تستكمل مساء اليوم المرحلة الأولى من دوري المجموعات لدوري أبطال أوروبا في لقاءات قوية ومثيرة تبشر بنسخة قوية كما العادة من المسابقة الكروية الأكثر متابعة على مدار الموسم. وسيشهد اليوم الثاني من البطولة بعض المباريات التي يجب متابعتها مع الإشارة إلى أنه ولأول مرة منذ فترة طويلة، ستكون مباريات دور المجموعات في تواقيت مختلفة وذلك إفساحا في المجال أمام محبي الساحرة المستديرة بمتابعة أكبر عدد من المباريات.

1- ​ريال مدريد​ الإسباني– ​روما الإيطالي​ ( الساعة 22.00 بتوقيت بيروت ):

ستكون الأنظار متجهة إلى ملعب سانتياغو بيرنابيو حيث سيستضيف ​الريال​ روما في مواجهة قوية نظرا لقيمة الفريقين الفنية. فالريال هو حامل اللقب أما روما فهو نجح الموسم الماضي في الوصول للمربع الذهبي للبطولة. المدرب الإسباني للريال ​لوبيتيغي​ يعلم جيدا بأن مهمة الحفاظ على اللقب للمرة الرابعة على التوالي لن تكون سهلة إطلاقا وهي تبدأ من الظهور الأول الذي يجب أن يكون مقنعا مع غياب نجمهم البرتغالي السابق رونالدو لأول مرة وهو الذي كان دائما النجم المطلق لبطولات الريال الاوروبية.

اما روما مع مدربه ​دي فرانشيسكو​، فهو يعرف بأن عليه الحذر في هذه المواجهة حيث سيلجأ للعب بطريقة محافظة مع عدم فتح المساحات أمام لاعبي الريال والسعي إلى الضغط في منطقة وسط الملعب مع تضييق المساحة بين خطوط الفريق الثلاثة ومن ثم محاولة ضرب الفريق بالكرات الطولية والكرات المرتدة خاصة أن الفريق يمتلك لاعبين قادرين على نقل الكرة بسرعة من الحالة الدفاعية إلى الحالة الهجومية ما سيجعل المباراة طبعا غير سهلة على الفريق الملكي وسيكون المتابعون أمام وجبة كروية دسمة بلا شك.

2- ​فالنسيا​ الإسباني – يوفنتوس الإيطالي ( الساعة 22.00 بتوقيت بيروت ):

يستضيف فالنسيا الإسباني على ملعب الميستايا يوفنتوس الإيطالي في مباراة ستشهد عودة نجم اليوفي كريستيانو رونالدو إلى الأراضي الإسبانية مجددا.

فالنسيا والذي يقدم أداءا باهتا في انطلاقته المحلية، سيكون أمام فرصة للبدء من جديد أوروبيا لكن الهمة لن تكون سهلة أمام فريق جاهز وبحجم السيدة العجوز. فنيا، يلعب فالنسيا بأسلوب هجومي وهو لا يفضل أبدا العودة للخلف ولعب الأدوار الدفاعية، ما يعني بأن سيلجأ للسيطرة على خط وسط الملعب واعتماد الدفاع المتقدم أمام اليوفي إنما من دون أي إندفاع زائد فاليوفي الذي بدوره لن يأتي إلى ملعب الميستايا للعب في الخلف وهو يملك عدة مفاتيح هجومية في خط وسط الملعب قادرة على مد رونالدو في العمق الهجومي بكرات خطرة من أجل ترجمتها إلى أهداف. مراقبة رونالدو بالتحديد سيكون مهمة صعبة لمدافعي فالنسيا حيث يجب إبعاده قدر الإمكان عن المرمى وجعله يستلم الكرات خارج منطقة الجزاء لكن الأمر لن يكون سهلا والأهم عند فالنسيا هو التركيز الدفاعي وعدم ارتكاب أية أخطاء دفاعية ساذجة ومن ثم اللعب الهجومي المباشر تجاه مناطق اليوفي الدفاعية.

3- بنفيكا البرتغالي– بايرن ميونيخ الألماني ( الساعة 22.00 بتوقيت بيروت ):

يحل بايرن ميونيخ الألماني ضيفا ثقيلا على بنفيكا البرتغالي في مباراة تبدو فيها على الورق حظوظ الفريق الألماني أكبر بالطبع لكنها على أرض الملعب قد تكون مختلفة بعض الشيئ خاصة أن بنفيكا غالبا ما يجيد تماما اللعب على أرضه وبين جماهيره. بنفيكا مع المدرب روي فيتوريا والرسم التكتيكي 4-3-3 يأمل في تقديم مباراة جيدة أمام الفريق البافاري خالية من الأخطاء وهو يعلم تماما بأنه يجب أن يكون واقعيا ولا يندفع كثيرا فبايرن أكثر ما يحب هو المساحات في المناطق الهجومية.

من هنا سيلجأ بنفيكا للعب بهدوء مع إنتشار جيد في وسط الملعب والإعتماد على مهارات لاعبيه في الشق الهجومي خاصة بيزي نجم الفريق وعقله المدبر هجوميا. بايرن مع المدرب كوفاتش سيكون أمام إختباره الجدي الأوروبي الأول وهو يعلم هذا الأمر تمام لكنه سيدخل المباراة كما العادة ساعيا لفرض إيقاعه والهجوم منذ البداية وإجبار بنفيكا على تحمل العبء الدفاعي للمباراة ومنعه من التفكير باللعب الهجومي أو أقله الإعتماد فقط على سلاح الهجمة المرتدة وإيجاد الطرق الكفيلة بتكسير هجمات بنفيكا في ملعبه قبل أن تبدأ.