كان اليوم ​منتخب لبنان​ لكرة السلة على بعد عشرين ثانية فقط من تسجيل انتصار تاريخي جديد على حساب ​منتخب نيوزيلندا​، بعد أن كان قد نجح في تسجيل انتصار تاريخي على ​المنتخب الصيني​ في بيروت يوم الخميس الماضي . فعلى الرغم من غياب 4 من اللاعبين الاساسيين والاخطاء التحكيمية التي ارتكبها حكام اللقاء، قدم لبنان مباراة كبيرة خسرها في العشرين ثانية الاخيرة بفارق 3 نقاط وبنتيجة 63 – 60. وضمن منافسات نفس المجموعة، المجموعة الخامسة، نجح منتخب كوريا الجنوبية بتحقيق انتصار كبير بنتيجة 103 - 66 ، كما نجح منتخب الصين بقلب الطاولة وتحقيق الانتصار امام جمهوره بنتيجة 88 – 79.
وباقي المجموعات، إستطاع منتخب الفيليبين أن يحقق الفوز بفارق 11 نقطة على حساب منتخب قطر بنتيجة 92 - 81 ، وتمكن منتخب اليابان من تحقيق الفوز على حساب منتخب إيران بنتيجة 70-56.
وفي المجموعة نفسها، سحق المنتخب الأسترالي نظيره الكازاخستاني بنتيجة 94-41.

وبالإنتقال إلى أخبار كرة القدم، أفادت شبكة سبورت ميديا سيت الإيطالية بالإضافة إلى عدّة تقارير أن نجم نادي يوفنتوس، اللاعب البرازيلي ​دوغلاس كوستا​، سيتم إيقافه لخمس مباريات على خلفية التصرف المشين الذي قام به يوم أمس خلال مباراة يوفنتوس وساسولو.
وأقدم كوستا قبل نهاية المباراة بثوانٍ على البصق علناً في وجه لاعب ساسولو "دي فرانشيسكو" في مشهد مشين وغير أخلاقي للاعب كرة القدم.
وأضافت التقارير أن ​الإتحاد الإيطالي​ سيغرّم اللاعب كذلك مبلغ 100 ألف يورو، بإنتظار القرار الرسمي بعد العودة إلى التلفزيون في الساعات المقبلة.

وفي سياق آخر، انتقد اللاعب الأسطوري لنادي ليفربول ​جون الدريدج​ اداء الثنائي ​محمد صلاح​ وساديو ماني، مؤكداً ان الأنانية تغلبت عليهما، في المباراة الأخيرة بالدوري الإنكليزي الممتاز أمام توتنهام هوتسبير. وفي حديث له ، قال ألدريدج :"كلوب لن يتسامح مع الأنانية التي ظهر عليها صلاح وماني أمام توتنهام، يجب أن يضع الثنائي، مصلحة الفريق فوق الأهداف الشخصية".

وأضاف :"أنانية صلاح وماني ظهرت بشدة في المباراة، وكادت أن تعقد موقف ليفربول، إذا سجل توتنهام هدفه الوحيد في وقت مبكر، لقد سعى الثنائي لتسجيل الأهداف دون الاهتمام بتمرير الكرة لزملائهم في وضع أفضل".


ضمن منافسات اياب دور ربع نهائي بطولة ​دوري أبطال آسيا 2018​، حقق فريق بیرسبولیس الإيراني الانتصار بعد قلبه النتيجة من 1 - 0 الى 3 - 1 امام فريق ​الدحيل​ ​القطري​ الذي غادر المسابقة بعد خسارته باجمالي المبارتين بنتيجة 3 - 2 لمصلحة صاحب الارض في الاياب بعد انتهاء اللقاء الذي اقيم على ارض ملعب استاد آزادي.


محلياً، بعد أن كان من المتوقع تحديد موعد مباراة الديربي بين ​النجمة​ و​الأنصار​ يوم الجمعة المقبل بتمام الساعة الرابعة على ملعب المدينة الرياضية، تأخر الإتحاد اللبناني في نشر تعميمه على غير العادة، وذلك بسبب رغبة القناة الناقلة في تمديد موعد المباراة حتّى الساعة التاسعة والنصف مساء، بإنتظار الكلام الرسمي في الساعات المقبلة.


ولقراءة خبر خاص تحت عنوان :" مواجهة ريال مدريد وروما بالأرقام".اضغط هنا.


متفرقات دولية ومحلية :


-قدم مدرب المنتخب اللبناني لكرة القدم ، المونتينغري ميودراغ رادولوفيتش على مبادرة رائعة ، حيث قام بزيارة لاعب منتخب لبنان لكرة السلة ، المقاتل إيلي شمعون في المستشفى متمنياً له الشفاء العاجل.

- نشر الحساب الرسمي لنادي ويست هام يونايتد الإنكليزي عبر تويتر تغريدة هنأ فيها مدرب الفريق مانويل بيليغريني Manuel Pellegrini، بمناسبة عيد ميلاده الـ65 والذي صادف يوم أمس، في نفس اليوم الذي حقق فيه ويست هام فوزه الأول هذا الموسم مع بيليغريني وجاء على حساب إيفرتون 3-1.


- اعلنت الروسية ماريا ​شارابوفا​ انتهاء موسمها الحالي في ​كرة المضرب​ بعد ان وصلت الى المركز 24 عالميا في التصنيف.
واكدت الحسناء الروسية ان بطولة شينزهن في 2019 ستكون بطولتها المقبلة. وهذا يعني انها لن تشارك في بطولات بيكين وتيانحين وموسكو في 2018 وستكتفي بخوضها لبطولة ​اميركا​ المفتوحة الاخيرة.