أقام النادي الرياضي – فيطرون حفل عشائه السنوي في مطعم النسمات – القليعات بحضور شخصيات وفاعليات أبرزها الخوري عبدو أبو خليل ممثلاً النائب البطريركي العام على أبرشية صربا المارونية المطران بولس روحانا، وأمين عام حزب الكتائب نزار نجاريان ممثلاً رئيس الحزب النائب الشيخ سامي الجميّل، النائب الياس حنكش، ناجي يحشوشي ممثلاً النائب شوقي الدكاش، الوزير السابق سليم الصايغ،نقيب المحامين الأسبق جورج جريج، ورئيس بلدية فيطرون الدكتور انطوان القسيس ومختار فيطرون شربل أبي راشد، والعديد من رؤساء البلديات والمخاتير ورؤساء واعضاء الإتحادات والأندية الرياضية، وفعاليات حزبية وأمنية وديبلوماسية ورياضية وقضائية واقتصادية وحضور كبير من فيطرون وكافة المناطق اللبنانية.

وكان لرئيس النادي فارس المدوّر كلمة في البداية إستهلّها بشكر للحضور ولكافة المؤسسات والشركات الداعمة لمسيرة النادي، وتطرّق بعدها الى ثلاث نقاط هي :

أولاً : فيطرون أرض الميعاد التي جمعتنا وستجمعنا في تربتها، فيطرون الّتي أحبّها وعشقها ليس فقط من وُلد فيها بل كلّ مَن تنشّق هواءها وترعرع في أحيائها وتمتع بصيفها وبرودة صخورها.

يوم أسّسنا النّادي وأكملنا ملاعبه منذ 41 عاماً، لم نكن نعلم أنّ هذه المؤسسة الرّياضيّة ستحضن هذا العديد من أبناء فيطرون وسكانها وجيرانها، لاعبين وإداريين ومشجّعين. إنّ النّادي الرياضي – فيطرون الذي حمل إسم فيطرون بكلّ فخر طيلة هذه السّنوات، سيبقى بإذن الله ساحة محبّة لكلّ من يطأ أرضه وملاعبه، هكذا بدأنا وهكذا سيكمل من سيأتي من بعدنا.

ثانياً : في هذا الزّمن الصّعب الّذي يسيطر على لبنان ويرتدّ سلباً على الرّياضة أيضاً، لا بدّ من تحيّة معبّرة لكلّ من يضيء شمعة أمل في هذه العتمة.

فتحيّة أولى إلى بعثة لبنان إلى دورة الألعاب الآسيوية، وإلى الإنجازات الّتي تحققت فيها رغم الإمكانات المحدودة، تحية إلى الرّامية راي باسيل والرّامي ألان موسى الّلذين حملا معهما الذهب من هناك وإلى الإتحاد الّذي رعاهما : إتحاد الرماية الممثل برئيسه بيار جلخ.

وتحيّة إلى المصارع دومينيك أبي نادر الذي أحرز الميداليّة الفضيّة في المصارعة الحرّة وإلى لاعبة التايكواندو ليتيسيا عون الّتي أحرزت الميداليّة البرونزيّة في وزنها وإلى إتحاديهما. وتحية إلى إدارة البعثة الممثلة برئيسها الصديق سليم الحاج نقولا لحسن إدارته وتدبيره.

وتحيّة إلى منتخب لبنان في كرة السلة الّذي واجه المنتخب الصّيني على ملعب "مجمع نهاد نوفل" ونقول لهم قلوبنا وقلوب اللّبنانيين جميعاً معكم.

كما أوجّه التحيّة إلى نادي بيروت ولإدارته الفذة، الذي يستضيف في تشرين الأول المقبل بطولة الأندية العربيّة على ملاعبه في الشّياح، وكلّ التمنّي بنجاح البطولة وبفوز نادي بيروت باللّقب.

وتحيّة أخرى إلى النّادي الرياضي – بيروت الّذي يشارك في بطولة الأندية الآسيوية أواخر هذا الشهر مع التمني بفوزه باللّقب.

وتحيّة أخرى إلى نادي الحكمة – بيروت الّذي يعني لنا جميعاً ما يعني من أحلام وإنتصارات وإنجازات، آملين له الخروج من الأزمات التي تعصف به، ورجاؤنا له العودة إلى مكانه الطّبيعي بأقرب وقت.

وتحيّة إلى نادي بيبلوس الصّديق ولرئيسه الجديد ضومط كلاب ولزملائه والقيّمين عليه متمنين له دوام الإزدهار والعودة إلى الطّليعة.

كما نهنىء نادي ساتيلليتي – فيطرون بفوزه بالأمس ببطولة لبنان في كرة الماء للمرة الخامسة عشر على التّوالي في عهد رئيسه الصّديق ميشال حبشي.

وأخيراً التّحيّة والشّكر إلى بلدية ذوق مكايل وإلى رئيسها ايلي بعينو على إكمال التحسينات المطابقة للمواصفات الدولية المطلوبة والتي لولاها لما كانت بطولة آسيا الأخيرة ولا كانت التّصفيات اليوم.

ثالثاً : كرة السّلة

إنّ النّادي الرياضي – فيطرون إذ يهنىء الإتحاد اللّبناني لكرة السّلّة برئيسه الجديد الصّديق أكرم الحلبي وأعضاء الإتحاد، على تجنيب الإتحاد أيّة هزّات كانت ستؤدي حتماً إلى الإنهيار، خاصة وأنّنا على أبواب موسم جديد من البطولات والتّحديات الدّوليّة.

إنّ الإبقاء على هذه المجموعة المتجانسة من أعضاء الإتحاد هو إنجاز شارك في تحقيقه العديد من المخلصين مشكورين، وهذا الإنجاز لم يكن ليحصل لولا تضحيات البعض خصوصاً التضحية الّتي قدّمها الأمين العام السّابق للإتحاد المحامي شربل ميشال رزق.

طبعاً هذا الإتحاد مُطالَب بالعديد من الإصلاحات بدءاً من سدّ العجز المالي الذّي سبّبته سابقاً قرارات مرتجلة، ومُطالَب أيضاً بوضع تصوّر مستقبلي واضح لهذه الرياضة الشعبيّة الأولى في لبنان، ونحن سنكون طبعاً إلى جانبه في كلّ الظروف.

بعد كلمة رئيس النادي، وجرياً على عادتها كلّ سنة، تمنح الهيئة الإدارية للنادي "الميدالية المذهّبة" لشخص أو مؤسسة دعمت النادي أو رفعت إسم النادي في المحافل الرياضية وغيرها، وقد منحتها هذا العام 2018 للأمين العام السابق لإتحاد كرة السلّة المحامي شربل ميشال رزق، كونه لاعباً سابقاً في صفوف نادي فيطرون، ومرشحه في الإنتخابات الأخيرة لإتحاد كرة السلة، وذلك على عطاءاته اللافتة في كرة السلة، في النادي وفي الإتحاد أثناء تولّيه مهام رئاسة الطعون والإستئناف ثم في الأمانة العامة للإتحاد، ولتضحيته أخيراً وتخلّيه عن منصب الأمانة العامة وتغليبه المصلحة العامة على المصلحة الخاصة حفاظاً على وحدة الهيئة الإدارية الحالية للإتحاد واستمراريته.

وقد سلّم رئيس النادي ​فارس المدور​ "الميدالية المذهّبة" للعام 2018 للمحامي رزق، الّذي ردّ بكلمة من القلب عبّرت عن مشاعره وقناعاته شاكراً للنادي هذه الخطوة ومتمنياً له دوام النجاح.