أحرز البرتغالي ​كريستيانو رونالدو​ خمسة ألقاب في دوري أبطال أوروبا في كرة القدم، غالبيتها مع ناديه السابق ​ريال مدريد​ الإسباني، ويستعد الأربعاء لخوض غمار الموسم الجديد من مسابقته المفضلة، وهذه المرة بقميص يوفنتوس الإيطالي الذي يحل ضيفا على ​فالنسيا الإسباني​ ضمن الجولة الأولى للمجموعة الثامنة.

كان البرتغالي (33 عاما) حامل جائزة الكرة الذهبية خمس مرات، صاحب دور حاسم في الألقاب الخمسة: 2008 مع مانشستر يونايتد الإنكليزي، وأربعة مع ريال في 2014، 2016، 2017، و2018. هو الهداف التاريخي للمسابقة (121)، بحسب الموقع الالكتروني للاتحاد الأوروبي.

بعد مباراة في ​الدوري الإيطالي​ ضد ساسوولو الأحد (2-1)، سجل فيها هدفين مفتتحا رصيده مع ناديه الجديد في مباراته الرسمية الرابعة معه، قال رونالدو أن: "دوري أبطال أوروبا مسابقتي المفضلة".

مع تقدمه في السن، تحول رونالدو من لاعب جناح سريع قادر على زعزعة أصلب خطوط الدفاع، الى لاعب أقرب منه لمهاجم صريح وكان الضغط كبيرا عليه للتسجيل مع يوفنتوس، واحتاج الى انتظار المباراة الرابعة في الدوري ليهز الشباك للمرة الأولى، بهدفين منحا فريقه الفوز. ولم يخف البرتغالي بعد ذلك، سعادته بإزاحة هذا الحمل عن منكبيه.

وفي حديث صحفي قال :"أنا سعيد. عملت بجد وكنت أعرف أن الأهداف ستأتي أشكر زملائي الذي ساعدوني وأتاحوا لي التأقلم مع كرة القدم الإيطالية". وأضاف: "هذه هي كرة القدم. الأهم أن يفوز الفريق. كنت متوترا بعض الشيء بسبب كل الحديث بعد انتقالي من ريال مدريد وعدم التسجيل، لكن أشكر زملائي على دعمي طوال هذه الفترة".