تحدث لاعب ريال مدريد الحالي غاريث ابيل bale عن الشعور الذي شعر به بعد جلوسه على مقاعد الاحتياط أمام ​ليفربول الإنكليزي​، بنهائي ​دوري أبطال أوروبا​، الموسم الماضي ونجاحه في تسجيل هدفين ليقود بهما ​الفريق الملكي​ للفوز على ​الريدز​ بنتيجة 3-1، ومنح الملكي اللقب للمرة الثالثة على التوالي.

وفي حديث نقلته الصحف الانكليزية قال فيه:"شعرت بالغضب لعدم المشاركة كأساسي في نهائي كييف، حيث كنت اقدم اداء جيدا وأُسجل الأهداف".وعن هدفييه في المباراة النهائية اضاف: "في بعض الحالات يجب أن تقوم باتخاذ قرار جريء وستحصل على أفضل نتيجة، ففي لقطة الهدف الأول لقد كنت أعلم أين ستذهب الكرة، في اللحظة التي سددتها عرفت بأنها تسديدة جيدة". وتابع:"السقوط بعد تسجيل الهدف لم يكن مؤلما ولم أشعر به، كل شيء حدث بسرعة، ذهبت للاحتفال ورأيت اللاعبين يركضون خلفي".


وعن رحيل رونالدو عن الفريق واصل بالقول:"الوضع الآن مختلف عما كان من قبل، لقد كان يتواجد معنا لاعب عظيم مثله، أما الآن أعتقد أن الفريق بات أكثر جماعية".

وعن المدير الفني الحالي ​جولين لوبيتيغي​، أجاب: "إنه يتحدث اللغة الإنكليزية وهذا يساعدني جدا، أتحدث الإسبانية ولكن لا أستطيع شرح الكثير من التفاصيل للمدرب بها، الإنكليزية أفضل بالنسبة لي".

وعن إمكانية العودة إلى الدوري الإنكليزي،ختم قائلا: "العودة إلى الدوري الذي بدأت فيه شيء جميل جدا؛ لأنك ستشعر بالحنين، لكن أنا الآن سعيد باللعب والفوز بالبطولات مع أفضل فريق في العالم".