يواصل ​الاتحاد اللبناني للتايكواندو​ تحضيراته المكثفة لـ"بطولة بيروت المفتوحة" التي سينظمها الجمعة والسبت والأحد الواقعين في 21 و22 و23 أيلول الجاري في "​مجمّع نهاد نوفل​" بذوق مكايل برعاية رئيس الجمهورية العماد ​ميشال عون​ وتحت اشراف الاتحاد الدولي للعبة .وتدخل البطولة ضمن بطولات الـ"جي 1" على ان يحصد الفائزون والفائزات النقاط في سعيهم للتأهل الى ​دورة الألعاب الأولمبية الصيفية​ التي ستقام في طوكيو-2020.وسيتم انشاء اربع حلبات على أرض الملعب مزودة بأحدث التقنيات وفق الأنظمة الدولية .

وأعلن الاتحاد اللبناني للعبة عن اقفال باب المشاركة في البطولة على اكثر من 800 لاعب ولاعبة من 28 دولة من جميع انحاء العالم وهي :المانيا،الولايات المتحدة،روسيا، اليونان،كرواتيا،بريطانيا،سويسرا،الدانمارك،قبرص،كازاخستان،ساحل العاج،الكونغو،مصر،الامارات العربية المتحدة،العراق،ليبيا،المغرب،السعودية،الأردن،الكويت،سلطنة عمان،فلسطين،قطر،اليمن،سوريا،ايران،الهند ولبنان.

وسيقود 32 حكم دولي(من بينهم 7 حكام دوليين لبنانيين) مباريات البطولة مع لجنة تمثّل الاتحاد الدولي للاشراف على البطولة. وسيعمل في البطولة ثلاثماية وخمسون متطوع اضافة الى عمل كافة اللجان على أن تبدأ البعثات بالوصول الأربعاء الواقع

فيه 19 ايلول الجاري على ان تغادر في 24 أيلول المقبل والدخول الى الملعب سيكون مجانياً.

وقبل ايام على انطلاق البطولة،أعلن رئيس الاتحاد اللبناني للتايكواندو ورئيس اللجنة المنظمة الدكتور حبيب ظريفة عن اجتماعين سيُعقدان في فندق "لورويال"(ضبية). الأول عند الساعة السادسة من مساء الخميس 20 ايلول الجاري لرؤساء الفرق المشاركة حيث تجري عملية سحب القرعة على ان يُعقد اجتماع ثان عند الساعة الثامنة مساء للحكام في المكان عينه.

هذا،وستنطلق المنافسات عند الساعة التاسعة صباح الجمعة والدور ربع النهائي الساعة الواحدة والنصف والدور نصف النهائي والنهائي بين الساعة الرابعة والنصف لتجري عملية تتويج الفائزين في منافسات اليوم الاول ابتداء من الساعة الخامسة والنصف حتى الساعة السادسة.وفي برنامج السبت انطلاق المنافسات التاسعة صباحاً حتى الساعة الثالثة والنصف ليقام حفل الافتتاح الرسمي عند الساعة الرابعة بعد الظهر حتى الساعة الخامسة.ثم تستأنف المنافسات حتى الساعة السابعة ليقام حفل التتويج بين الساعة السابعة والسابعة والنصف.

اما في برنامج الأحد اي اليوم الاخير تنطلق المنافسات التاسعة صباحاً حتى الساعة 12 ظهراً لتستكمل الساعة الواحدة والنصف حتى الساعة السادسة حيث سيقام حفل التتويج الختامي للبطولة التي تقام للمرة الأولى في لبنان على هذا المستوى .

يشار الى ان الرعاة الاساسيين للبطولة هما Creditbank SAL وألفا.