لفت النظر خلال هذه الجولة من بعض الدوريات العربية مدربين ولاعبين لعبوا أدوارا إيجابية وسلبية مع فرقهم فكانوا سببا في الفوز، الخسارة أو خطف تعادل مهم ومثير بظروف استثنائية خلال جولة الأسبوع هذا من الدوريات السعودية، المصرية، القطرية والإماراتية. دعونا نتعرف عليهم وعلى أبرز ما قدموه من خلال هذا التقرير.

الدوري السعودي:

أدوار إيجابية:

بيدرو إيمانويل​ ( مدرب التعاون ): قاد فريقه لفوز هام 5-3 على الإتحاد. ويحسب لإيمانويل قراءته الصحيحة لمجريات المباراة بجانب معرفته بالمشاكل الدفاعية للفريق الإتحادي ليستغلها بأفضل طريقة ممكنة ويهز شباك الخصم لخمس مرات في اللقاء.

أحمد موسى​ ( لاعب ​النصر​ ): مهاجم النصر السريع لعب دور البطولة في الفوز الثلاثي على ​القادسية​ حيث سجل هاتريك. موسى بسرعته الكبيرة نجح في إرباك مدافعي القادسية والذين لم ينجحوا في إيقافه خلال اللقاء وهو ما سمح له بالوصول السهل إلى مرمى الخصم وتسجيله للأهداف الثلاثة.

أدوار سلبية:

أرسي ( مدرب أحد ): خسر اللقاء أمام الفيصلي 2-0 ليستمر الفريق من دون أي تعادل أو انتصار في أول ثلاث جولات. ورغم البداية الجيدة في الشوط الأول لكن الفريق انهار في الثاني وتلقى هدفين كما افتقد الفريق للتركيز المطلوب أمام مرمى الخصم مع فشل في اللمسة الأخيرة.

عدنان فلاتة​ ( لاعب القادسية): تلقى بطاقة حمراء عند الدقيقة 48 بعدما كان قد تلقى البطاقة الصفراء الأولى في الدقيقة 11 ليترك فريقه يلعب بعشرة لاعبين أمام النصر وفريقه متأخر 2-0 في النتيجة ليقضي على أي آمال للقادسية في العودة بنتيجة اللقاء.

الدوري المصري:

أدوار إيجابية:

علي ماهر​ ( مدرب ​سموحة​ ): قرأ اللقاء أمام ​الإسماعيلي​ بشكل جيد حيث هزمه 3-1. وعلى الرغم من التأخر في النتيجة بعد مرور 13 دقيقة لكن الفريق عرف كيف يعود مع شخصية قوية وهذا يعود للعمل الجيد الذي يقوم به ماهر والتحضير الذهني الجيد للفريق.

إيدو موسيس ( لاعب ​حرس الحدود): سجل هدف فريقه الوحيد أمام النجوم عند الدقيقة 63 ليقوده لانتصار هام وثلاث نقاط ثمينة في ظل السعي للهروب من مناطق الهبوط خاصة أنها كانت أمام فريق منافش وبشكل مباشر لتكون النقاط الثلاث فعليا بست نقاط.

أدوار سلبية:

خير الدين مضوي​ ( مدرب الإسماعيلي ):تابع الفريق نتائجه السلبية وهذه المرة أمام سموحة حيث خسر 3-1 رغم تقدمه بهدف لكنه لم ينجح في الحفاظ على هذه التقدم ليقدم استقالته بعدها من تدريب الفريق بعدما عجز عن إيجاد الحلول للمشاكل الدفاعية للفريق.

أحمد رؤوف ( لاعب بتروجيت): كان فريقه متأخرا 2-0 أمام الجونة ليحصل على بطاقة صفراء عند الدقيقة 53 ثم الحمراء بعدها بلحظات عقب اعتراضه الشديد وهو ما ساهم في خسارة فريقه الذي كان يحاول جاهزا العودة بالنتيجة لكن الطرد واللعب بنقص عددي أنهى آماله بشكل فعلي.

الدوري القطري:

أدوار إيجابية:

جوسفالدو فيريرا ( مدرب السد): حضر فريقه بشكل مميز للمباراة الهامة أمام ​الريان​ فدخل بنفس هجومي واضح ليمسك قبضته بخط الوسط مع تسجيل هدف مبكر سمح له فيما بعد السيطرة الكاملة على مجريات اللقاء ليحسمها بسهولة 5-0 ويتصدر الدوري.

يانيك سانوغو ( لاعب أم صلال ): مهاجم الفريق البرتقالي سجل هدفين أمام الخريطيات كانا كافيين من أجل حسم اللقاء والفوز 2-1. سانوغو شكل إزعاجا دائما لمدافعي الخصم مع لمسة مميزة في إنهاء الفرص وتفاهم واضح مع زملاءه في خط الوسط.

أدوار سلبية:

رودولفو أراوابينا ( مدرب الريان): بدا الفريق كضيف شرف في المباراة أمام السد والتي خسرها الفريق بنتيجة ثقيلة 5-0. مشاكل دفاعية بالجملة وضياع هجومي مع غياب أي شكل واضح للفريق وهذا يعود بالطبع للتحضير الضعيف للمدرب قبل اللقاء.

ساندرو دودو ( لاعب قطر ): رغم التعادل السلبي لفريقه أمام الخور 0-0 لكنه تعرض لبطاقة حمراء وضعت الفريق في وضع محرج للغاية قبل نهاية المباراة بعشرين دقيقة لكن الفريق صمد حتى نهاية اللقاء ونجح في عدم التأثر بتصرف لاعب دودو.

الدوري الإماراتي:

أدوار إيجابية:

لاورينتو ريجيكامف ( مدرب الوحدة): تابع الفريق عروضه الهجومية القوية حيث أسقط الوصل القوي 4-1. الفريق بدأ اللقاء بقوة وحسمه منذ الشوط الاول حيث سجل مبكرا ثم تحكم في المباراة كما يريد خاصة في منطقة الوسط ليخرج بعدها بفوز كبير ومستحق.

إبراهيم خليل المسماري ( لاعب الفجيرة ): سجل هدفين خلال المباراة التي فاز بها فريقه على عجمان 2-1 حيث لعب دور اللاعب المنقذ لفريقه بعدما سجل الهدف الثاني في الدقيقة 92 مهديا فريقه 3 نقاط هامة للغاية وهذا كان نتيجة هدوء المسماري في التعامل مع الفرص التي سنحت له أمام مرمى الخصم.

أدوار سلبية:

إيفان يوفانوفيتش​ ( مدرب النصر ): بدا الفريق من جديد مرتبكا خلال المباراة أمام العين والتي خسرها فريقه 3-0. مشاكل دفاعية مع عدم الترابط بين الخطوط وغياب اللعب الجماعي مع عدم قيام لاعبي خطي الوسط والهجوم بالأدوار الدفاعية المطلوبة خلال اللقاء.

وليد عبد الرحمن البماحي ( لاعب عجمان ): تعرض لبطاقة حمراء مباشرة عند الدقيقة 24 من المباراة التي خسرها فريقه أمام الفجيرة 2-1. الفريق كان متقدما عند الدقيقة 14 1-0 لكن تصرف البماحي جعل الفريق يلعب بنقص عددي ليفشل في الصمود بعشرة لاعبين أمام الفجيرة ويخسر اللقاء 2-1.