انتهت المرحلة الأولى من دور المجموعات لدوري أبطال أوروبا لكرة القدم بعد سلسلة من المباريات المثيرة. وشهدت هذه المرحلة تألق العديد من اللاعبين الذين لعبوا دورا بارزا مع فرقهم حيث سنضيئ فيما يلي على أبرز خمسة منهم استحقوا أن يكونوا نجوم المرحلة الأولى.

1- ليونيل ميسي ( لاعب برشلونة الإسباني ): النجم الأرجنتيني بدأ موسمه الأوروبي بأفضل طريقة ممكنة حيث سجل هاتريك وقاد فريقه لفوز كبير وسهل على بي سي في أيندهوفن الهولندي 4-0. ميسي مرر 72 تمريرة بمعدل نجاح وصل ل90 % وكان دائما وراء التحركات الهجومية لفريقه.

2- ​نيكولاس تاليافيكو​ ( لاعب ​أجاكس أمستردام​ الهولندي ): الظهير الايسر للفريق قدم مباراة من مستوى عالي أمام ​أيك أثينا​ اليوناني وقاد فريقه للفوز 3-0 حيث سجل هدفين وتحرك كثيرا في الجهة اليسرى ليقوم بواجباته الدفاعية كما يجب ويكون أحد أهم المفاتيح الهجومية لفريقه في المباراة.

3- ​بول بوغبا​ ( لاعب مانشستر يونايتد الإنكليزي ): النجم الفرنسي كان على الموعد في المباراة التي فاز بها فريقه 3-0 على يونغ بويز السويسري ففي 75 دقيقة لعبها، سجل بوغبا هدفين وصنع الثالث ليكون وراء كل أهداف فريقه بجانب دقة في التمرير وصلت إلى 92%.

4- نبيل فقير ( لاعب أولمبيك ليون الفرنسي ): اللاعب الفرنسي تألق في مواجهة السيتيزين والتي فاز بها ليون 2-1 حيث لعب دوره كما يجب هجوميا ودفاعيا فكان دائما اللاعب صاحب الإنطلاقات الهجومية الخطرة على مرمى السيتي والتي توجها بتسجيله لهدف وصناعته للهدف الآخر.

5- ميراليم بيانيتش ( لاعب جوفنتوس ): قدم اداء مميزا في خط وسط الفريق خلال 67 دقيقة لعبها خاصة بعد طرد نجم الفريق رونالدو مع نسبة تمرير ناجحة وصلت إلى 88% غير أن الأهم كان تسجيله لهدفين من ركلتي جزاء أعطى بهما اليوفي 3 نقاط ثمينة في بداية المشوار الأوروبي.