تتوجه الأنظار بعد قليل وتحديدا في تمام الساعة التاسعة والنصف إلى مباراة ديربي ​لبنان​ بين قطبي كرة القدم اللبنانية، ​النجمة​ والأنصار، وذلك على ملعب المدينة الرياضية في العاصمة بيروت، ضمن منافسات الجولة الأولى من بطولة لبنان لكرة القدم، موسم 2018-2019.

عربياً، أعلن نادي الفيصلي الاردني التعاقد رسميا مع المدرب التونسي ​طارق جرايا​ لمدة موسم واحد للاشراف على تدريب الفريق خلفا لمواطنه ​نبيل الكوكي​ الذي تمت اقالته بسبب تراجع نتائج الفريق وكان آخرها التعادل مع الرمثا بنتيجة 1-1 .وسبق لجرايا أن درّب في لبنان مع ناديي ​السلام زغرتا​ والنجمة.

أوروبياً، إختير هدف النجم الأرجنتيني ماورو إيكاردي مهاجم الإنتر في مرمى توتنهام الهدف الأجمل في الجولة الأولى من دوري أبطال أوروبا، كما إختير ليونيل ميسي أفضل لاعب في الجولة.

وفي سياق آخر، أجرت صحيفة لا ريبوبليكا الإيطالية مقابلة مع أسطورة نادي روما الإيطالي والإداري الحالي في النادي فرانشيسكو توتي حيث كشف صاحب الـ42 عاما عن أسرار عدّة تتعلق بمسيرته كلاعب، أهمها ما حصل في عام 2010 مع ماريو بالوتيلي عندما إعتدى عليه في نهائي كأس إيطاليا. وقال أسطورة روما :" كان يهينني ويهين الرومان لفترة، وفي النهاية لم أتمكن من تحمل الأمر فقمت بمعاقبته".

وبعيدا عن كرة القدم، كشفت البطلة الأولمبية اللبنانية في الرماية ​راي باسيل​ في حديث خاص لصحيفة "السبورت" الالكترونية عن زواجها القريب من المحامي جورج داوود. 

وقالت باسيل في حديث خاص لمراسل "السبورت" حسين حزوري إن الزواج سيتم في السادس من تشرين الاول في بكركي، وسيتبعه عشاء يجمع الاقارب والاصحاب.

وأضافت باسيل: "من المهم ان يكون لك شخص يساندك في كل الصعد، ويؤمن بوصولك الى مراحل متقدمة، وبالطبع لن أتوقف عن مسيرتي الرياضية وسأبقى أمثل لبنان في المحافل الدولية". 

في غضون ذلك، قال المحامي داوود لصحيفة "السبوت" الالكترونية: " انا فخور جدا لارتباطي براي باسيل، وسأبقى الى جانبها واساندها من اجل تحقيق المزيد من الانتصارات ورفع اسم لبنان".

متفرقات دولية :

- توفي والد لاعب نادي دنفر ناغتس الاميركي ​ريتشارد جيفرسون​ في اطلاق نار من سيارة في ولاية كاليفورنيا الاميركية ، حيث اعلن مكتب شريف منطقة لوس انجلوس عن تعرض ريتشارد جيفرسون الاب الى اطلاق نار في منطقة كومبتون ، قبل ان يعلن عن وفاته في احد المستشفيات القريبة من الحادثة في الليلة نفسها.

- خلال مباراة أيك لارناكا و​أف سي زيوريخ​ في بطولة الدوري الأوروبي، وبعد أن سجل اللاعب بنيامين كولولي هدف الفوز الوحيد لفريق زيوريخ في الدقيقة 61، تقدم اللاعب للإحتفال مع جماهيره، لكن تفاجئ بوجود فاصل عميق بين مدرج الجمهور وأرض الملعب، ليسقط أرضاً.

-أعلن ​الإتحاد الأوروغواياني لكرة القدم​ تجديد عقد المدير الفني للمنتخب الأول ​أوسكار تاباريز​ Oscar Tabarez لمدّة أربع سنوات، حيث سيستمر على رأس الجهاز الفني للمنتخب حتّى ​مونديال قطر 2022​.