بدأت أودي بإنتاج سيارة e-tron التي هي أول ​سيارة كهربائية​ بالكامل تحمل شعار أودي. وعرضت أمس الشركة سيارتها الرياضية الكبيرة متعددة الاستعمالات والتي تلبي متطلبات القيادة اليومية أمام العالم للمرة الأولى في سان فرانسيسكو.

 ويتم تجهيز هذه السيارة الرياضية الكهربائية متعددة الاستعمالات بمحركين كهربائيين بالكامل محايدين لانبعاثات غاز ثاني أكسيد الكربون وصامتين. أما الجيل الجديد من نظام quattro للدفع الرباعي المستمر ونظام الدفع الرباعي الكهربائي، فيضمن تحقيق معدلات مثالية في قوة السحب والانسيابية والتنظيم المتغير باستمرار لتوزيع عزم القيادة بشكل مثالي بين المحورين وذلك خلال أجزاء من الثانية فقط.

 

ويتجسد الطابع الرياضي على أمثل وجه في الجزء الأوسط المنخفض من السيارة حيث يتوضع نظام البطارية، وهذا ما يجعل السيارة قادرة على قطع المدى المناسب والانطلاق لمسافات طويلة. وخلال أكثر من 90 بالمائة من جميع عمليات التباطؤ، تستعيد سيارة Audi e-tron الطاقة من خلال محركيها الكهربائيين فقط. وتتمكن السيارة الرياضية الكهربائية من استعادة أعلى مستويات طاقة الكبح من خلال نظام التحكم بالمكابح الكهروهيدروليكي المدمج. وشركة أودي هي أول شركة لصناعةالسيارات في العالم تستخدم مثل هذا النظام أثناء إنتاج سياراتها الكهربائية. 

​​​​​​​

يُذكر أنه يتم إنتاج سيارة Audi e-tron في مصنع شركة أودي بمدينة ​بروكسل​ الذي لا يخلّف انبعاثات من غاز ثاني أكسيد الكربون. ومن المقرر أن يتم تسليم أولى هذه السيارات الرياضية الكهربائية متعددة الاستعمالات للعملاءفي ​أوروبا​ بنهاية العام 2018 بسعر يبدأ في ألمانيا من 79.900 يورو.

​​​​​​​