إفتتحت يوم أمس مباريات الجولة الأولى من دور المجموعات لبطولة دوري ابطال اوروبا بمباراتين في المجموعة الثانية، حيث حقق برشلونة الفوز على أيندهوفن بنتيجة 4-0 مسجلا ليونيل ميسي هاتريك. وفي ميلانو، تمكن الانتر من تحقيق فوز قاتل وجنوني على حساب توتنهام بهدفين مقابل هدف بعد التأخر بهدف نظيف حتى الدقائق الأخيرة من عمر اللقاء. وفي المجموعة الاولى، فاز اتليتكو مدريد على موناكو 2-1، كما عاد دروتموند من بلجيكا بانتصار حققه على كلوب بروج 1-0. وفي المجموعة الثالثة انتهى لقاء القمة بين ليفربول و​باريس سان جيرمان​ بفوز الريدز 3-2 في الثواني الاخيرة على ملعب انفيلد، وتعادل نابولي خارج ارضه امام النجم الاحمر بنتيجة 0-0. وفي المجموعة الرابعة، تعادل شالكه مع بورتو 1-1، وفاز غلطة سراي على ​لوكوماتيف موسكو​ 3-0.

وتُستكمل المباريات اليوم الأربعاء وسيكون أبرزها مباراة ريال مدريد وروما في ​سانتياغو بيرنابيو​، ومباراة فالنسيا ويوفنتوس في الميستايا.


وفي سياق آخر، اتخّذ الإتحاد الإيطالي لكرة القدم قراراً بإيقاف البرازيلي دوغلاس ​كوستا​ لاعب فريق ​يوفنتوس​ بسبب التصرف الذي بدر منه اثناء المباراة التي جمعت يوفنتوس ب​ساسولو​ ضمن مباريات الجولة الرابعة من بطولة دوري الدرجة الأولى الإيطالي لكرة القدم.وسييتعرض كوستا للإيقاف لأربع مباريات قادمة، بذلك سيغيب عن مباريات فريقه امام ​فروزينوني​، ​بولونيا​ ، ​نابولي​ و​اودينيزي​.


عربيا، أكد ​الاتحاد الكويتي​ لكرة القدم أن المنتخب الكويتي سيكون على موعد مع منتخب ​لبنان​ في مباراة دولية ودية ستقام في تشرين الأول المقبل.وقال عضو مجلس إدارة اتحاد الكرة ومدير المنتخبات أحمد عجب في بيان إن المنتخب الكويتي سيلتقي نظيره اللبناني، في 11 تشرين الأول المقبل، قبل أن يلاقي أستراليا بعدها بأربعة أيام.


ودخل منتخب ​فرنسا​ للكرة الطائرة لقاءه مع ​المنتخب الكندي​ لحساب المجموعة الثانية من ​​بطولة العالم​​ للكرة الطائرة وهو بحاجة للفوز عليه من اجل تجاوزه في ترتيب المجموعة.
المهمة تم انجازها بعدما حسمت فرنسا اللقاء بفوز بنتيجة 3 - 1 وبواقع 25 - 22 و 25 - 21 و 22 - 25 و 25 - 17 .
هذا الفوز منح ​المنتخب الفرنسي​ المركز الثالث في المجموعة الثانية خلف ​البرازيل​ و​هولندا​ مما سمح للديوك بالتاهل الى الادوار المقبلة من بطولة العالم التي تجري في ​بلغاريا​ و​ايطاليا​.

وفي المصارعة شهد عرض "سماك داون" الذي اقيم فجر اليوم بتوقيت ​بيروت​، سلسلة احداث مشوقة كان ابرزها اعتلاء "​ذا ميز​" وزوجته ماريز الحلبة والتحدث خلال البرنامج الخاص بـ"ميز"، عن تفوقهما على ​دانيال براين​ وزوجته ​بري بيلا​. وفي مباراة اخرى، حافظ بطل الولايات المتحدة ​شينسوكي ناكامورا​ على لقبه بعد ان حقق الفوز على متحديه ​الكسندر روسيف​. وفي باقي المباريات، تغلب بطل العالم آي جاي ستايلز على اندرانديه الماس، و​انطونيو سيزارو​ على ​كوفي كينغستون​، واسوكا على بيلي كاي.




متفرقات دولية :

- قام النجم الفرنسي لفريق تشيلسي الانكليزي ​اوليفييه جيرو​ بزيارة انسانية إلى إحدى المستشفيات في إمارة ​موناكو​، ونشر صورا إلى جانب عدد من الأطفال المرضى.وشارك جيرو مبادرته عبر حسابه الرسمي على موقع "تويتر" للتواصل الاجتماعي.




-عايد ​الاتحاد اللبناني​ لكرة القدم حارس مرمى منتخب لبنان ​مهدي خليل​، بمناسبة عيد ميلاده السادس والعشرين، واصفا إياه بـ"الجبل".وقال الحساب الرسمي للاتحاد اللبناني عبر موقع "تويتر" للتواصل الاجتماعي: "عيد ميلاد سعيد جبل، مهدي خليل".


- سجل الارجنتيني ليونيل ميسي هداف ​برشلونة الإسباني​ هاتريك في مرمى ايندهوفن الهولندي في اولى مباريات ​البرشا​ ضمن ​​دوري ابطال اوروبا​​ لهذا الموسم.وقالت شبكة أوبتا المختصة بالأرقام والإحصائيات ان ميسي وصل إلى الهدف رقم 103 بدوري الأبطال ليتفوق على مجمل أهداف خصمه أيندهوفن في البطولة القارية والذي هو 102 هدف.