يسعى ​منتخب لبنان​ لقطع خطوة مهمة نحو التأهل للمرة الرابعة في تاريخه إلى ​كأس العالم لكرة السلة​ عندما يواجه ​الصين​ في مستهل مشواره بالدور الحاسم للتصفيات الآسيوية مساء اليوم الخميس.وسبق لمنتخب لبنان أن شارك في البطولة ثلاث مرات على التوالي في 2002 بالولايات المتحدة و2006 باليابان و2010 بتركيا.وسيخوض لبنان مباراته الرسمية الأولى بقيادة مدربه الجديد السلوفيني ​سلوبودان سوبوتيتش​ الذي تولى المسؤولية بعد سلفه باتريك سابا.وضمنت الصين التأهل لكأس العالم لأنها تستضيف البطولة وستتأهل ثلاثة منتخبات أخرى من هذه المجموعة التي تضم أيضا ​الأردن​ و​سوريا​ و​نيوزيلندا​ و​كوريا الجنوبية​.

عربيا، وفي كرة القدم، تأهل فريق ​الوداد الفاسي​ (درجة ثانية) إلى ربع نهائي ​كأس العرش​، بفوزه على ضيفه ​أولمبيك الدشيرة​ (درجة ثانية) بركلات الترجيح (5-4)، بعد انتهاء الوقتين الأصلي والإضافي بالتعادل بهدف لمثله في استاد مدينة فاس الكبير.

ويلاقي الوداد في دور الثمانية ستاد المغربي المنافس بدوري الهواة، والذي كان قد تأهل بالأمس على حساب ضيفه الاتحاد الزموري للخميسات.

وفي سياق آخر، يفكر القيمون على ​​الدوري الانكليزي الممتاز​ لكرة القدم​ القيام بثورة على اللاعبين ومدراء اعمالهم في الفترة المقبلة.وتحدثت ​شبكة سكاي​ سبورتس عن نية المسؤولين في ​كرة القدم الانكليزية​ الاجتماع نهار الخميس لدراسة كيفية دفع اتعاب ومستحقات وكلاء اللاعبين. ففي 2017 - 2018 دفعت الاندية الانكلزية ما يقارب 224 مليون يورو لوكلاء اللاعبين وتدرس هذه الفرق على رمي الكرة في ملعب اللاعبين الذي سيوكل اليهم امر تحديد اجر وكلائهم ودفعها لهم.

وتهدف هذه الخطوة لتقليص مصاريف الاندية وانقاذها من مطامع وكلاء اللاعبين اضافة الى ذلك تجبر اللاعبين على عدم رفع سقف مطالبهم ووكلائهم لتحديد المصاريف.

وضمن ​دور المجموعات​ لبطولة العالم للكرة الطائرة حقق ​المنتخب البلجيكي​ فوزا مستحقا على ملعب ​نيلسون مانديلا​ فوروم وجاء على حساب ​المنتخب الارجنتيني​ بنتيجة 3 - 1 وبواقع 25 - 19 و 25 - 19 و 22 - 25 و 25 - 19 لحساب المجموعة الاولى من البطولة . وفي لقاء اخر تخطت ​بولندا​ ​منتخب كوبا​ لحساب المجموعة الرابعة على ملعب صالة قصر الثقافة والرياضة في فارنا بنتيجة 3 - 1 وبواقع 25 - 18 و 25 - 19 و 21 - 25 و 25 - 14 . اما لقاء القمة فجمع منتخبا ​صربيا​ و​الولايات المتحدة الاميركية​ وكان نديا بين الطرفين وحسمت المجموعة الخامسة هوية الفائز.اميركا تقدمت اولا 25 - 15 ثم عادلت صربيا النتيجة 25 - 14 الا ان اميركا تقدمت مجددا 25 - 21 وفازت صربيا بالرابعة 25 - 20 ليحتكم الفريقان للمجموعة الخامسة التي ابتسمت لاميركا بنتيجة 15 - 10  ليحقق الفوز بنتيجة 3 - 2 .

 

متفرقات دولية:

-اهتزت كرة القدم الجنوب افريقية بمقتل رئيس فريق ​أثونغاسي​ ​نيكولاس مخيزي​، الذى قتل بالرصاص يوم الاثنين.

وذكر أن رئيس النادي الوطني قتل على يد مسلحين بعد أن غادر اجتماعًا فنيًا مع أعضاء آخرين في النادي، حيث ناقشوا خطط لعبتهم في الدوري المقبل.

-أعلن نجم التنس النمساوي، ​يورغن ميلزر​ عن اقترابه من اتخاذ خطوة مهمة في مستقبله وذلك بعد مشاركته في بطولة ​فيينا​ خلال شهر تشرين الأول المقبل.

-اعلن الدولي البرتغالي ​كريستيانو ​رونالدو​​ انه قرر بناء فندق جديد يحمل الرقم 6 ضمن مجموعة فنادق بستانا cr7 . وقد اختار لاعب ريال مدريد السابق و​يوفنتوس​ الحالي مدينة باريس للقيام بهذا المشروع الذي سوف ينتهي في 2021.