وافقت الجمعية العمومية لفريق ​ريال مدريد​ الاسباني رسمياً بأغلبية كبيرة على اعطاء كامل التفويض لإقتراض مبلغ 525 مليون يورو من اجل اصلاح وتطوير عرين ​السانتياغو برنابيو​ الخاص بالفريق الملكي وسيتم بدأ العمل منذ الصيف المقبل .

وكان قد تحدث رئيس ​الميرينغي​ ​فلورنتينو بيريز​ قائلاً : " ​البرنابيو​ الجديد أكثر حداثة وأكثر أمنا ،وله هدفان تحسين الراحة وسهولة الوصول إلى شركائنا ، والثاني الحصول على المزيد من الدخل وجميع المواقع ستملك ميزة المقاعد الجديدة والخدمات الجديدة .

واضاف بيريز : " الآن بالنظر إلى الظروف المناسبة، مع انخفاض أسعار الفائدة، فرصة أن نستفيد، أيضا لأن ديننا أصبح سلبيا. فان أفضل صيغة هي اللجوء إلى التمويل على المدى الطويل ، وقوتنا المالية تسمح بذلك. الرسوم السنوية من حوالي 25 مليون يورو أقل من 4 % من عائداتنا من الموسم الماضي ، كما انه لن يكون هناك كفيل لإجراء هذا الإصلاح بالملعب الجديد ، تم الانتهاء من شكل الرعاية ، فبعد التوصل إلى اتفاق مع IPIC ،لم يتم تنفيذ هذه الاتفاقية من قبلهم وبدأت مدريد تحكيمًا في محكمة ​باريس​ ".

وتابع بيريز : " ستكون التكلفة 400 مليون، ولكن المشروع المعدل للوفاء بالتزامات من الحكم الصادر عن محكمة مدريد قد تسبب بالزيادة إلى 525 مليون يورو، 300 منهم الأعمال المدنية و 100 للمعدات التكنولوجيا والابتكار ، والملعب الجديد سيوفر 150 مليون يورو من العائدات سنويا .