تتوجه الأنظار بعد قليل إلى البطولة الأهم في أوروبا، ​دوري أبطال أوروبا​، حيث وستكون افتتاحية دور المجموعات قويةً وستنطلق بعد قليل، حيث ستجمع بين برشلونة وآيندهوفن، وفي نفس التوقيت سنكون على موعدٍ مع قمة من العيار الثقيل بين الإنتر الإيطالي وتوتنهام الإنكليزي. كما سيشهد اليوم الأول قمةً ملتهبةً بين ليفربول وصيف النسخة الماضية، وباريس سان جيرمان . وفي نفس التوقيت سيحل أتلتيكو مدريد ضيفاً ثقيلاً على موناكو، سيلعب شالكه مع بوردو، وغلطة سراي مع لوكوماتيف موسكو، والنجم الأحمر ضد نابولي، وكلوب بروج ضد بروسيا دورتموند.

وفي السياق نفسه، أعلن المدير الفني لنادي روما الإيطالي أوزيبيو دي فرانشيسكو عن القائمة الرسمية للفريق التي ستسافر إلى مدينة مدريد لمواجهة بطل أوروبا ريال مدريد يوم غدٍ الأربعاء . وشهدت قائمة ذئاب العاصمة الإيطالية غياب النجم الأرجنتيني خافيير باستوري بسبب معاناته من مشاكل عضلية.


محلياً، أكّد ​الإتحاد اللبناني لكرة القدم​ في تعميمه الصادر اليوم الثلاثاء، أن مباراة الديربي بين النجمة والأنصار في الجولة الأولى من
بطولة لبنان لكرة القدم، سوف تقام يوم الجمعة المقبل، في تمام الساعة التاسعة والنصف مساءً على ملعب المدينة الرياضية في بيروت.
وفي سياق آخر، حدّد الإتحاد اللبناني موعد مباراة كأس السوبر لكرة الصالات، والذي سيجمع بين بنك بيروت وشويفات يوم السبت 6 تشرين الأول بتمام الساعة السادسة على ملعب مجمع ثميا سليم الرياضي.


وفي ​دوري أبطال آسيا​، وضمن منافسات اياب دور ربع نهائي بطولة دوري أبطال آسيا 2018 ، حقق فريق كاشيما انتلرز الياباني الانتصار المستحق بنتيجة 3 - 0 امام فريق تيانجين غوانغيان الصيني الذي غادر المسابقة بعد خسارته باجمالي المبارتين بنتيجة 5 - 0 لمصلحة الضيوف في الاياب بعد انتهاء اللقاء الذي اقيم على ارض ملعب ستاد تيانجين الأولمبي .


وفي سياق آخر، توفي مقاتل اليو أف سي الياباني نوريفومي ياماموتو الملقب ب"kid" عن عمر ناهز 41 عامًا بعد معركة مع السرطان.وقد أعلن المقاتل الياباني السابق الشهر الماضي أنه كان يصارع المرض، وكان يتلقى العلاج في غوام.


أما في كرة السلة، أعلنت صفحة فريق الرياضي بيروت لكرة السلة عن وصول لاعب منتخب نيجيريا ، كريستوفر اوبيكبا صاحب الـ 206 cm و 25 عاماً) الى بيروت للانضمام الى صفوف النادي بعد ان وقع رسمياً منذ اسابيع ،وذلك لخوض منافسات موسم 2019 / 2018 من بطولة لبنان لكرة السلة .




متفرقات دولية :
-فرض الاتحاد الإنكليزي لكرة القدم غرامة مالية على مدرب ديربي كاونتي فرانك لامبارد بقيمة 2600 دولار، بتهمة سوء التصرف.

- أقدم ​كريستيان توتي​، نجل أسطورة نادي روما الإيطالي فرانشيسكو توتي، على القيام بتصرف رياضي - أخلاقي لاقى ترحيباً كبيراً عبر وسائل التواصل الإجتماعي من عشاق كرة القدم. وشارك توتي جونيور يوم أمس في مباراة مع فريق روما ببطولة "مدريد فوتبول كاب" وهي بطولة مخصصة لأفضل الأندية في أوروبا تحت 14 سنة.
وخلال المباراة، إنفرد توتي بحارس مرمى فريق "ترو نورث ساكير"، وإستطاع أن يتجاوزه، لكن رأس الحارس إرتطم بقدمه، وعلى الرغم من أن المرمى كان مفتوحاً أمام كريستيان لتسجيل الهدف، إلا أنه توقف عن اللعب وتوجه للإطمئنان على حالة الحارس رافضاً تسجيل الهدف.


- أفادت شبكة سكاي سبورتس أنه تم العثور على لاعبة الغولف الاسبانية سيليا باركوين أروزامينا ميتة في ولاية أيوا