تمكّن اليوم سائق فريق ​فيراري​ ​كيمي رايكونن​ من إحتلال المركز الأول في التجارب الحرّة الأولى لسباق ​جائزة سنغافورة​، الجولة الـ15 من بطولة العالم للفورمولا وان، حيث إستطاع تحقيق الزّمن الأسرع متفوقاً على سائق مرسيدس لويس هاميلتون.
وإستطاع رايكونن أن يحرز أسرع زمن والذي بلغ قدره دقيقة واحدة و38.699 ثانية، متقدمًا بفارق 0.011 ثانية على هاميلتون حيث تمّ استخدام إطارات "هايبر سوفت" السريعة بهدف تسجيل أسرع الأزمنة، في حين أتى في المركز الثالث ماكس فيرشتابن سائق رد بول.

وبالإنتقال إلى كرة السلة، أجريت اليوم في تايلاند مراسم قرعة بطولة كأس آسيا للأندية 2018 في كرة السلة، وأسفرت عن تواجد نادي الرياضي بيروت ممثل لبنان في المجموعة الثانية، إلى جانب ألفارك طوكيو الياباني وميرالكو بولتس الفيليبيني ومونو فامباير باسكيت بول التايلاندي.
أما المجموعة الثانية، سوف تجمع بين باويان أرشيلاند التايواني وبتروشيمي الإيراني وأس كي نايتس الكوري الجنوبي ولايونينغ فلاينغ ليوباردز الصيني.

وعلى صعيد آخر، كشفت الفحوصات التي خضع لها اللاعب ​ايلي شمعون​ اصابه بقطع بوتر العرقوب وغيابه سيطول الى فترة ما بين 5 الى ستة اشهر وبديله سيكون اللاعب نديم سعيد الذي التحق ب​المنتخب اللبناني​ إستعدادا لمواجهة ​نيوزيلندا​. وكان شمعون قد تعرض لهذه الإصابة خلال مواجهة الصين يوم أمس وخضع لعملية جراحية اليوم.

وللتعرف على أبرز ردود فعل رجال منتخب الأرز بعد الفوز على الصينإضغط هنا.



أما في كرة القدم، وجّه رئيس نادي ​باريس سان جيرمان​ ​ناصر الخليفي​ تحذيرا ل​ريال مدريد​ بسبب اهتمامه بلاعبيه النجوم لا سيما نيمار وكيليان مبابي .
وقال: "ليس من العدل أن الأندية الأخرى أو أي شخص يتحدث إلى لاعبينا، نحن لا نحب هذا وقد تحدثنا في هذا الموضوع مع ريال مدريد".
وأضاف: "نحن نحترم ريال مدريد ورئيسه، ​فلورنتينو بيريز​، لكنني أعتقد أنه من المهم لنا جميعًا ألا نعمل وراء الكواليس. إذا كان هناك شيء، فمن الأفضل أن نتحدث، نتحدث مع فلورنتينو بيريز أو أيا كان، ونقول ما نحب وما لا نحبه، هذا ما نتوقعه من جميع الأندية، وليس فقط ريال مدريد".


عربيا، حقق نادي ​الوحدة​ انتصاره الثاني على التوالي في بطولة ​الدوري الاماراتي​ لكرة القدم، بفوزه الكبير على مضيفه ​دبا الفجيرة​ بأربعة أهداف مقابل هدف واحد، ضمن الاسبوع الثاني من منافسات البطولة. وفي مباراة أخرى، تغلب فريق ​اتحاد كلباء​ على ضيفه ​الإمارات​ بهدفين نظيفن.






متفرقات دولية ومحلية :

- إنتشرت صورة عبر وسائل التواصل الإجتماعي للنجم وائل عرقجي خلال زيارته للاعب ايلي شمعون في المستشفى، والذي تعرض إلى إصابة يوم أمس خلال مباراة منتخب لبنان أمام منتخب الصين وسيغيب على إثرها لفترة طويلة عن الملاعب قد تصل إلى خمسة أشهر.

-أوقفت الوكالة الإيطالية لمكافحة المنشطات مقاتلة الفنون القتالية المختلطة MMA مارا بوريلا لمدة 26 عاما بسبب انتهاكها قواعد مكافحة المنشطات.


- نشرت الصفحة الرسمية لبطولة العالم لكرة السلة 2019 "مونديال الصين " مقطع فيديو يحتوي على تعليق معلق الفيبا الرسمي على سلة نجم منتخب لبنان ، ولاعب فريق الرياضي امير سعود الثلاثية في الهجمة المرتدة وذلك في مباراة لبنان والصين التي انتهت بنتيجة 92 - 88 و بفارق اربعة نقاط امام اكثر من 7000 لبناني.

- نشر النجم الإيطالي السابق أندريا بيرلو تغريدة عبر حسابه الرسمي في وسيلة التواصل الإجتماعي تويتر هنأ خلالها زميله السابق في المنتخب الإيطالي فابيو كانافارو بمناسبة عيد ميلاده الـ45.


- أعلن وزير ​الداخلية​ المحلي لولاية برلين الألمانية اندرياس غايزل أنه سيقوم بدرس فكرة ​تأجيل​ مباراة ​هيرتا برلين​ و​بايرن ميونيخ​ التي ستقام على الملعب اللأولمبي في برلين ضمن مباريات الجولة السادسة من ​بطولة الدوري الألماني​ لكرة القدم (البوندسليغا). فكرة التأجيل طرحت بعد مخاوف من حصول احتجاجات واضطرابات امنية متوقعة في شوارع العاصمة الألمانية بسبب الزيارة المتوقّعة التي سيقوم بها الرئيس التركي ​رجب طيب اردوغان​ للعاصمة الألمانية برلين في 28 ايلول الحالي، وهو نفس اليوم التي ستقام به مباراة هيرتا وبايرن.