ضمن منافسات الأسبوع الخامس من الدوري الايطالي، تنفس ​الانتر​ الصعداء وحقق فوزا مثيرا على ​سامبدوريا​ بالوقت القاتل بنتيجة هدف مقابل لاشيء، على ملعب ماراتسي، في مباراة شهدت إلغاء ثلاثة أهداف بعد الإستعانة بتقنية الفيديو. وتقام اليوم عدة مباريات مهمة ابرزها تورينو-نابولي، بولونيا-روما، وفروزينوني-يوفنتوس.


واعتلى نادي ​​ريال مدريد​​ صدارة ​الدوري الاسباني لكرة القدم​ بعد ان حقق الفوز على ​نادي اسبانيول​ بنتيجة 1 - 0 لحساب الجولة الخامسة من الليغا الاسبانية .
ورفع ريال مدريد رصيده الى 13 نقطة من اصل 15 ممكنة بعد ان حقق فوزه الرابع مقابل تعادل مع ​بلباو​ وتصدر الترتيب مؤقتا بانتظار لقاء ​​برشلونة​​ المتصدر السابق امام ​جيرونا.

وحقق فريق ​​اتلتيكو مدريد​​ فوزا مهما خارج ارضه على مضيفه ​خيتافي​ بهدفين نظيفين، في لقاء الفريقين على ملعب "كولسيوم الفونسو بيريز".



وحقق فريق ​سانت ايتيان​ الفوز في دياره على فريق كان بهدفين مقابل هدف، فيما تعثر نيس خارج أرضه وخسر مباراته أمام ​مونبلييه​، ضمن الاسبوع السادس من منافسات بطولة ​الدوري الفرنسي​ لكرة القدم "ليغ1".

وفي مباريات أخرى، استعرض فريق ​ستراسبورغ​ قواه أمام جماهيره وحقق فوزا مهما على أميان بثلاثة أهداف مقابل هدف واحد، فيما انتهت مباراة أنجيه مع مضيفه تولوز بالتعادل السلبي من دون اهداف، وهو ما انتهت عليه أيضا مباراة ستاد ريمس وديجون.


وفي الدوري الانكليزي الممتاز، استعاد ​توتنهام​ نغمة الفوز بتخطيه مضيفه برايتون بهدفين مقابل هدف.

كما اكمل نادي ​بايرن ميونيخ​ حامل ​اللقب​ مسيرته الناجحة وحقق فوزه الرابع على التوالي في ​البوندسليغا​ الالمانية لهذا الموسم .البايرن عاد من ملعب فيلتينس ارينا معقل نادي ​​شالكه​​ بفوز مريح بنتيجة 2 - 0 ليحقق نقطته ال 12 بينما تلقى شالكه هزيمته الرابعة تواليا وبقي في المركز الاخير من الترتيب بصفر من النقاط.


أفريقيا، تأهل فريق الأهلي المصري إلى نصف نهائي بطولة ​دوري ابطال افريقيا​، بفوز عريض على فريق ​حوريا الغيني​ بأربعة أهداف نظيفة، في استاد السلام في القاهرة، ضمن اياب ربع نهائي البطولة.وضرب الفريق المصري موعدا ناريا في المربع الذهبي مع فريق ​وفاق سطيف الجزائري​، على أن تكون مواجهة الذهاب بين الفريقين في الثاني من تشرين الاول، وتتبعها مواجهة الاياب في الثالث والعشرين من الشهر ذاته.

عربيا، واصل ​الإسماعيلي​ عروضه المخيبة في ​الدوري المصري​، وتلقى خسارته الثانية على التوالي والثالثة هذا الموسم أمام ​سموحة​ بنتيجة 3-1، ضمن الاسبوع الثامن من منافسات البطولة



وفي كرة السلة، احرز نادي ريال مدريد لكرة السلة لقب كأس السوبر الإسباني للمرة الخامسة في تاريخه بعدما فاز داخل صالة ميولتيوسوس فونتس دو سار في كومبوستيلا على حساب ساسكي باسكونيا بنتيجة 80 - 73 .



ونختم محليا، حيث يبدأ ​العهد​ حملة الدفاع عن اللقب في الدوري اللبناني عندما يواجه الصفاء على ملعب المدينة الرياضية في تمام الساعة الرابعة.