استضاف ​ملعب حديقة الامراء​ المواجهة النارية بين اصحاب الارض ​​باريس سان جيرمان​​ حامل اللقب ومتصدر الدوري الحالي باربعة انتصارات متتالية من دون نجميه ​مبابي​ للايقاف و​​نيمار​​ بقرار من المدرب لاراحته للقاء ليفربول في دوري الابطال مع ​سانت اتيان​ وانتهى بفوز باريس 4-0.

وتمكن نادي نيس من قلب الطاولة وتحقيق فوزاً صعباً ومهماً في المباراة التي استضاف بها نظيره رين على ملعب اليانز ريفيير ، وانتهت هذه المواجهة بواقع 2 – 1 .

واستضاف نادي ​​بوروسيا دورتموند​​ فريق ​انتراخت فرانكفورت​ لحساب الجولة الثالثة من ​البوندسليغا​ الالمانية على ملعب سيغنال ايدونا بارك امام 81 الف متفرج وعينه على النقاط الثلاث لتصدر البطولة مؤقتا قبل لقاءات السبت. ونجح بذلك بالفوز 3-1.


وفي الدوري الانكليزي الممتاز، تقام اليوم مباراة قمة ستجمع بين ​توتنهام​ وليفربول على ملعب أنفيلد.


عربيا، احرز نادي ​الجيش​ لقب كأس السوبر السوري بعد فوزه على الاتحاد الحلبي بنتيجة 1 - 0. وسجل احمد اشقر في القديقة ​11 هدف​ المباراة الوحيد لصالح الجيش.

و حقق فريق ​الشارقة​ فوزا تاريخيا على ​النصر​ بستة أهداف مقابل ثلاثة، على استاد خالد بن محمد في الحزانة، ضمن مباريات الجولة الثانية ب​الدوري الاماراتي​ لكرة القدم.في مباراة ثانية، انتزع ​​الوصل​​ تعادلا من مضيفه ​بني ياس​، وانتهت المباراة بالتعادل بهدف لمثله.





حقق منتخب ​فرنسا​ للكرة الطائرة فوزا جديدا له ضمن ​بطولة العالم​ للكرة الطائرة المجموعة الثانية والتي تجري بين ​​بلغاريا​​ و​ايطاليا​ . الفوز اتى على حساب ​المنتخب المصري​ بنتيجة 3 - 0 على ملعب ارينا روس . وجاءت نتيجة المجموعات على الشكل التالي : 25 - 22 و 25 - 23 و 25 - 16 .اما ​منتخب روسيا​ فتجاوز المنتخب ​العربي​ التونسي بسهولة تامة 3 - 0 لحساب المجموعة الثالثة على ملعب بالا فلوريو . وانهى ​المنتخب الروسي​ المواجهة بفوز بثلاث مجموعات متتالية بواقع 25 - 19 و 25 - 6 و 25 - 19 . الارجنتين من ناحيتها تخطت منتخب الدومينيكان بنتيجة 3 - 0 وبواقع 26 - 24 و 25 - 15 و 25 - 15 . كما فاز اصحاب الارض بلغاريا على بورتوريكو بنتيجة 3 - 0 وبواقع 25 - 16 و 25 - 18 و 25 - 21

وفي ​كرة المضرب​، استفاد المنتخب الفرنسي لكرة المضرب من غياب الرقم 1 عالميا الاسباني رافاييل نادال عن منتخب بلاده ليتقدم 2 - 0 في اليوم الاول من المواجهات التي تجمع المنتخبان في ​نصف نهائي​ ​كاس ديفيس.ويبقى ​لفرنسا​ الفوز بلقاء واحد من اضل ثلاثة متبقية للوصول الى النهائي للمرة الثانية على التوالي.


متفرقات دولية :

- أوصت اللجنة المستقلة في ​الوكالة الدولية لمكافحة المنشطات​ "وادا" برفع الحظر عن ​الوكالة الروسية لمكافحة المنشطات​ "​روسادا​" المعلقة عضويتها منذ تشرين الثاني 2015.


-في كل موسم من ​الليغا الاسبانية​ تنتظر الجماهير الملحمة الكروية التي تجمع ​​ريال مدريد​​ و​​برشلونة​​ في ​كلاسيكو الارض​ .
وأعلنت رابطة الدوري الإسباني موعد ​الكلاسيكو​ بين برشلونة وريال مدريد بشكل رسمي ضمن منافسات الأسبوع العاشر لليغا. وأكدت الرابطة أن الكلاسيكو سيقام يوم الأحد 28 تشرين الاول على ملعب كامب نو.



- أعلن فريق ​كيلفلاند كافليرز​ المنتمي للدوري الاميركي لكرة السلة للاعبين المحترفين الـ NBA ، عن توقيعه رسمياً مع صانع الالعاب ​كوبي سيمونز​ لينضم الى ترسانة الفريق الذي نافس في السنوات السابقة على اللقب بقيادة نجم ​الكرة الاميركية​ وفريق ​​كليفلاند كافالييرز​​ السابق الذي انتقل الى صفوف فريق ​​​​​لوس أنجلوس ليكرز​​​​​ الاميركي ، الملك ​​​ليبرون جايمس.