نظم ​الاتحاد اللبناني للدراجات​ سباقاً لاحراز كأس اللاعب الاولمبي طارق ابو الذهب بمناسبة مشاركته الاولى في الالعاب الاولمبية في مكسيكو(المكسيك ) في العام 1968 اي منذ 50 سنة.

وقبل الانطلاق القى امين العام اللجنة الاولمبية العميد المتقاعد ​حسان رستم​ كلمة قال فيها "اليوم نلتقي لتكريم طارق ابو الذهب في مناسبة الوبيل الذهبي 50 سنة على مشاركته لاول مرة في اولمبياد مكسيكو لعام 1968من ضمن البعثة اللبنانية الى هذا الحدث والتي كانت انذاك برئاسة نائب رئيس اللجنة الاولمبية السابق مليح عليوان اطال الله في عمره وعمر المحتفى به ايضا لكونها المشاركة الاولى لرياضة الدراجات اللبنانية في هذا الحدث الاولمبي. ان مبادرة التكريم هي مبادرة كريمة ومشكورة من قبل اتحاد الدراجات الناشط على تنظيم البطولات والحضور المحلي والخارجي ".

وإنطلق السباق من اوتوستراد الكازينو ذهابا الى شكا والعودة الى عمشيت فصعودا الى الخاربة حيث نقطة الوصول لمسافة 77 كلم بمشاركة اكثر من 25لاعباً .

في فئة الماسترز كانت السيطرة للاعب المخضرم بسام ضناوي الذي انهى السباق منفردا مسجلا وقتا وقدره ساعتين و و29 دقيقة و4 ثواني وحل ثانياً فادي فرح وثالثاً خالد دياب .بينما في فئة الشباب فاز ​هادي بعلبكي​ من نادي شبيبة سلعاتا بوقت ساعتين و 44 دقيقة و41 ثانية.وحل ثانياً فريد شيبان وثالثاً ألان ​ماروني​.

اما في فئة النخبة واكثر حماسا كانت المنافسة بين ​اميل ضو​ وهوفسيب كانلجيان ليحسم ضو الفوز لمصلحته متقدما على منافسه بفارق 33 ثانية فقط.وحل ثالثاً ​يوسف مراد​.

وختاما تم تتويج الفائزين في السباق من قبل طارق ابو الذهب وكريمته السيدة مايا ابو الذهب برعاية شركة "سكوت" للدراجات ،عبر وكيلها عصام ​مبارك​ ،التي تتولى رعاية سباقات ونشاطات الاتحاد لغاية سنة 2020 .وكانت كلمة شكر من رئيس الاتحاد فاتشيه زادوريان للجنة الاولمبية اللبنانية ولعناصر قوى الأمن الداخلي وفرق الطوارئ في الصليب الأحمر اللبناني وشركة "كومرشال انشورانس" للتأمين وشركة "سكوت" للدراجات لمساهماتها في إنجاح السباق وفق أعلى معايير الجودة والأمان وسلامة المشاركين.

وقد دعا الإتحاد اللبناني للدراجات كافة الهواة ولاعبي الجمعيات الى المشاركة في سباق بتنظيم نادي سلعاتا للطريق الأحد المقبل الواقع فيه 23 ايلول الجاري انطلاقا من سلعاتا وصولا الى طرابلس والعودة الى سلعاتا.