شارك اليوم رئيس جمهورية ليبيريا ونجم كرة القدم السابق ​جورج ويا​ في مباراة ودية برفقة منتخب بلاده ضد نيجيريا، وذلك قبل أسابيع قليلة من عيد ميلاده الـ52.

وقاد ويا هجوم ليبيريا ولعب لمدة 79 دقيقة كاملة، وقامت الجماهير بالتصفيق له فور خروجه من الملعب. ونظمت ليبيريا المباراة من أجل تجميد رقم 14 الخاص بـ ويا، حيث ارتدى جميع اللاعبين الليبيريين قميصاً كتب عليه "الملك جورج، شكرا لك".

وفي سياق آخر، قرّرت محكمة لندن في ويستمنستر توجيه غرامة مالية بحق بطل كأس العالم 2018 وحارس نادي توتنهام الإنكليزي يوغو لوريس قدرها 50 ألف باوند.كما قرّرت المحكمة حرمان الحارس صاحب الـ31 عاماً من رخصة القيادة لمدّة عشرين شهراً. قرار المحكمة جاء على خلفية توقيف لوريس يوم 24 آب الماضي بتهمة قيادة سيارته تحت تأثير الكحول خلال ساعات متأخرة من الليل.

وكشفت شبكة سبورت ميديا الإيطالية أن المدعي العام في المحكمة الرياضية الإيطالية طلب توجيه عقوبة قاسية ضد نادي كييفو فيرونا. وأضافت الشبكة أن المدعي العام طلب من الإتحاد الإيطالي لكرة القدم خصم 15 نقطة من رصيد الفريق لهذا الموسم، وذلك بسبب قضايا تتعلق بالرشوة والفساد المالي والإداري.

عربياً، تسببت التكاليف المالية الخاصة بتطبيق "تقنية الفيديو " في صعوبة تطبيقها ببطولة ​الدوري المصري الممتاز​ خلال الموسم الحالي 2018 / 2019 . وكشف مسؤول باتحاد الكرة لصحيفة " اليوم السابع "أن تكاليف تطبيق تقنية الفيديو بالشكل الذي طلبه ​الاتحاد الدولي لكرة القدم​ (فيفا) سيكون صعبا للغاية تطبيقها على الكرة المصرية ، ليس في الموسم الحالي فقط بل تصل لعدة مواسم بسبب التكاليف المالية الباهظة للغاية التي تتخطى حاجز مئات الملايين من الجنيهات.

وقاد ​فريق حرس الحدود​ ضيفه نادي ​الاتحاد​ السكندي لتعادل قاتل في اللحظات الاخيرة من اللقاء الذي جمع الطرفان في ملعب المكس بالاسكندرية ضمن الجولة السادسة للدوري المصري الممتاز.وفي لقاء اخر فاز ​الإنتاج​ الحربي على حساب ضيفه ​بتروجيت​ بهدفين مقابل هدف في نفس الجولة.

.

محلياً، قرّر الإتحاد اللبناني لكرة القدم إقامة مباراة الديربي بين ​النجمة​ والأنصار ضمن الجولة الأولى من بطولة لبنان لكرة القدم على ملعب طرابلس بدلاً من ملعب المدينة الرياضية "بتوجيهات من القوة الأمنية" على أن تقام في موعدها المحدد الساعة الرابعة عصر يوم السبت.

وفي كرة السلة، كشف الجهاز الفني للمنتخب اللبناني لكرة السلة بقيادة المدير الفني سلوبودان سوبوتيتش قائمة اللاعبين التي ستخوض مواجهة الصين، في إطارالدور الثاني لتصفيات كأس العالم لكرة السلة التي ستجري نهائياتها العام المقبل في الصين والتي سيستضيفها ملعب نهاد نوفل في زوق مكايل غدا الخميس عند الساعة التاسعة والنصف مساء بتوقيت بيروت، وشهدت التشكيلة، غياب قائد منتخب لبنان، جان عبد النور،بالاضافة الى علي مزهر ووائل عرقجي بسبب الإصابة.

وتتكون قائمة منتخب لبنان من الاسماء التالية:

شارل تابت، دانيال فارس، أتير ماجوك، علي حيدر، جيرار حديديان، إيلي شمعون، جاد خليل، إيلي اسطفان، إيلي رستم، أمير سعود، رودريغ عقل، أحمد إبراهيم.

متفرقات دولية :

-نشر بطل العالم سائق فريق مرسيدس ​لويس هاميلتون​ صورة على حسابه الرسمي على إنستغرام وهي تُظهره يضع وردة على الضريح التذكاري لضحايا الهجوم الإرهابي الذي حصل في مدينة نيويورك في عام 2001 في 11 أيلول على برجي التجارة. ووضع هاميلتون هاشتاغ "لن ننسى أبدًا" و مدينة نيويورك.

-أعلن نادي يوفنتوس الإيطالي عبر موقعه الرسمي تجديد عقد نجمه الألماني ​سامي خضيرة​ حتّى عام 2021 مع إمكانية التجديد حتّى عام 2023 .

- في اول تعليق له بعد الحادثة التي حصلت معه في نهائي بطولة اميركا المفتوحة لكرة المضرب مع اللاعبة الاميركية سيرينا ويليامز التي تهجمت عليه اثناء مباراتها النهائية امام نعومي اوسكا والتي خسرتها ويليامز اكد الحكم كارلوس راموس انه في حالة "جيدة".