خطا لبنان خطوة كبيرة نحو التأهل الى المجموعة الآسيوية-الاوقيانية الأولى بعدما تقدّم على تايلاندا(0-2) ضمن نهائي المجموعة الآسيوية - الأوقيانية الثانية لمسابقة ​كأس ديفيس بالتنس​ التي تقام على ملعب «ناسيونال تنس سنتر» ذات الارضية الصلبة في ​بانكوك​.

وبات لبنان قاب قوسين أو أدنى من العودة الى موقعه الطبيعي الذي كان فيه منذ اكثر من 15 سنة.فأمام جمهور غفير تقدمه رئيس ​الاتحاد اللبناني للتنس​ ​اوليفر فيصل​ والأمين العام ألان صايغ ومدير المنتخبات الوطنية ريمون كتوره،نجح اللبناني ​هادي حبيب​ في الفوز على التايلاندي ويشاوا ترونغشاروي بمجموعتين لواحدة(6-4)(6-7)(3-5) وانسحاب ليتقدّم لبنان(0-1) .

وفي المجموعة الثانية عمّق اللبناني ​بنجامين حسن​ جراح تايلاندا بفوزه على التايلندي بالافون كوفابيتوكتيد وهزمه بمجموعتين لصفر(2-6)(4-6) في مباراة سهلة للفائز ليتقدّم لبنان(0-2). وبات وطن الأرز بحاجة الى فوز واحد الأحد من ثلاث مباريات للتأهل رسمياً الى مصاف دول النخبة في القارتين الآسيوية-الأوقيانية.وبعد المباراة الثانية نزل فيصل وصايغ وكتوره الى ارض الملعب ووجهوا التهنئة الى الجهاز الفني واللاعبين.

ويتألف الفريق اللبناني ،الذي يدربه المدرب نصري الأشقر ومساعده فادي يوسف ،من بنجامين حسن وجاد بلوط وهادي حبيب وجيوفاني سماحة وميشال سعادة.

وفي ختام مباريات اليوم الأول بتقدّم لبنان(0-2) ،عبّر رئيس الاتحاد اللبناني اوليفر فيصل من تايلاندا عن شعوره بالسعادة والفخر بما حققه الفريق اللبناني في اليوم الأول ومهنئأ الجهاز الفني واللاعبين بالفوزين باسم عائلة لعبة التنس في لبنان من أندية واداريين ومدربين ولاعبين واهالي اللاعبين.واعتبر ان لبنان بات على عتبة التأهل الى مستوى دول النخبة بفضل سهر اللجنة الادارية ولجنة المنتخبات الوطنية لتطوير اللعبة وما النتائج التي تحققها منتخبات لبنان بكافة فئاتها العمرية للذكور والاناث سوى دليل على ذلك.وختم فصل قائلا"نحن بحاجة الى فوز واحد من ثلاث مباريات للتأهل وباذن الله سنتأهل".

برنامج مباريات الأحد

*الأحد 15 ايلول:

*فئة الزوجي:

سانشاي راتيواتانا وسونشا راتيواتانا(تايلاندا)-هادي حبيب وجيوفاني سماحة(لبنان).

-فئة الفردي:

- ويشاوا ترونغشاروين(تايلاندا)- بنجامين حسن(لبنان)

- بالافون كوفابيتوكتيد(تايلاندا)-هادي حبيب(لبنان)

ويحتل لبنان المركز 52 على لائحة تصنيف الاتحاد الدولي للتنس بينما تحتل تايلاندا المركز 41