تتجه الأنظار بعد قليل إلى ​مجمع نهاد نوفل الرياضي​، حيث يسعى منتخب ​لبنان​ لقطع خطوة مهمة نحو التأهل للمرة الرابعة في تاريخه إلى ​كأس العالم لكرة السلة​ عندما يواجه ​الصين​ في مستهل مشواره بالدور الحاسم للتصفيات الآسيوية في تمام الساعة التاسعة والنصف مساء بتوقيت بيروت.

وسيخوض لبنان مباراته الرسمية الأولى بقيادة مدربه الجديد السلوفيني سلوبودان سوبوتيتش الذي تولى المسؤولية بعد سلفه باتريك سابا. وضمنت الصين التأهل لكأس العالم لأنها تستضيف البطولة وستتأهل ثلاثة منتخبات أخرى من هذه المجموعة التي تضم أيضا الأردن وسوريا ونيوزيلندا وكوريا الجنوبية.

وفي هذا السياق، التقت صحيفة "السبورت "مدربَي الصين ولبنان خلال التمارين الأخيرة للوقوف على اخر التحضيرات للمباراة التي ستقام عند الساعة التاسعة والنصف بتوقيت بيروت.

وفي حديث مع المدير الفني لمنتخب الارز الذي يشرف عليه للمرة الاولى الصربي سلوبودان سوبوتيتش قال فيه :"انّه ليس سهلا تدريب منتخب بلد غير بلدنا، الا ان التجربة بقيادته النادي الرياضي تجعل مهمته اسهل". وعن جهوزية اللاعبين وتأثير الغيابات على المنتخب بسبب الاصابات اضاف :" اللاعبون جاهزون جدا للمباراة وعن الاصابات لعدد من اللاعبين الاساسيين، ابتسم المدرب وقال وجدت حلا سحريا لعلاج الاصابات، ولدى سؤاله عن العلاج السحري اجاب، شاهدوا المباراة ".

وعن الاصابات في صفوف المنتخب اللبناني، قال:" مع او دون اصابات، المنتخب اللبناني فريق صعب لا يستهان بقدراته وستكون مباراة كبيرة والافضل هو من سيربح". 

 

وبالإنتقال إلى كرة القدم، وعلى الصعيد المحلي، أصدرت لجنة الطوارئ في الإتحاد اللبناني لكرة القدم قرارا بتأجيل إنطلاق بطولة لبنان لكرة القدم من 14 الشهر الجاري إلى الـ21 منه بتوجيهات أمنية. وأشارت اللجنة إلى أنه سيعاد برمجة جميع المباريات بما يتلاءم مع هذا التأجيل.

عربياً، أعلن رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للرياضة السعودية ورئيس اللجنة الأولمبية العربية السعودية، تركي آل الشيخ، يفتح تحقيق عاجل، بسبب توظيف لبناني للعمل في الاتحاد السعودي لكرة القدم.

وكتب آل الشيخ: "بصفتي رئيساً للجنة الأولمبية سيتم التحقيق عاجلاً في موضوع الشركة التي وقعت معها اللجنة، والموظف اللبناني الذي تم التعاقد معه من قبلها، وسيتم اتخاذ الإجراء المناسب حيال ذلك".

وأثار تعيين محام لبناني يدعى حسن عماد عبد الله في الاتحاد السعودي لكرة القدم استياءا جماهيريا عارما على منصات التواصل والشبكات الاجتماعية حيث تم تدشين "هاشتاج" بعنوان #لبناني_في_الاتحاد_السعودي " للتعبير عن رفض هذا القرار وسط مطالبات بفتح تحقيق في الأمر وكشف ملابساته.

متفرقات دولية ومحلية :

- ردّ مدافع نادي يوفنتوس والمنتخب الإيطالي ليوناردو بونوتشي على رسالة وجهها إليه أحد المتابعين عبر الإنستغرام تمنى فيها الموت لنجليه. وجاءت الرسالة كالتالي تعليقاً على صورة لبونوتشي مع نجليه :" يجب أن يموت كلاهما ". فجاء ردّ بونوتشي :" ربما في يومٍ من الأيام سنرى عالماً أفضل من هذا العالم الحالي، الآن أتمنى أن أبعد أطفالي عن هذا العالم المليء بالعنف كتصرفات وتفكير وكلام، آسف أن هناك شخص مثلك في هذا العالم يتمتع بهذا المستوى من القذارة ".

- وكتب الحساب الرسمي للرئيس سعد الحريري عبر "تويتر": "النجاح يجلب النجاح وانتم خير ممثل للبنان: كل الدعم لمنتخبنا الوطني بكرة السلة في مباراته مع منتخب الصين هذه الليلة في طريقه الى نهائيات بطولة العالم بإذن الله. كلنا معكم".

- قامت شركة نايكي العالمية للألبسة بإهداء لاعب نادي الغرافة القطري، النجم الهولندي ويسلي شنايدر قميصا خاصا يجمع كل تصاميم القمصان التي ارتداها مع منتخب بلاده قبل اعتزاله اللعب دولياً هذا الشهر.

- تم تبرئة لاعب خط الوسط الروسي ​دينيس تشيريشيف​ من تهمة تناوله المنشطات بعد أن فشلت السلطات المكافحة للمنشطات في العثور على أي علامات تدل على سلوك غير منتظم من قبل اللاعب الروسي.