوج "صلاح" بجائزة بوشكاش لأفضل هدف في العالم لهذا العام، بعد هدفه في شباك إيفرتون الإنكليزي، حين سجل هدفا رائعا، راوغ من خلاله مدافع ​التوفيز​. وأعلن الفيفا فوز الفرنسي ديدييه ديشان بلقب أفضل مدرب في العالم.

أما جائزة أفضل حارس مرمى فذهبت إلى البلجيكي ​تيبو كورتوا​.

وحصل الفرنسي ​رينالد بيدرو​ المدير الفني لفريق السيدات في ليون الفرنسي، على لقب أفضل مدرب في كرة القدم النسائية.

وذهبت جائزة أفضل جمهور لمشجعي ​منتخب بيرو​، الذين تكبدوا عناء ماديا كبيرا وقطعوا مسافة طويلة لمتابعة المنتخب في مونديال روسيا 2018.

وحصلت البرازيلية مارتا على جائزة الفيفا لأفضل لاعبة في العالم لعام 2018.

وفي سياق اخر، اكتفى نادي ​​فنربخشة​​ الذي يعاني هذا الموسم بالتعادل الايجابي 1 - 1 مع ​بشكتاش​ في ديربي ​اسطنبول​ . فنربخشة الذي لم يفز الا بمبارتين من اصل 6 هذا الموسم اصبح وضعه ووضع مدربه الهولندي ​فيليب كوكو​ في خطر .



عربيا، حسم ​​الاهلي السعودي​​ تاهله الى دور ال 16 من ​البطولة العربية​ لكرة القدم بعدما تخطى في لقاء الاياب نادي المحرق البحريني بنتيجة 3 - 0 بعد ان كان حسم لقاء الذهاب بثنائية ايضا.وفي لقاء اخر تعادل ​الوداد الرياضي​ المغربي أمام نظيره ​أهلي طرابلس​ الليبي 1 - 1 في ذهاب الدور 32.




متفرقات دولية :

- لم يحضر الارجنتيني ليونيل ميسي والبرتغالي كريستيانو ​رونالدو​ حفل اعلان جوائز الأفضل لعام 2018 والذي اقيم في لندن. وتسلم الجائزتين النجم البرازيلي رونالدينيو والألماني مايكل بالاك الذين سلما أيضا الجوائز لباقي اللاعبين التسعة .


- أعلنت لجنة الحكام التابعة للاتحاد الإسباني لكرة القدم، عن الحكم الذي سيدير ديربي مدريد، بين الريال وأتلتيكو في 29 من الشهر الجاري على ملعب سانتياغو برنابيو ضمن الجولة السابعة من الليغا.وكشفت صحيفة "ماركا" الاسبانية ، أن اللجنة منحت قيادة المباراة لخوان مارتينيز ​مونويرا​.



-أعلن نادي ​ساندرلاند​ فسخه عقد اللاعب الغابوني ​ديدييه ندونغ​. وهو اللاعب الثاني الذي يقيله النادي خلال شهر.