خلال مواجهات الدوري الانكليزي والدوري الاسباني لكرة القدم قرارات تحكيمية عدة اتخذها حكام المباريات اصابت الهدف في مكان ما وفي مكان اخر كانت قرارت خاطئة ادت الى تغيير نتائج مباريات البرمييرليغ والليغا.

ارسنال​* ​ايفرتون

ففي المباراة التي جمعت ارسنال وايفرتون، في الدقيقة 41 ركلة جزاء واضحة لصالح ارسنال بعدما قام غويي لاعب ايفرتون بدفع مهاجم ارسنال داخل المربع عمدا والحكم لم يحتسب شيئا وقراره خاطىء.

في الدقيقة 57 سيطر مايكل كين لاعب ايفرتون على الكرة بيده عمدا والحكم لم يحتسب شيئا رغم قربه من الحالة وقراره خاطىء.

في الدقيقة 59 سجل ارسنال هدفا غير صحيح بداعي التسلل بعدما كان ​اوباميانغ​ لاعب ارسنال الاقرب الى خط المرمى لحظة انطلاق الكرة واستفاد من موقعه وكان يجب على الحكم المساعد التمركز على نفس خط آخر ثاني مدافع والجمع بين لحظة انطلاق الكرة وموقع المهاجم.

في الدقيقة 82 خطأ واضح على حارس مرمى ارسنال الذي بقي مسيطرا على الكرة بيديه ضعف الوقت الذي يسمح به القانون والحكم لم يحتسب شيئا وقراره خاطىء مع العلم ان هكذا حالة يستطيع الحكم الرئيسي او الحكم المساعد اخذ القرار بها بكل سهولة.

برشلونة*​غيرونا

وفي الدوري الاسباني وفي المباراة التي جمعت برشلونة وغيرونا، رفع حكم اللقاء خيسوس غيل مانزانو في الدقيقة 35 البطاقة الحمراء بوجه لاعب برشلونة كليمنت لانغليت الذي قام بضرب لاعب غيرونا بمرفقه عمدا متخطيا لعب الكرة واللعب النظيف مما جعل الحكم يتخذ القرار الصحيح والمناسب دون اي تردد.

في الدقيقة 57 قام شتيغن حارس مرمى برشلونة باجتياح مهاجم جيرونا بكتفه والحكم لم يحتسب شيئا وقراره خاطىء لان حارس المرمى استعمل كتفه ضد لاعب خصم ولم يكن هنالك مكاتفة بين لاعبين خصمين.