ضمن فعاليات الجولة 6 من منافسات ​الدوري الفرنسي​ " ​الليغ 1​ "، حقق نادي ​اولمبيك ليون​ فوزاً ثميناً امام خصمه اولمبيك ​مرسيليا​ في قمة هذه الجولة وبواقع 4-2. وكانت المباراة قوية ونجح لاعبو المدرب برونو جينيزيو من تحقيق فوز مستحق بعد اداء رائع هجومياً ودفاعياً. وبهذا الفوز نجح ليون من تعزيز موقعه اكثر في جدول الترتيب فيما تراجع مرسيليا الى المركز السادس .


في الدوري الايطالي، نجح يوفنتوس في تحقيق فوزه الخامس على التوالي، وجاء على حساب فروزينوني العنيد بنتيجة هدفين مقابل لاشيء، سجلهما ​كريستيانو رونالدو​ وفيديريكو برنارديسكي. وإنقاض ميلان الى تعادل على ارضه امام اتالانتا بنتيجة 2-2.

أما في ​الدوري الاسباني​، جرّ جيرونا مضيفه برشلونة إلى تعادل على ارض ملعب كامب نو بهدفين لكل طرف، في لقاء شهد حالة طرد لبرشلونة. كما حسم التعادل الايجابي وبواقع 2-2 المباراة التي جمعت بين ناديا ريال بيتس و​اتلتيك بلباو.


أفريقيا، اكّد ​فريق المصري البورسعيدي​ احقيته بالتأهل للدور النصف نهائي من بطولة ​كأس الكونفدرالية الأفريقية​ بعد أن كرّر في مباراة الاياب فوزه على ​فريق اتحاد الجزائر​.مباراة الذهاب انتهت في مصر بفوز الفريق المصري بنتيجة هدف دون ردّ، ليعود المصري ويكرّر فوزه في الجزائر بنفس النتيجة. كما جدّد ​فريق الرجاء البيضاوي​ المغربي فوزه على ضيفه فريق ​كارا برازافيل​ الكونغولي ليتاهل.



ونختم مع التذكير، أن أنظار متابعي كرة القدم ستتجه اليوم الإثنين، صوب العاصمة البريطانية للتعرف على جوائز الأفضل في العالم التي يمنحها الاتحاد الدولي للعبة (فيفا) سنويًا.
ويتنافس على جائزة أفضل لاعب الثلاثي: المصري، محمد صلاح المحترف في ​ليفربول الإنكليزي​، والبرتغالي ، كريستيانو رونالدو مهاجم ​يوفينتوس الإيطالي​، والكرواتي، لوكا مودريتش لاعب ريال مدريد الإسباني.


ويتنافس على جائزة أفضل لاعبة، النرويجية أدا هيجريبيرغ لاعبة ​ليون الفرنسي​، وزميلتها بالفريق الألمانية دزينيفير ماروزان، والبرازيلية مارتا المحترفة في أورلاندو برايد. وعلى صعيد أفضل مدرب للرجال، يتنافس الثلاثي الفرنسي زين الدين زيدان مدرب الريال السابق، ومواطنه ديدييه ديشامب المدير الفني لمنتخب "الديوك" الفرنسية، والكرواتي زلاتكو داليتش مدرب منتخب بلاده.

وعلى صعيد أفضل مدرب للسيدات، يتنافس عليها رينالد بيدروس و أساكو تاتاكورا و سارينا فيجمان.

وانحصرت جائزة أفضل حارس مرمى بين الثلاثي الدنماركي كاسبر شمايكل، والبلجيكي تيبو كورتوا، والفرنسي هوغو لوريس.