نجح منتخب لبنان لكرة السلة من تحقيق الفوز على منتخب ​الصين​ ضمن التصفيات المؤهلة لكأس العالم على ملعب نهاد نوفل في الذوق بنتيجة 92-88.

وكان لمراسلة صحيفة "السبورت" نضال زغيب حديث مع بعض من نجوم المنتخب الذين عبروا عن فرحتهم الكبيرة للفوز الكبير الذي تحقق امام الجماهير اللبنانية وبداية كان الحديث مع ​علي حيدر​ الذي قدم مباراة كبيرة الى جانب زملائه حيث قال :"عدم التركيز من البداية كاد يكلفنا المباراة ولكن المهم اننا ربحنا هذه المباراة". واضاف:" الاهم انّ نتعلم من اخطائنا"

وتحدث حيدر عن اسباب التشنج وفقدان التنسيق احيانا بين اللاعبين حيث تابع بالقول:"السبب يعود الى التمارين القليلة للمنتخب"

وحول المباراة المقبلة امام ​نيوزيلندا​ ختم قائلا:"ستكون  مباراة قاسية فالفريقين يتصدران الترتيب العام في المجموعة، ولكن كفريق  سنقوم بكل ما يلزم للفوز".

بدوره ​امير سعود​ قال:" منتخب الصين كان حاضرا وجاهزا للفوز وقاموا بالتحضيرات اللازمة ويعرفون نقاط ضعف كل واحد منا، فحاول ايقاف تقدمنا، وعلى رغم ذلك تمكنا من الفوز عليهم،وانا لست راض عن طريقة اللعب، ولكن المهم ربحنا. والان كل التركيز على مباراتنا المقبلة مع نيو زيلندا".

اما ​دانيال فارس​ الذ يظهر بابتسامة دائمة علق فقال:"المنتخب اللبناني لعب بشكل جيد جدا في الدفاع والهجوم، وقد ارتكبنا بعض الاخطاء قد تكلفنا المباراة، المهم ان نتعلم كي لا نعيد الاخطاء نفسه".

 

واخيرا كان الحديث مع اللاعب ​رودريغ عقل​ الذي قال:"الفريق لعب بشكل رائع دفاعا وهجوما، ولكن في نفس الوقت ارتكبنا اخطاء كثيرة، ولكن النتيجة مشرفة. كل لاعب يستحق ان يكون افضل لاعب بسبب الاداء الرائع لكل واحد".

واضاف:" اهدي هذه المباراة للجمهور اللبناني الرائع، الحاضر دائما لمواكبتنا، واهدي المباراة ايضا للاعب ​ايلي شمعون​ الذي اصيب خلال المباراة ولن يرافق الفريق الى نيوزيلندا". 

وعن الاصابات والغيابات في اللقاء القادم قال:"عندما نلعب بقلب قوي وثقة كبيرة يمكننا ان نربح، وهذا سرّ قوتنا. وفي النهاية يوجد خمسة لاعبين في الملعب، وعن فترة التحضيرات كانت كافية وجيدة".