ينتظر عشاق كرة القدم حول العالم انطلاق المسابقة الأقوى والأكثر جماهيريةٍ في جميع أنحاء المعمورة، ​دوري أبطال أوروبا​ 2018-19، وذلك اليوم الثلاثاء. وستكون افتتاحية دور المجموعات قويةً، حيث ستجمع بين برشلونة و​آيندهوفن​، وفي نفس التوقيت سنكون على موعدٍ مع قمة من العيار الثقيل بين الإنتر الإيطالي وتوتنهام الإنكليزي. كما سيشهد اليوم الأول قمةً ملتهبةً بين ​ليفربول​ وصيف النسخة الماضية، و​باريس سان جيرمان​ القوي جداً والمرشح دائماً لللفوز بدوري أبطال أوروبا في الآونة الأخيرة، وفي نفس التوقيت سيحل ​أتلتيكو مدريد​ ضيفاً ثقيلاً على موناكو في مباراةٍ متكافئةٍ جداً بين الفريقين اللذين أبهرا العالم في المواسم الأخيرة. وسيلعب شالكه مع ​بوردو​، وغلطة سراي مع ​لوكوماتيف موسكو​، والنجم الأحمر ضد ​نابولي​، و​كلوب بروج​ ضد ​بروسيا دورتموند​.

واستمر النحس بملاحقته لنادي ​ساوثمبتون​ في اللقاءات التي يخوضها نهار الاثنين اذ لم يفز في اية مباراة خاضها في هذا النهار واكتفى في ختام المرحلة الخامسة بتعادل بطعم الخسارة امام ​برايتون​ بنتيجة 2 - 2 . 

وحقق نادي ​جيرونا​ فوزا مستحقا على حساب ​نادي سلتا فيغو​ بنتيجة 3 - 2 في ختام مباريات المرحلة الرابعة من ​الليغا الاسبانية​.

وتخطى ​نادي سبال​ ضيفه نادي ​اتالانتا​ 2 - 0 في اللقاء الذي جمع الطرفان لحساب الجولة الرابعة من الدوري الايطالي لكرة القدم على استاد باولو موتزا .

آسيويا، تأهل فريق السد القطري إلى نصف نهائي بطولة ​دوري ابطال اسيا​، رغم تعادله في اياب ربع النهائي مع فريق ​الاستقلال​ الايراني بهدفين لمثلهما، مستفيدا من فوزه في مباراة الذهاب بثلاثة اهدا مقابل هدف واحد.

 

وفي كرة السلة، حقق ​المنتخب الاسباني​ فوزا صعبا على نظيره اللاتفي لحساب المجموعة التاسعة لتصفيات اوروبا المؤهلة لكأس العالم. فرنسا التي سقطت امام ​اوكرانيا​ عادت لتعوض امام لاتفيا لكن ​اللاعبون​ الفرنسيون صعبوا عليهم المهمة رغم التقدم المريح الذين كانوا يملكونه لكنهم سمحوا للاتفيا من تسجيل 26 نقطة في الربع الاخير بينما ​اسبانيا​ سجلت فقط 18 نقطة . اللقاء انتهى لصالح اسبانيا 85 - 82.في لقاء اخر حققت ​تركيا​ فوزا مهما في نفس المجموعة على حساب ​سلوفينيا​ بنتيجة 86 - 77 . ( 22 - 20 ) ( 19 - 18 ) ( 26 - 21 ) ( 19 - 18 ) . اما اوكرانيا فسقطت امام ​الجبل الاسود​ بنتيجة 90 - 84 لحساب نفس المجموعة.وتخطت ​ليتوانيا​ منافستها ​هولندا​ لحساب المجموعة العاشرة بنتيجة 95 - 93 و​ايطاليا​ منافستها المجر في نفس المجموعة بنتيجة 69 - 63 . 

 

متفرقات دولية ومحلية:

-أعلن فريق ​المتحد​ طرابلس لكرة السلة عن توقيعه مع اللاعبين ​عمر الايوبي​ و​ادوار بشارة​ وذلل بعد التوقيع مع مدرب جديد ليقود الفريق الطرابلسي خلال منافسات الموسم القادم قبل اسابيع من انطلاق منافسات بطولات ​كرة السلة اللبنانية​ ، وذلك بعد التخلي عن المدرب ​الان اباز​ .

-افاد موقع جيانلوكا دي مارزيو الإيطالي ان فريق برو بياتشينزا الذي يلعب في دوري الدرجة الثالثة الإيطالي ( Serie C) قدّم عرضاً لضمّ المخضرم البيرتو جيلاردينو.